Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

دبابيس

حاول ابن القذافي الاهبل الساعدي تقليد الثوري الشهير "اتشي جيفارا" بأطلاق أسمه علي يخته الخاص وكذلك حاول أبوه في عدة مراحل من حياته من قبله، ولكنهم تناسو ان هذا الثوري ضحى بنفسه من أجل القضايا التي يؤمن بها وليس في سبيل بناء حكم الأسر الإقطاعية المسلحة وترسيخ الديكتاتورية بأشجار باسقة في أصل الجحيم طلعها كأنه رؤوس الشياطين (اتشي .. عليكم وعلى وجوهكم).

الكتابة جعلت من القذافي رجلاً مفكراً، لكن تصديق ما كتبه جعله مجنوناً.

أفهم ويفهم غيرى السبب وراء كتابات يوسف شاكير، فهذا هو الوضع الطبيعى لكل عميل اختارمكانه ضمن صفوف الخونه، وتأبى نذالته وخسته إلا أن تعبر عن نفسها من خلال كتاباته. يحاول شاكير تقليد أسلوب وكتابات د. محمد المقريف، ولكن حاله مثل حال الي "شاف دعاية مارلبورو ... تأثر بيهه مشا شرا حصان".

الحيوان لديه لسان طويل ولا يستطيع ان ينطق .. القذافي لسانه قصير ولايقدر يصمت.

يظهر المدعو محمد بويصير"بواسير" بوجهه "الافطح" في شاشات التلفزيون من حين لآخر للتطبيل للنظام الليبي (المدرحة و الشكشكة) تحت شعار العقلانية في الطرح "بدون تشنج". في أخر مشاركة له في قناة الحرة وصف مشروع القذافي الجديد "أعطاء حصة البترول للشعب مباشرة" بالممكن تطبيقه متناسياً أن هذا النظام المقترح "حارة كل من أيده اله" قد وصفه القذافي أصلا بالفوضى. أنصحك "يابواسير" بزيت الزيتون وقشر البندق والرمان لعلاج "بواسيرك" ياثقيل الدم (مبرد لحمتك).

يبدو أن أخر مرة قام فيها الاعلامي محمد مخلوف بتحديث أرشيفه كانت منذ 12 سنة.

مازال امارير "خرارير" الحاقد على المجتمع العربي الليبي فاتح "ماسورة المجاري" عبر مقالاته التي لاتصلح الا لجمع الذباب والحشرات و تعبر عن نفسية حاقدة "نفسية شخص كان التلاميذ يأخذوا منه في سندويشاته في المدرسة بالقوة".

عاني قصر "قراسياني" لعدة سنوات من الاهمال قبل ان يعود ويستلمه حفيده "برلسكوني" من العائلة الحاكمة في ليبيا بعد طرد جامعة قاريونس من المبنى، فمنذ أن كانت واجهته المقابلة لشارع جمال عبد الناصر "مبولة" للخارجين من "دار عرض المجاهد" (سينما ركس سابقا) الى مبنى لآدارة أعظاء التدريس ثم ادارة للبعثاث بجامعة قاريونس ثم مبني للغات حيث كلف الجامعة مبالغ طائلة لغرض تجهيزه بالمعامل واعداده لهذا الغرض.

بعد حصول القذافي على لقب "ملك ملوك افريقيا"، أقترح أن يتم تكليف لجنة لحصر "أسماء القذافي الحسنى".

لاأدري لماذا يصر فوزي العرفية في جميع مقالاته على وضع صورة شخصية له بالابيض والاسود "من ايام ماكان طالب في الاعدادية" هل ياترى لانها تشبه صورة الممثل المصري الراحل "أمين الهنيدي".

تاجر النظريات الثورية مثل تاجر المخظرات (مخدرات بلهجة الحشاشين) فكلاهما يبيع الوهم و بضاعتهم لونها أخضر (من الكتاب الاخضر) .

انا الديكتاتور الليبي ... السلطة والثروة بيدي
نقتل ونخرب وندمر ... مع أنه أسمي معمر
أنا عندي كل الالقاب ... مع أني واحد كذاب
وعدوي دمه مهدور ... حتى لو كان "الساطور"
وبفلوسي ياما اندير ... نشري بويصير وشاكير

الدبوس


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home