Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد على مقال ( ماالفرق بين الاحتلال الروسي والاحتلال الامريكي لافغانستان )

لقد طالعت في مقالك واعجبني الطرح والمضمون به ..حيث ناديت برفع دعاوي قضائية ولهذا اود ان اذكر بما رأيت .. حيث انني احد الشباب المسلم الذي قام بالجهاد في افغانستان وكنت اقيم في بيوت الضيافة ل"عبد الله عزام" و"اسامة بن لادن"وكان هذا البيت يوفر لنا الماكل والمشرب والتدريب وياخدنا للجبهات الامامية للقتال وكنا نتفاخر بجهادنا لرفع لواء الاسلام ولكنني صدمت عندما سمعت حديث مدير المخابرات السعودية السابق والذي ذكر بان هذه الحرب كانت بالتنسيق مع المخابرات الامريكية 50-50 انني اعاني معاناة نفسية واتسأل... هل كنت مجاهدا؟ أم عميلا وخائنا للاسلام؟... وانني متألم جدا فقد كنت احد العناصر الذي ساهم بتمكين الامريكان من احتلال افغانستان. انني وبمعاناتي النفسية تضررت اجتماعيا واخلاقيا وفكريا وسياسيا ... وكنت احد الضحايا لهذه المؤامرة الخسيسة التي لم اعرف خفاياها واعزى ذلك لصغر سني في ذلك الوقت.
اخي ابو ذر اعجبت بفكرتكم المطروحة وهي رفع الدعوات القضائية لفضح الدول التي تدعي الاسلام وتستخدمه لصالح النصارى واليهود. وبطرحك هذا فأنا اناشد الاخ الفاضل/ نعمان بن عثمان "الكاتب والمفكر الاسلامي الذي خاض تجربة محاربة السوفييت في افغانستان ......مع السعودية والباكستان " ان يتبنى الاتصال بالشباب المغرر بهم في هذه الحرب والتى مكنت القوات الامريكية من احتلال افغانستان لرفع دعاوي ضد هذه الدول التى زجت بهم في الحرب لتعويضهم عن الاضرار المادية والمعنوية والعاقائدية التي لحقت بهم نحن اجرمنا في حق انفسنا او اسرنا وديننا اذ دخلنا في معترك لم ندرسه ولم نعرف خفاياه.
ان المسلم الحقيقي لابد ان يتبين قبل ان يتورط في اي عمل ولابد من مطالبة هؤلا الشباب بالتعويض عن الاضرار التي لحقت بهم من دولة بالكستان التى كانت تفتح اراضيها وكذلك السعودية التى فتحت خزائنها لإستقطاب الشباب والزج بهم في حرب لا ناقة للاسلام فيها ولا جمل.

محــمـد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home