Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

عـندما يولد الطاغـية يموت الوطن

بسم الله الرحمن الرحيم

عندما يولد الطاغية يموت الوطن وعندما يموت الوطن يولد الطغاة الصغار الذين يستبيحون دمه واكل لحمه ونهب خيارته .

واحد هولاء الطغاة الصغار الدكتور جمعه اعتيقه لقد قراءة مقالته ..... فتحي الجهمى ... لماذا على موقع جليانة لقد تجنى هذا الحقوقي على فتحي واتهمه بأنه وافد اى انه ص ش ولا يعلم حضرته أن أسرته قد هاجرت أبان الاحتلال الايطالى لليبيا ، في نفس الوقت الذي لا نعلم شيئا عن أسرة المدعو جمعه اعتيقة خلال الاحتلال الايطالى لليبيا ويكفى فتحي الجهمى وأسرته معاناة الغربة ، وأسرة دكتورنا الجهبذ التي لم تذق هذه المعاناة .

أنا اعرف المهندس فتحي الجهمى معرفة جيدة بل هو من اصدقائى يكفيه فخرا انه قال كلمة حق في وجه ديكتاتور رعديد كذاب انتهازي .

هذا الرعديد يعتبر أن صدام شهيد ومن ناحية أخرى يعتبره صديق لأمريكا ولهذا قامت بشنقه كما ورد في خطابه أمام مؤتمر معابيص العرب ، الأ ترى معي أن هذا الإنسان لا يستحق ولا يشرف من يعمل معه ، أريد أن اهمس في كلتي أذنيك هل أنت راضى عن أوضاع ليبيا وهل ضميرك راضى على ما يحدث في وطنك من خراب وتدمير في ظل هيمنة القذافى وعصابته وعن الفقر الذي يشمل 80% من سكان أول جماهيرية تعيسة في التاريخ بالرغم من الخيرات التي حباها بها الله .

أنا متفق معك أن الأقدار تجعل من الغبي خطيبا ، هي الأقدار نفسها التي جعلت من صعلوك شاذا زعيما ، أم أن الأقدار هي المخابرات الامريكة CIA .

أما من أسميتهم مناضلى الصالونات وفنادق الدرجة الأولى .... أنت تعرف أن جلهم يتمتعون بإمكانيات عقلية وعلمية لم يوظفوها في خراب وطنهم كما ارتضيت أنت ، يا د.جمعه اعتيقه قيل قديما جميلا أن تفخر بالوطن وجميلا أيضا أن يفخر بك الوطن اترك شيئا لأولادك وأحفادك ليعتزوا بك ، يا د . جمعه اعتيقه المراحيض لا تشكر أحدا ، المحروق يحسد الوطني وأنت أصبحت أوراقك محروق .

اتقى الله في نفسك ، أما فتحي الجهمى فسوف يكون أطول عمرا منك وسيذكره التاريخ أما أنت سوف يذكرك في صفحاته السوداء من تاريخ هذا الوطن .

وان عدت عدنا .

مع تحياتي ...

محمد يوسف القطرانى
Mohammedyousf2000@yahoo.co.uk


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home