Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

دبابيس

نظف بن غليون بقايا غليونه في مذكرات مملة تتوسطها صورة قمرية من مقاس 4x6 للكاتب بلحية بيظاء تسر الناظرين و تشبه الى حد بعيد صورة السلطان قابوس بن سعيد المعظم سلطان عمان مع اختلاف الطرابيش. يهدف "بن غلبون" الذي يشبه اسمه الى حد بعيد اسماء شخصيات الف ليلة وليلة في مذكراته الى توجيه ضربة تحت الحزام في المناطق الحساسة لجبهة الإنقاذ أو ظربة "الكريك" على القفا (الزنقرة) وممارسة نوع من الاستفزاز على اعظاء الجبهة. لااعرف مالفائدة من مثل هذه الكتابات ولمصلحة من؟ الخيار الوحيد أمام المعارضة هو التلاقي وتقبيل الشفاه على طريقة الشواذ.

ُصدم احد الظرفاء عند مروره بمكتب محرر عقود بمدينة ببنغازي عندما شاهد صاحب المكتب "اخ فوزي العرفية" يقوم بتدخين الحشيش جهاراً داخل المكتب دون مراعاه للمارة فقال له "كيف صار يا.... هما صرحو بالحشيش ولاكيف!!".

إذا أردت أن تفهم حقيقة القذافي فانظر إليه وأنت مغمض العينين فالقذافي ليس رجل فاشل ولكنه رجل بدأ من القاع وبقى فيه.

السيد عمر الجلبان (الجبان) القائم بالإعمال بالمكتب الشعبي الليبي ينفي ان له علاقة من قريب أو بعيد برسالة تم نشرها في موقع ليبيا وطننا. وجاء رد الجبان بسرعة (الفورميلا ون) عن طريق مكتب محاميه خوفا من استثمار القضية من قبل الاعداء المتربصين بكرسيه الدوار في لندن فهو يعرف جيدا انه إذا تشاجر كلبان على غنيمة تكون من نصيب الذئب الذى يأتى على صياحهما.

لكي يطلق عليك لقب مهندس يجب أن تحمل شهادة في الهندسة. هذه القاعدة مطبقة في جميع انحاء العالم ماعدا ليبيا ومصر.

ان تُعطي مسكين سمكة فإنك تطعمه ليوم واحد ... اما ان تقنعه بالانظمام لحركة اللجان الثورية فإنك تطعمه مادام القذافي حي.

يطل علينا أحمد قذاف الدم من حين لآخر بشعره الغجري المجنون في وسائل الاعلام المصرية وهو يقوم بتبذير اموال الشعب الليبي المنهوبة وسط كؤؤس عصير الفخفخينا والبيرة (ستيلا تصدير) على احضان الفنانات والراقصات وانقاذ الاندية المصرية المفلسة (الاسماعيلي) بدل من صرف هذه الأموال على الشباب الليبي العاطل الذي لايجد وظيفة الا قيادة سيارة تاكسي. اخر دور له هو تنفيذ اخر اختراعات القذافي التي سقطت على راسه كالتفاحة التى وقعت على رأس نيوتن وهو استجلاب وزرع ملايين من المصريين في ليبيا لضمان سماع "القزافي .. حبيب الملايين" من اكبر عدد من الحناجر.

قليل من الفقه الثوري مع العمل به .. أنفع من كثيره مع قلة العمل به (من الكتاب الاخظر)

الدبوس


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home