Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

من طبرق .. لتعـم الفائدة

إلى كل من يستبيح المال العام طريقة جديدة ومبتكرة وأثبتت نجاحها إلى الآن وهي ( أسرق وأحرق .. الماس الكهربائي أشيل ) نعم الحريق .. موش قالوا النار أولا العار ..؟ قد يقول قائل (قديمة) من أيام الأسواق العامة وهذا صحيح .. لكن ما اقصده أنا الناحية التكتيكية في الموضوع وليست الإستراتجية .. يعني سرعة البديهة .. اختيار الوقت المناسب ..بداية الشرارة في مكان قريب من المستهدف ثم انتقال الحريق له .. استغلال الانشغال بحدث أهم .. ولنضرب مثالا :

المشهد الأول : قام أبو العبقريات والسرقات الفارس لكل زمان المدعوم من الباش مهندس معتوق شخصيا الأمين الذي يخشاه التقاعد ( والبركة في السجل المدني ) باستغلال الأحداث التي جرت في طبرق تضامنا مع أحداث بنغازي وأمر غوغائييه بحرق مقر الأمانة وحمل كل سرقاته على الحريق .. حتى المخزن البعيد عن مكان الحريق أدرجه ضمن الخسائر ثم باع محتوياته ، ليس هذا فقط بل أعلن أن قيمة المشتريات لتأثيث المقر الجديد بلغت 250000 ألف دينار (ربع مليون) وهي في الواقع لم تصل حتى لـ 30 ألف دينار .. وهذا يعرف بالضربة الأكثر من مزدوجة في علم السلب والنهب ..ثم كتب بيانا يندد فيه بهذه الأفعال المشينة والتي تتنافى مع القيم والأخلاق التي تعلمناها من قائد الثورة شخصيا .. تصفيق .. ستار !!! .

المشهد الثاني للعبقرية : ما جرى في عيادة المنارة هذه الأيام وللمرة الثالثة بنجاح .. حيث تحجب الأدوية عن المواطن لدفعه للشراء من الصيدليات التجارية إلى أن تنتهي صلاحية الأدوية وعند استلام المخصصات الجديدة يتم إشعال النار في الأدوية القديمة المنتهية الصلاحية على أنها هي الأدوية الجديدة ويتم بيع الكمية الجديدة بالكامل .. وهذه الضربة المزدوجة تعرف بـ من لحيته أفتله حبل .

إلا أن أحد الخبراء نصح إدارة العيادة بأن المكان لم يعد يحتمل أي حريق جديد فقد تحولت الجدران إلى جير يعني "كوشة" لهذا رأو تسليمها لإدارة المركز الطبي . .. بكاء .. ستار !! .

وقد يسأل سائل ما موقف الأجهزة الأمنية والرقابية ؟و كيف يتم التحقيق .. ؟ والإجابة وبصراحة وفق نظريات شيلني وانشيلك ، واللي سلف السبت قدامه لحد ، وأشرب أومد القدح ، واجواد أتكب علي اجواد ، أومد أيدك وألحقها ، أومهناك حد براني ، أوخيخي أوبنيخي ، أوكلها تسرق من فوق لاعند تحت ، وأمغير اتخسر صاحبك ، و رزق سايب ، والدولة من فوق أتريد هكي ، كلهم حاسين فيها بكراع كلب ..

في ظل هذه الشعارات أصبح الجميع أعني الأجهزة والأمناء وكل المسؤولين عائلة واحدة سهرات في المزارع ، وحشيش وخمر وليالي حمراء .. واللي يتكلم مالمواطنين يا ويل أمه ، سيحارب حرب شامله ، وقد تلفق له تهمة ويسجن .

هذا هو بالضبط الموجود لدينا عممناه لفائدة اللصوص في المناطق الأخرى في إطار تبادل الخبرات .. أو خليها أتخرب بالكامل بالك أتصح .

أو ياقائد ثورتنا على دربك طوالي يلال يا لالالي .. لالي لالي .

أخبار طبرق
Akhbartobruk.@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home