Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الحداد عـلى بقايا معارضه

مع اقتراب ميعاد انعقاد موءتمر معارضتنا الليبيه بنهايه هذا الشهر , تظهر علينا التصريحات والاعلانات المفجعه , والتى تعلن عن انسحاب وعدم حضور بعض فصائلها لهذا الاجتماع المزمع عقده .
اعتقد انه علينا ان نسلط الضوء على ما يحدث بساحه معارضتنا الليبيه , لايجاد اليه او اليات مختلفه تكون اكثر جدوى وفاعليه فى مواجهه النظام , من المنطق ان يعيد الشعب الليبى النظر والرجاء على معارضتنا , وهذا ما نحتاج اليه .
كل التنظيمات والفصائل تحمل اراء وتوجهات وسياسات , خاصه بها ,ولكن الالتفات حول مفهوم محاربه النظام تسبب فى تصدع اسس بناء المعارضه بما تحتويه من فصائل وتنظيمات .
اعتقد وهذا راى الشخصى , انه يجب عدم ربط ازمه اخلاق البعض بازمه الوطن , لما يترتب على هذه الحيثيه من نتائج وخيمه تلحق بالعمل الوطنى ,, ان لم تكن قد لحقته!!! و الله المستعان .
الاشتباك السياسى بين بعض الفصائل سواء ان كان بين المستقلين او بعض الاحزاب او بعض التجمعات الاخرى او بين اعضاء التجمع نفسه ,, او بين الشخص ونفسه ,, لا يهمنى العركه مع من؟؟!!!,,ما كان له ان ينتهى بزوال احد الاطراف دون الالتقاء وايجاد الحلول للاختلاف وتباين الاراء والاليات؟؟؟ .
اصبنا بالعمى ,, فلم نعد نرى ان مصلحه الوطن كان بالاحرى ان توضع نصب العينين,, قبل ان نضع توجهاتنا ومبادئنا ,,كغطاء اسود حجب ناظرينا .
اعتقد انه يجب تكثيف الجهود لايجاد الحلول الباحثه عن اسباب الخلاف .
الموءتمر الوطنى مظله الاتفاق الوطنى,, على حد تعبير البعض ,,ضد حكم الطاغيه لابد من رابه واصلاحه مهما كان الثمن,, العاصفه قويه ,, ونحن فى امس الحاجه الى الاستضلال بمظلته .
للموءتمر ان ينعقد بشكله الواهى,, وهذه مسئوليه تقع على عاتق الجميع ,, ,,لما يترتب عيها من نتائج تسىء للعمل الوطنى باكمله ,, حضروا الموءتمر ام لم يحضروا .
حال معارضتنا اصبح كحال جسد مسجى على سرير ما , كل يوم يعلن الطبيب عن توقف احد اعضاءه عن العمل ,, لحين توقف جميع الاعضاء ,, التى نتمنى مخلصين ان لا نسمع النعى واعلان الوفاه .
لا اريد استحضار اغنيه ام كلثوم " :
كان صرحا من خيال فهوى .
ما سطرته نابع عن شعور بالغيره على العمل الوطنى الذى استهلك جهد وعمر رجالنا المخلصين من ابناء ليبيا الشرفاء والجنود المجهولين ,,الذين ضحوا بالغالى والرخيص من اجل انهاء ورفع الظلم عن ارض وطننا المسلوب ,, لا تتركوا الاحباط ولا فساد المفسدين ,, مطب ,,, امام سيره نضالكم المشرفه,, الرحله شاقه وطويله ونحن فى امس الحاجه الى رموزنا الاوائل .

وطنى 100


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home