Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

عرس ابن حسن طاطاناكي الأسطوري
وكيف تفوق العـبد عـلي سيده؟

أقام حسن طاطاناكي وعائلته الأسبوع الماضي حفل زواج بمناسبة زواج ابنه صلاح الدين. أقيم العرس علي شاطئ البحر في منتجع العائلة الخاص الكائن في العين السخنه في جمهورية مصر العربية. ومن ابرزا لحضور سيف ألقذافي الذي حضر إلي العرس مع حشد كبيرمن حرسه الخاص و العارضة الشهيرة بمشاكلها النفسية نعومي كمبل. ومما لفت انتباه المدعوين انصراف سيف المبكر في سيارته الرولز رويس وعلامات الغيرة والحقد علي وجهه, من عظمه وفخامة العرس الذي فاق عرس أي من إخوته. وطبعا لم يكن الفرق والتفوق في التكلفة فالكل يعلم إن أموال ليبيا الطائلة كلها هي فداء لأبناء ألقذافي, وايضا الكل يعلم إن مناسبات أبناء القائد هي فوق الجميع, وانما الفرق كان في الذوق والترتيب والأفكار والعظمة التي كانت سمة هذا العرس. الفرق بين أموال طائلة مع طاطاناكي وأموال طائلة مع شلا فطيه. فقد تكلف العرس مبلغ ثلاثين مليون جنيه مصري فقط لا غير.
بدأ العرس بزفة العريس والعروس حيث أتوا إلي الحفل في يخت عظيم من البحر ونزلوا علي الشاطئ المغطي بالكامل بالخشب , كل الساحات والأرضيات كانت مجلدة بالخشب وكل المكان محلي بالورود, تماثيل من الورود , شمسيات من الورود والفل والياسمين. وكان حوض السباحة مغطي بالزجاج البلكسي القيم مع ترك جزء من الأجناب غير مغطي (مما تسبب في سقوط بعض المدعوين في الماء). وكل ما قدم من مأكولات التي تكلفت مبلغ خمسة ملايين جنيه مصري فقط لاغبر أتي من الخارج. وقد تكلف الكفيارفقط مبلغ 450,000 جنيه مصري فقط لا غير, وقد احي العرس باقة من الفنانين منهم راغب علامة بتكلفة مائة وعشرون إلف دولار أمريكي فقط لا غير, عمرو دياب بتكلفة مائة وخمسون ألف دولار أمريكي فقط لا غير, هيفاء وهبي بتكلفة مائة إلف دولار أمريكي فقط لاغبر , والراقصة دينا فقط لاغبر. وأيضا كان هناك راقصات أجنبيات يرقصن رقصات بهلوانيه فوق كباري مبنية فوق المسرح . فكان المطرب يغني والراقصات ترقص فوق رأسه. كما تقاضي منظم العرس (الأجنبي) مبلغ مائة وعشرون إلف دولار أمريكي فقط لا غير. وكان هناك راقصات وراقصين يلبسون ملابس من الريش والورود يرقصون حول الموائد وفي كل مكان. وبعد منتصف الليل بقليل بدأت التجهيزات لموائد الإفطار. عظمة لا يستطيع المواطن الليبي (راقد الريح) أن يتخيلها, ولكني هنا حاولت إن اصف ولو القليل حتى تعم الفرحة قلوب جميع إفراد الشعب الليبي المنهوب.

ومما جدير بالذكر إن حسن صلاح الدين طاطاناكي هومساعد أول سيف ألقذافي للشئون الترفيهية و الهشك بشيكيه والهز أوسطيه. ولما تقدم بيه الخبير حسن من خدمات خارقه للعادة, اسند إليه أعمال عظيمه في الجماهيرية العظمي مما يتناسب مع مؤهلات حسن العلمية و خبرته العظيمة ايضأ. بداية من عمليات استيراد إلي عمليات لاستكشاف البترول وأخيرا إلي مشروع تعمير الجبل الأخضر. (ال توا ايتعمر)

وأود إن أتقدم بالشكر اولأ للقائد المظفر العادل الذي أمم رجال أعمال ليبيا الفقراء, بعد توليه السلطة بقليل. رجال أعمال عملوا واجتهدوا وكافحوا في الماضي من اجل بناء ليبيا ولم تكن ثروتهم تتعدي بعض الآلاف. ( وعمرهم ما ذاقوا الكفيار).

وثانيا أتقدم بالشكر لكل إطراف المعارضة إل لاهية في روحها.

وأخيرا أتقدم بالشكر إلي حسن طاطاناكي نصير الأغنياء ومنصف المليونيرات وعاتق الفنانات, وعبد أبناء القائد الذي في نفس الوقت استطاع إن يقهرهم. إلي الإمام ومزيد من الأفراح والهيلمانات, واقهرهم ياحسونة اقهرهم.

مشاهد ليبي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home