Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

صلاة الأستسقاء عند المعارضة الليبية البلهاء...

بسم الله الرحمن الرحيم

الهراء الفنى العربى والبلاغة وعدم الفهم الحقيقى لواقع قد يكون مرّا والمماطله فى الأعتراف بالأخطاء،جعل هذه المعارضة تتخبّط فى الفشل الدّائم وعدم مواكبة أسرار الحنكة السياسية فى عالمنا الحاضر... وأمازيغ المنطقه المحتلّه يراقبون كل هذا عن كثب وهم يعرفون أنهم سيتحرّرون من ربقة السجع والبديع والبيان، يتبعون فيه التعبير الأدبى والعلمى والفكرى الناصع الذى تحل فيه بلاغة المعانى محل بلاغة الألفاظ وبذلك نتخلّص فعلا من مشكلة التاريخ القومى العربى المبنى على النقل لا على العقل.

نحن أذا ضحايا الأسلاف الذين تحكمهم فكرة الخلود ولا يجدون اليه سبيلا الا تقمص جثث الأخلاف وهو ضمانهم الوحيد للأستمرار على قيد الحياة وهو المقابل الأجتماعى للتحنيط الذى يضمن لهم بعثا على نفس المنوال.

المعارضة الليبية تعيش هذه الأيام حالة غليان متواصل مما يقرب سقوطها تدريجيا وانهيار ركنها المتمثل فى المؤتمر الوطنى الذى يضم عناصر جاهلة كل الجهل للسياسة والتى لا تحمل حقائب علميه تأهلها للسيطرة على زعامة المؤتمر... أمثال المناضل ناجى الفلاح الملقب بكاتشفيته لتخصصه فى الميكانيك وميلاد جبران الملقب بعمر المختار... الممرض التابع لقوات الفشل والأعتداء فى حرب التشاد ولا ننسى القائد أحمد جبريل الذى يتزعّم هذه الثورة البالتوكيه الجديدة للأطاحة بالنظام المتعفن القديم من المؤتمر وكأن التاريخ يعيد نفسه.... حياة العرب الليبيين ثورات مستمره... وباختصار لا ننسى أن كتب التاريخ فى عالم العرب والليبيين بالخصوص تحولوا لكتب سياسية محتواها مجرد مدائح دبجت فى هذا أو ذاك تصور رأي المؤرخ أكثر مما تصور حياة المؤرخ له.

من أعراف السياسة الحديثه أن العمل لا بد أن يكون مركّزا ومدروسا لغاية الأتقان... لأنّ كل زلقة بفلقه... ومافشل المعارضه الليبية الا لعدم التركيز والدرس فى التحرّك السياسى فترى الفشل واضحا سوى فى الأعتصامات أو فى المداخلات الأعلامية...مع تمجيدى لكل من قاموا بذلك... وهذا دليل على أن الحشد لمنهج سياسى لم يكن كافيا لتعبئة الجماهير لأتباعه.

أن المؤتمر القادم سيكون مؤتمر على جانب عظيم من الخطورة لأنه على مستوى عال من المسؤولية... وربما كان من حسن الحظ ان يكون مؤتمر مائده مستديره بعد أن فشل مؤتمر المائدة المستطيله الماضى للتعليم فى خدمة الدولة العصرية.

والأمازيغ بحكم ارتباطهم السياسى بقضايا العرب الليبيين سيبقون مراقبين لتطوّرات الأحداث من خلال هذا المؤتمر المصيرى.

وغدا لناظره بقريب.... أذ تتبيّن الرأيا ونعرف هل الأنقلاب نجح أم أصيب بضربه كهربائية قوتها 1200فولت.

حرر بأوروبا بتاريخ 8 يناير 2008
بقلم... لغبر النفوسى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home