Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

قبل ثوابت المجريسي

في مقال مطول طويل متطاول وفي محاولة بائسة للتملص مما علق به يحاول الأستاذ يوسف المجريسي أن ينسي القاريء الذكي ويستغفله بكثرة الكلام وتشتيت ذهنه وإدخاله في متاهات متشعبة و موضوعات عظيمة متباينة وقضايا خطيرة شائكة ولكن المقصود منها في مقاله شيء صغير جداً هو ما ذكره في آخر مقاله وظهر فيه بمظهر الضحية المظلوم والمدافع عن حرية التعبير ولو أصابه ما أصابه وحاول أن يستعطي عطف القاريء لكن التعالي لم يفارقه حتى في الاستجداء .
دع عنك هذا الضجيج الذي تحاول فيه محاكاة الكواكبي ، أخبرالقراء بهدوء واختصار ودقة وصدق وأظنك لن تفعل ؟! لا تتهرب لا تلف لا تدور، أخبر الناس عن حقيقة المجوهرات المسروقة ،أقصد عقد الملكة فاطمة بنت أحمد الشريف وبعد ذلك نسمع نصائحك وربما نقول لك سمعنا، أما قبل ذلك فلا، سواء سببت القذافي وغيره أو سكت ، قاطعت موقع الدكتور إغنيوة أو واصلت .
الأسئلة هي :هل كنت تحتفظ بعقد الملكة منذ تاريخ زواجك أم لا ؟ هل حاولت بيعه في حال معرفتك لصاحبته الأصلية وعدم مشروعية وصوله إليك أم لا؟ ليس السؤال كيف حصلت عليه أو كيف وصلك العقد، ، ألم يكن العقد في حوزتك وربما إلى الآن ؟ ربما لم تعلم به في البداية لكنك بعد ذلك علمت بمصدره ورغم ذلك حاولت بيعه؟ لا داعي ولن تنجح محاولة الأيهام والحلف على غير المطلوب أو الإجابة على غير السؤال أو التلبيس على القاريء ، أما أن ترجع العقد لأهله أو أن تبين حقيقة الأمر كما هي أو لا تعود لهذا الموضوع أبداً .
قال يوسف : (إنني أعلم أن كلامي غير مقنع لكثيرين ) ، نعم كلامك وحلفك في عقد الملكة غير مقنع لكثيرين ، ولن أناقش بقية كلامك حتى نعرف شأن العقد كما قال ذلك الرجل لعمر بن الخطاب رضي الله عنه لماذا تلبس ثوبين وبقية المسلمين يلبسون ثوبا واحداً؟!

عبد الله توفيق


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home