Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الى المحامية أسيا أبراهيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قالت المحامية الفالحة أسيا أبراهيم فى مقال لها يوم الاربعاء الثاني عشر من ديسمبر . وهى تستنكر على من ذل زوجته فى بلاد الغربة وعدم أداء حقوق زوجته من اهانه وضرب وشتم وبخل وشح مادي ومعنوي . أقول انا معكى في هدا وان هدا لايجوز وهو مخالف لشرع الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم .
أقول لهدا النوع من الازواج هل الوفاق خير أم الشقاق ؟
قال تعالى : { ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون } [ الروم 21 ] .

نعم ليسكن إليها و لم يقل ليسكن معها ، مما يؤكد معنى الاستقرار في السلوك ، و الهدوء في الشعور ، و يحقق الراحة و الطمأنينة بأسمى معانيها . فكل من الزوجين يجد في صاحبه الهدوء عند القلق ، و البشاشة عند الضيق

إن أساس العلاقة الزوجية الصحبة و الاقتران القائمان على الود و الأنس و التآلف . إن هذه العلاقة عميقة الجذور بعيدة الآماد . إنها أشبه ما تكون صلة للمرء بنفسه ، بينها كتاب ربنا بقوله: { هن لباس لكم و أنتم لباس لهن } [ البقرة 187 ] .

والاحاديث كثيرة فى شأن المرأة وكيفية العناية بها منها . قوله صلى الله عليه و سلم : ( رحم الله رجلاً قام من الليل فصلى و أيقظ امرأته فصلت ، فإن أبت نضح في وجهها ـ يعني رش عليها الماء رشاً رفيقاً ـ و رحم الله امرأة قامت من الليل فصلت و أيقظت زوجها فصلى ، فإن أبى نضحت في وجهه الماء ) من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عند الإمام أحمد وأبو داود والنسائي وهو حديث صحيح ( صحيح الجامع 3494 ).

ولكن يا أسيا أبراهيم كيف حكمت على جميع الازواج بانهم غير مبالين باازواجهن ، وانهم يحتالون على نسائهن اليس هذا كذب وبهتان منك أيتها المحامية؟
ثم اليس فى كلامك تناقض كبير . كيف تقول هدا وانتى مخالفة لشرع الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم .

أستحلفك بالله أن تقولي الحق أيتها المحامية الفالحة. هل ترتدى الحجاب الشرعى كما امرك الله ، او ان فى بريطانيا لايتماشى مع المحاميات؟
أقسمي لنا بالله العلى العظيم أنك تصلى الصلاة فى وقتها . ولاتبالى بمن يراك ويقول عنك لمادا هده المرأة تصلى فى الشارع او فى مكتب المحاماة؟

اليس من شروط الاقامة فى بلاد الكفر . أظهار شرائع الدين كلها . من صلاة وصوم وزكاة ودعوة الى الله بعلم وبصيرة . هل أجتمعت فيك هده الشروط.. أما علينا ومش عليكم كما يقال فى المثل ؟

اليس يا أسيا أبراهيم يافالحة ويامن تقوم بتخبيب النساء على أزواجهن وهدا فيه مخالفة لامر الرسول صلى الله عليه وسلم أنك تحكمى على غيرك بالقانون الكفرى البريطانى؟

سبحان الله اليس ظاهرك المحاماة وقال القانون رقم كذا. والمادة رقم كذا ولكنكي فى الاصل مخالفة لشرع الله ورسوله ؟

انا ضد من يقوم بقهر المرأة ياأسيا أبراهيم. وانا ضد من يجعلها خادمة فى الكوجينة وعلى الفراش لان هدا مخالف لسنة خير الخلق صلى الله عليه وسلم . ولكن يافالحة انا ضد من تقوم بتخبيب النساء على أزواجهن فقد أخرج النسائي وأبو داود وابن حبان عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: ( ليس منا من خبب امرأة على زوجها أو عبدا على سيده ) واللفظ لأبي داود

فيا فالحة أبراهيم كيف تتجري على جعل كل الازواج ووصفهم بانهم يستغلوا أزواجهن لانهن لايعرفن القانون وبقينا متخبطات. اليس هدا فيه بهتان وكذب؟
اهكدا علمتك بريطانيا والقانون الكفرى الدى تدرسينه؟

نصيحتى لك ياأسيا أبراهيم يافالحة ان تكفى عن الكذب والمراوغة فان الله أعلم بما فى نفوس العباد وانك سوف تسئلى عما تقومى بفعله الان. فوالله لن ينفعك الا عملك الصالح فاأتقى الله وتوبى اليه من كذبك وبهتانك على الناس. لان المهنة التي أنتى فيها هى مهنة . رشوة وكدب ودجل . وهدا موجود فى بلادنا ليبيا وغيرها من البلدان.

ثم سبحان الله . كيف لامرأة ان تتولى المحاماة وهى ناقصة عقل ودين كما جاء فى الحديث الصحيح

( استوصوا بالنساء خيراً فإنَّ المرأة خلقت من ضلع و إن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإن ذهبت تقيمه كسرته ، و إن تركته لم يزل أعوج فاستوصوا بالنساء خيراً ) من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عند ابن ماجه وهو حديث صحيح ( صحيح الجامع 960 ).

كيف تدلسي علينا انت يااسيا ابراهيم وتقولى فى مقالتك المنكوبة والمكذوبة

{{ وبصفتي ليبية وجميع الليبيات أخواتي في الدين والوطن يؤسفني التطرق لهذا الموضوع كمشكلة معقدة وخطيرة تحوم حول الاسرة الليبية باالخارج سببها الامراض النفسية وتسربات بعض العقد الشيطانية التى تحوم حول الازواج الليبين باالغربة حيث العزلة والاضطراب النفسي والوحدة وغياب الواعز الديني والاجتماعي وصارت قائمة النساء اللواتي يتعرضن للعنف المنزلي ببريطانيا تتصدره المراءة الليبية , فعلينا جميع التعاون للحل هذه الازمة التى تدمر الاسر الليبية باالخارج ولعل تزايد ظاهرة الطلاق من مظاهرها السيئة,ولسوف اخوض فى هذا الموضوع اذا ماسمح لي الوقت بصفة أوسع ,وكلي أمل وثقة ان الليبين لايزالون بخير ,واختم كتابي هذا كما بداءته بقول الصادق الكريم:استوصوا باالنساء خير. }}

هاتى لنا الدليل علي كلامك أيتها المحامية المزعومة. هاتى لنا الدليل لاننا لانصدق كلامك الا بالدليل كما قال الله تعالى ( يا ايها الدين امنوا اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبو قوماً بجهاله فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )

اليس هدا كذب منك؟ اليس المراد منه الشهرة وان ياتوكى النسوة من اجل أفسادهن على أزواجهن للحصول على المال الكثير وهذا حال من درس بين أظهر الكفار وسكن عندهم وجعلهم افاضل والعيادى بالله.

سبحان الله كيف تكوني ناصحة انتي ايتها المحامية وانتى لم تصلى على النبى صلى الله عليه وسلم وهدا تشبه بالمحامى الثور فوزى عبدالحميد الهايج

أتقى الله أيتها المحامية البريطانية لان لاتوجد امرأة بنت أصل تقوم بتخبيب النساء على أزواجهن من أجل حفنة مال. ومن اجل الشهرة على أكتاف العائلات الليبية

طز فى مهنة المحاماة. طز فى من يقول أن المهنة شريفة. طز في من يقوم بتخبيب النساء على الازواج. وليسقط كل من يقول انه محامى وهو فاشل .همه جمع المال والشهرة

انتى قلتي أيتها المحامية الجاموسة فى ختام مقالتك المحشوة بالكذب .( ومنا السلام والرحمة من أين اتيت لنا بهذه التحية . ؟

مااقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل فى .. المحامية الجاموسة أسيا الكذابة أبراهيم

تحية أخلاص لمن رد على المحامى الثور
العربي الليبي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home