Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

مؤسسة القذافي و مواطن بسيط

الأخوة الكرام السلام عليكم ورحمة الله
السادة الكرام أرجو أن يُحسن الجميع فهمي فيما أود قوله.
هذه الزوبعة المثارة من قبل مؤسسة القذافي أو إذا شئت فسمها الخزينة الليبية. حيث لا تُحل أي مشكلة إلا ببذخ الأموال منها. فعلى كل حال ماصُرف من هذه الخزينة داخل ليبيا لا يُمثل خمس ما صرف في الفيليبين وغيرها هنا وهناك.
فمن وجهة نظري أن يستقل القضاء وتعود دولة المؤسسات لا جمعية ولا كلام فاضي. ولكي تعلمون أن ما أقوله صحيح فلنأخذ مثلاً قصة الإزالة لغرض التطوير! مالذي قدمه هذا البرنامج؟ لم يقدم أي شئ حسن, بل على العكس زاد التضخم أكثر من خمسمائة بالمئة وأسعار المساكن خير دليل.
يا أخوتي الكرام أسألوا أي رجل بسيط وأمي في الشارع عمَّا يجب أن يكون فسوف تكون الإجابة وبلا شك مشاريع سكنية للبسطاء ومجاري حشا وجوه الناس الطيبة..فهل تعلمون بعد شبكة المجاري أيام المملكة لم تقم الدولة الليبية الحديثة بهذا النوع من الخدمة، وشبكة مياه صالحة للشرب فأكثر الليبيون لديهم آبار في بيوتهم أقول القادرون منهم على الأقل. وخدمات صحية وتعليمية. أمّا الأمور الأخرى فلسنا بحاجة إليها.
ياأيها القارئ الكريم إقرأ ما ورد في شكاوي الجمعية عليك مهزلة واحد سرق في بيته وتقدم بشكوى للنيابة فلم يعيروه إهتماما فذهب وشكى عند الجمعية...وهناك من يقول أن قضائنا نزيه...لكي يصبح القضاء نزيه يجب أن لا يخضع لا لمعمر ولا قيادات شعبية ولا سيف أو هانيبال أو الساعدي الأهبل.
إذن نخلص من ذلك إذا كنا نود التقدم حتى ولو كان بقيادة الساعدي فلابد من إحترام هذه القواعد البسيطة من ذلك الرجل الأمي البسيط الذي لم يدخر في حياته ولو خمسون ديناراً من مرتبه بل على العكس من ذلك فحسابه دائما على الأحمر أي بالناقص...وللحديث بقية .

مواطن بسيط


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home