Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 9 نوفمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

لا يجوز يا سعادة الشيخ أن تشوّه التاريخ

السلام عليكم المتتبع للاحداث فى وطننا الحبيب يتالم ويتحسر على ما الت اليه الاوضاع ففى الوقت الذى تتفاخر رموز السلطه فى ليبيا ببسط قبضتها على ليبيا وما تقوم به عصابة السلطه وزعيمها من تعثيم وتضليل وتغيير للحقائق الا انه لايخفى علينا ما تقوم به الاجهزه الامنيه القمعيه من تضييق الخناق على اخواننا التبو فى الجنوب الليبيى الصامد . ان الارواح التى ازهقت لن تذهب عبتا ولن يضمضها تعويضاتكم البخسه. انما صوت الحق سينتصر مهما طال الزمن او خسر. اولا تحية اجلال واكبار لكل المناضلين التبو فى الداخل والخارج من اجل لييبا . واتمنى ان تكون هذه البدايه للخلاص من الاسثعمار الذى فرض على شعب من اطيب شعوب الارض فى العقود قبل 69 المشئوم . اما بخصوص الشان الامازيغى والذى اصبح الهاجس والهدف الاول لاجندة رجالات العصابه . فالمشهد المخابراتى الذى نسق له من قبل من احد الناكريين لاصلهم المدعو ×× حفيانه ×× فالمثل يقول # ما ينكر اصله الا الكلب # مع احترامى للجميع وحفطكم الله من نكر الاصل . فلقد قام الحفيان بالتنسيق مع احد شيوخ عمان الاباضيين ومفتى عمان السيد احمد الخليلى....... وذلك لزيارة منطقة جبل نفوسه . وبالترتيب مع الحفيان واسياده والمتخصص فى الشان الامازيغى والمسؤل عن عمليات قتل واخفى وتغديب واقصى شخصيات ليبيه ورئيس لاحد المحاكم الثوريه انها فعلا صفات لايحملها الا فاقد لأاصله اولقيط مع كل الاحترام لبعض اللقطاء الذين اتبتوا ولائهم لمواطن اقامتهم. فالخزى والعار على مثل هؤلاء النمادج . قام هذا المفتى بزياره مبرمجه وعلى نفقة ليبيا لاغراض خبيته ودنيئه فما الذى دعى الشيخ ان يتحدث فيما لايعنيه سؤالى هنا لماذا ثم استدعاء الشيخ وبالتنسيق وموافقه المخابرات الليبيه وفى هذا الوقت بالذات. فى حين وفى عهد ليس ببعيد . كان حتى الحديث عن الاباضيه جريمه سياسيه ولقد ساهم المدعو قليل الاصل فى اعتقال العديد من الابرياء بحجة المذهبيه فما الذى تغير ياحفيان وستبقى حفيان . ولقد تعرض العديد من اخواننا للتعديب والسجن ومنهم من ثم اخفائه كالشيخ النامى حفطه الله وفك اسره . لماذا الان بالتحديد هل هذا ردا على اجتماعات النشطاء الامازيغ فى الخارج والمؤثمر العالمى للامازيغ بالمغرب . كلها تسألات تطرح نفسها اما كما يقال تقوية الجبهه الداخليه او العب على كل المحاور. ان السياسه القدره والاساليب الدنيئه من سمات الفاشيين والاستهتار باصل الشعوب من اكبر الجرائم . فاالقوانين الوضعيه تحرم وتجرم انكار اصل اى شعب على وجه الارض والقوانين السماويه تجرم ذلك ايضا الم يقل الله تعالى بعد بسم الله الرحمن الرحيم ( واخثلاف الوانهم والسنتهم ) صدق الله العظيم . واعود الى مفتى عمان واقول له نقدر علمك وفقهك ولكن لاتنجر وراء الحكام . فلا يجوز ياسعادة الشيخ ان تشوه التاريخ وتسرده كما يحلوا للحكام انك وقعت فى الاثم ونسال الله لك الهدايه والى لقاء قريب .

ضابط منشق


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home