Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 9 نوفمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

لقد تم تحذير القيادة من خطورة ما تقوم به قبائل التبو والجوازى و البربر

كتبت العديد من الشخصيات الوطنية إلى القيادة فى ليبيا العشرات من الرسائل بل المئات تحذر من توغل قبائل من التبو و الجوازى و البربر إلى ليبيا من دول الجوار و أصبحت تغير التركيبة الإجتماعية فى المدن التى تقطنها وتسلك وتستغل فى سبيل ذلك كل ما أتيح ثغرات فى الحدود أو القانون.

و الكفرة وتازربو و ربيانة وسبها والقطرون خير دليل فهذه المدن والمناطق لاحظ سكانها منذ زمن طويل تزايد أعداد الوافدين من قبائل التبو الذين لا يتكلمون حتى اللهجة الليبية ناهيك عن العربية هذا عدى عداتهم الإجتماعية الغريبة عن التراب الليبى وقد بادر سكان تلك المدن إلى تبليغ القيادة بما شاهدوا من غزو إلا أن القيادة لم تهتم وتركتهم يتوافدون دون أن نفهم الحكمة من ذلك.

وتمرد التبو وبدأو يتحرشون بباقى القبائل بمناسبة وبدونها و يقتلون من يقع تحت أيديهم من أبناء القبائل الأخرى لأقل سؤ تفاهم فى محاولة لإرهابهم لمغادرة تلك المدن و بالفعل قد حدث هذا مع بعض العوائل.

و عندما يتدخل الأمن يجد أن الجانى هرب لخارج الحدود ليعود بإسم أخر وجاور هؤلاء السكان القادمين من أفريقيا وكثرت بينهم حملات التنصير وبنى بعضهم كنائس فى المناطق العشوائية التى أقاموها.

الأمر نفسه ينطبق على قبائل الجوازى و الأمازيغ فها هى قبيلة الجوازى فى نهاية خطتهم للسيطرة على برقة لعودة مجدهم المزعوم وقد حذرت قبائل برقة فى العديد من الرسائل القيادة من خطط قبائل الجوازى التى تحاك بمعرفة المخابرات المصرية ولم تحرك القيادة ساكن.

أما البربر فلا يخفى على أحد علاقاتهم مع قبائل الأمازيغ فى المغرب والجزائر وتوافد الأمازيغ من تلك الدول لتغيير النسيج الإجتماعى الليبى لدرجة أنهم ضاعفوا تعداد قبائل البربر فى مناطق لم يكن فيها للبربر وجود أصلا.

نتمنى من القيادة أن تصغى لما يصلها من تحذيرات قبل أن تصل الأمور فى باقى المدن لما وصلت إليه فى الكفرة.

اللهم أنى قد بلغت اللهم فأشهد .

ليبى وبس


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home