Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

ماذا قدمت المعـارضة في الخارج لليبيا غـير الكلام

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على المبعوث رحمه للعالمين
في البداية احب ان احي كل انسان صادق فى معارضته للوضع الرهن في ليبيا من اهمال وتسيب وفساد ادري واخلاقى لدى كل المسؤلين الا من رحم الله.
واشد على يد كل معارض شريف تنبع معارضته من مصلحة ليبيا الحقيقة وليس لأي أسباب شخصية من منعه من المنحة الشهريه التى كان يتقاضها من سفارتنا فى ألما نيا, او معارض كان من اشد ادوات النظام رضوخا وانصياعا . فعندما تم تجريده من منصبه انقلب الى معارض لاسباب شخصيه. اومعارضة على اساس انفصالى كما يدعو اليه احدهم من فصل الجزء الشرقى من ليبيا عن ليبيا والغريب بأنه يسبق اسمه بحرف {د} ولكن لا غريب فى هذا ممكن يعني بها كلمة {درويش} بالمعني المفهوم لدي الليبين لان ما يدعو اليه ركيك واحب إن أقول له وين راقد يا{ جلبي} من طلب منك لعب هدا الدور قد وضع يده فى يد النظام وأصبحت آنت مثل الحذاء القديم الذي مسيره القمامة. {انقولك عدى دور آكل عيشك من شئ ثانى} او{ اللعب غيرها} كما يقول أبناء بنغازي.
ثانيا أحب أن أعرفكم بنفسي أنا مواطن ليبي من مواليد بنغارى ومن أول ما عرفت الخير من الشر وأنا اسمع بان هناك معارضه للنظام . يعني أكثر من ثلاثين عام والسؤال هنا ماذا قدمت هذه المعارضة في الخارج لليبيا غير الكلام ؟. ففي تاريخ المعارضة في الخارج كله مواجهة أو اثنين وهذا المبادئ لا نقره لأنه وسيلة من لا حجة له وإلا ما الفرق بينكم وبين الانقلاب العسكري وتلك المواجهتين ذهب ضحيتها شباب من أحسن شباب ليبيا تعليم وأخلاق , شباب متحمس مغرر بيه. وهناك أقوال من بعض المعارضين فى الخارج بان محاولة باب العزيزبه قد تمت الوشاية بعناصرها للنظام من داخلهم , أي من نفس الجهة التي طلبت منهم تنفد العملية إرضاء لمن ينفقوا عليهم ,عندما قال لهم عميل المخابرات الأمريكية أننا ندفع لكم من مدة ولم نري منكم أي شئ فى داخل ليبيا فرئ من بيده الأمر أن يرسلوا أولئك الشباب الصادق المتحمس ليقتلوا لكي تستمر الحكومة الأمريكية بدفع لهم ليعيشوا أصحاب الآمر وأبنائهم فى رفاهية على حساب أرواح أولئك الشباب . هدا ما قاله احدهم عندما عارض المعارضة وهو منشور على الشبكة العالمية.
هدا ما سمح به الوقت اليوم والي الحديث باقي إن شاء الله أذا تم نشر هذا وان اشك فى دلك .....

أبو روان
7 مايو 2008
UK


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home