Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

اقتراحات للنهوض بمدارس الجماهيرية في المملكة المتحدة

الأخ المستشار الثقافي

تحية طيبة وبعد

أتمنى لك التوفيق و النجاح في مهمتك و هي خدمة أخوتك و أبناء وطنك في المملكة المتحدة. أنا لا أجيد فن التزلف أو المديح، أريد أن أقول لك كلمات بسيطة و واضحة، لعلها تنقذ ما يمكن إنقاذه. أتقاضى منحتي و آخذ حقوقي كاملة ، لا يستطيع أحد أن ينقصها و لو كنت أنت شخصياً ، و لا أريد منك جزاءاً ولا شكوراً.

أريد أن أقدم بعض الملاحظات ، قاصداً بها الإصلاح، لا أريد أن أنشر غسيلنا القذر أمام العالم، و لا أريد التشهير بأحد، و لكني أقترح عليك النقاط التالية و باختصار شديد :

1) الاتصال بأولياء أمور التلاميذ بالمدارس و الاستماع لأرائهم و معرفة المشاكل التي تواجهها المدارس.

2) الإسراع بفتح ملف المدارس و يكون ذلك بمحاسبة مكتب المدارس عن التقصير في أداء مهمته و تواطئه مع بعض المدارس ، و الاطلاع على حسابات هذه المدارس .

3) تعيين مشرف جديد لقسم المدارس ، له خبرة في إدارة المدارس واحتياجاتها ، ليدير القسم و يضع خطة للنهوض بالمدارس ، و يقطع الطريق على الذين يتحكمون في قسم المدارس وهم ليس لهم صفة أو وظيفة بقسم الشئون الثقافية . ( أنت تعرف من أقصد)

4) تغيير مدراء المدارس الذين لا هم لهم إلا خدمة مصالحهم الخاصة، و الاستفادة من المدارس الليبية بتعيين أزلامهم و بناتهم و زوجاتهم.

5) الإعداد الجيد من الآن للعام الجديد حتى يبدأ العام الدراسي القادم في موعده، و ذلك بتوفير الكتب الدراسية و إيجاد مقرات للمدارس.

في ختام هذه الرسالة أنبهك إلى أنه هناك شلة من الشئون الثقافية و بعض مدراء المدارس يدبرون خطة للاستيلاء على قسم المدارس وفصله عن الشئون الثقافية للاستيلاء على الأموال المخصصة لقسم المدارس ، أرجو أن تتصرف بسرعة و حكمة لتقطع ذيولهم و تحرمهم من سرقة المال العام .

أخوك أحمد الزنتاني


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home