Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الدستور : تعـقيبا عـلى عـبد الباسط ابو حميده

سرد كاتب المقال جوانب نشأة الدستور في ليبيا في بلاغة رائعة و تسلسل جيد و ايضا مراحل تنامي الدستور و لمس الكثير من جوانبه ميزاته .

و قد سرد ايضا كاتب المقا ل المعاني العظيمة للدستور و التي كان ليتمتع بها و يستطعم مذاقها الرائع الشعب الليبي لو لم يسخر الله جل قدره لذلك الانقلاب المشبوه, و الي هنا نشيد بكاتب المقال بوصفاته الجيدة لا لغاء الدستور من قبل سلطات الانقلاب و ما الت اليه البلاد من فوضي عارمة و امراض و تقلبات كان سببها الغاء الدستور و تسيير دفة الامور بمزاج قلّ ما يوصف بأته حاقد مريض متخلف.

و قد سرد ايضا ابوحميدة معاني الوفاء في الدستور و ما تحمله في طياتها من مكرمات .....و لكنه نسي او ربما تناسي ما يرتكبه فصيله و جماعته التي ينتمي اليها (جماعة الاخوان المسلمين) من عدم وفائها لهذا الدستور و ما ارتكبه فصيله من فضائع في حق ليبيا و حق الدستور عندما ارتضت تلك المجموعة لنفسها و دخلت في لقاءات مباشرة من عناصر النظام منذ اعوام 1997...لقد تناسي كاتب المقال او ربما اراد خداع جمهور القراء بغض الطرف عنها و ان جماعته (الاسلامية) قطعت ما يقارب من 12 عام من انبطاح مخزى لقائد سلطة سبتمبر و( ممزق دستورها ), انبطاح جر معه اكبر صور السفاقة و العهر السياسي الذى عرفته ليبيا في هذه الفترة.

كاتب المقال اراد ان يوهمنا و هو يتباكي علي حال ليبيا و قد غاب عنها الدستور و ما يعني ذلك من ظلم و قهر و طغيان يومي علي الليبيين, لماذا لم تكشف جماعة الاخوان عما الت اليه انبطاحاتهم تلك مع عناصر النظام و هل نتج عنها في اى من مراحاها اى رفع حقيقي لمعاناة الليبيين و المطالبة بدستورهم , ام انها كانت في حقيقتها مجرد الوقوف عند اطلاق سراج معتفليهم المائة و الواحد و الخمسون شخصا و ما تبعه ذلك من احتفالات (شباب الاخوان) في مانشستربالمملكة المتحدة , اين هي مضامين و مدلولات ارسال شيوخ الاخوان د. القرضاوى و غيرهم لمقابلة القذافي و حضور احتفالات منظمات الدكتورة عائشة بل و دعوة المجرم احمد قذاف الدم (ضيف شرف) علي مآئدة المرشد العام في شهر رمضان المعظم. لا يحق لك و لامثالك التباكي علي تغييب الدستور في ليبيا و انتم توثقون و و تؤكدون يوما بعد الآخر روابط الانبطاح و التزلف و الخيانة لطاغية ليبيا بعد ان تحولتم الي اشباه رجال.

بومطارى الزوى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home