Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

مشاكل الطالب الليبي في الخارج...

أن مشاكل الطالب الليبي في الخارج كثيرة وليست هناك أذانً صاغية لمعرفة هذه المشاكل. وبالتالي حلها.من المعروف بأن جميع قرارت التعليم العالي متخبطة وليست مدروسة وأنما أرتجالية فقط.وهنا بأعتباري طالب بالساحة الأمريكية سوف أقوم بالتعريف بهذه المشاكل وبكل شفافية...

١- المكتب الشعبي أو السفارة الليبية بوشنطن دي سي...
أن المكتب الشعبي لايقوم بأي دور لمساعدة الطلبة أو الترحيب بهم.بل علي العكس,هناك أصرار تام من قبل موظفي هذا المكتب لمضايقة الطلبة وتضيق الخناق عليهم,وذلك لغرض أرجاعهم ألي ليبيا,وحتي في زيارة السيد علي ألاوجلي ألاخيرة ألي ولاية كولورادو والوعود السابقة اللتي قدمه ولم ينفذ منها شئ.والسبب معروف فاقد الشئ لا يعطيه...فمن هو علي ألاوجلي حتي يستطيع أن يفعل شئ,فهو عبدً مأمور..

٢- الملحق الثقافي .....
منذ وصول هذا الخبير بدأ هو أيضاً في أصدار الوعود ومضايقة الطلبة.ناهيك عن باقي الموظفين..السيد الفاتح العظيم,السيد أنور,السيد عبدالحميد المقيرحي الورفلي...المكالمات لايتم الرد عليها بالرغم لأنتقالهم ألي مبني مستقل,ولكن علي العكس مازالت نفس الرسالة,أنا السيد فلان أترك رسالتك...ولاأدري ما هو سبب معاملة الطالب الليبي بهذه الكيفية.هل هم من الصفوة ونحنو من الطبقة السفلة؟

٣- رجع الخبير ألي ليبيا وقام بتقديم تقرير غير دقيق وغير شفاف.بل صرخ مدافعاً عن نفسه وحمل الطلبة كافة المسؤلية.. بل حرض سيده عقيل المقرحي علي وقف أيفاد الطلبة ألي أمريكا,وأنه لن يتم أيفاد أي طالب ألي أمريكا ألا بعد حصوله علي القبول الأكاديمي من أمريكا أو التوفل في ليبيا..ياسيادة الخبير هل الطلبة الذين درستهم في جامعة الفاتح لديهم القدرة علي الحصول علي التوفل في ليبيا؟فأنت وأمثالك من دمر التعليم في ليبيا,ياصاحب المحابة والواسطة في أنجاح أبناء الواصلين وأسيادك...هل عندما تم أرسالك ألي أمريكا تم أشراط هذه الشروط عليك؟ولكن لللأسف لايوجد رجال حقيقيون في هذه الساحة وألا لخرجو في مظاهرة في وشنطن دي سي ضدك وضد أسيادك الظلمة..يا سارقي منحة الكتب والتأمين والتذاكر وكل حقوق الطالب الليبي,ولكن لابد لليل أن يجلي وسوف تحاسب حساباً عسيراً أنت وأمثالك..فوالله لن أرجع ألي ليبيا خالي اليدين ولو تحالفت مع الشيطان..

والسلام عليكم...

طالب


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home