Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

القافلة تسير ولا يعـنيها نباح فدوى بويصير

يستغرب كل من يقرأ ما تتقيأؤه " فدوى بويصير " ابنة المرحوم " صالح بويصير "الذي كرمته الثورة ايما تكريم وكلفته بأول حقيبة للخارجية بعد قيامها، فأمن بالثورة و تشرب مبادئها وعمل مع قيادتها ، يستغرب تهجمها على بلدها بشكل يدل على دناءة أخلاقها وسوء تربيتها الغربية المنحرفة ، وانجرارها مع العهر والفسق في كباريهات وبارات أوروبا ، نستغرب أن تصدر هذه التفاهات من ابنة شخص كان محترما و لازالت ذكراه الطيبة والعطرة عالقة في أذهان الليبيين والليبيات بل أنه صار رمزا يحمل الكثير من التمجيد عند الليبيين حتى أن بعض المؤسسات التعليمية مازالت تسمى بإسمه حتى الآن.
نستغرب مرة اخرى لان هذه الكتابات تصدر من امرأة تحمل اسم شخص وطني عمل مع الثورة وآمن بمبادئها ، وأوكلت له مهمة نشر فكرقائدها والدفاع عنها من خلال توليه لمنصب وزير الخارجية الليبية في مواجهة قوى الامبريالية التي ناصبت الثورة العداء و تهجمت على قائدها وفكره مند قيامها .
إن تهجم المدعوة " فدوى بويصير " على ليبيا وعلى الثورة وانتصاراتها وانجازاتها في الداخل والخارج يؤكد عدم وفائها لوالدها ولمبادئه ونكرانها لفضل وجميل الثورة عليها وعلى أسرتها ، ومنها تكريم هذه الثورة لوالدها المرحوم " صالح بويصير " أثناء حياته ، ووفائها له بعد وفاته في حادث الطائرة الليبية التي أسقطها الصهاينة فوق سيناء ومطالبتها في كافة المحافل الدولية بضرورة محاكمة ومعاقبة المجرمين الذين قتلوه ، وكذلك احترام أسرته من بعده ، واعادت لهم جميع أملاكهم في بنغازي ، وكذلك الاحتفاء بأخيها المهندس " محمد صالح بويصير " عند عودته إلى أرض الوطن واحترامه .
أن وقاحتك على بلدك وثورته دليل على أن الدوائر الغربية التي غسلت دماغك بأفكار غربية معادية لوطنك شعبا وقيادة قد نجحت في نفث سمومها داخل عروقك التي ارتوت بالأفكار المسمومة والهدامة لتقفي ضد بلدك مع من قتل والدك.. أو لعل كؤوس الويسكى والشمبانيا أخذت منك مكان الدم في عروقك .. فالنجاسة والوقاحة هما من اقرب المسميات التي تنطبق عليك .. بالله عليك ماذا ستقولين لأقرب الناس إليك وأنت تنهشين لحم من كان السبب وراء عزتك وكرامتك.
إننا مع احترامنا ووفاءنا لذكرى والدك ومواقفه الوطنية والثورية فإننا نشك في أن يصدر هذا التهجم على البلد الذي ترعرع وتربى فيه أبيك، أنك من صلب هذا الوطني الغيور وأنك لست مرتبطة بأعداءنا فكريا بل ودما أيضا.
واحترامنا له هو الذي جعلنا نتوقف عن نشر صور ووثائق تكشف حقيقتك وسوء أخلاقك، لكننا نقول لك أننا على استعداد لنشرها في أي وقت إذا لم تتراجعي عن غيك وضلالك، لأننا لا نود النزول إلى الحضيض الفكري والأخلاقي الذي تعيشينه، ونذكّرك بقول الشاعر العربي الذي قال :
لو كل كلب عوا ألقمته حجرا ... لأصبح الحجر مثقالا بدينار.

ليبي غـيور عـلى وطنه وامته


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home