Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 7 ديسمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى الذين يعيشون في القرن 21 بعقلية القرن العاشر
الى الذين لم يفهموا بعد !!!!!

في البداية تمنيت على مشرفي المواقع الإعلامية الليبية الداخلية والخارجية الآّ تفتح ابوابها لكل من هب ودب لإطلاق السباب والشتائم في كل الإتجاهات وبشكل خالي تماماً من الأدب والأخلاق مما جعلها اشبه بأبواب الحمامات العمومية" من الداخل " وبكل أسف !!

وباعتبار أن هذه المواقع مقروءة محليا على نطاق واسع يدفعني الفضول كغيري بالمرور عليها لتصفحها وتتبع مقالاتها دوريا وإن اعتراني شعوراً بالتقزز كلما مررت على عبارات بذيئة في مواقعنا لا تليق بها مقارنة بتلك المقالات الرصينة المنشورة في بقية المواقع العربية والعالمية التي تملأ الشبكة العنكبوتية " الإنترنت " ولكن كل إناء بما فيه ينضح .!!!!

ومادمنا هنا بصدد التحدث عن محتويات الإنترنت غثها وسمينها صادقها وكاذبها فإني قد وجدت مقالاً موجه إلى رفاق القرن الثلاثين الذي لم يأت بعد وأجدني مرغما بالرد عليه وكشف أكاذيب والأعيب كاتبه أو العصابة التي تقف ورأءه لمعرفتي بعقلية كتبة المقال ومراميهم وأهدافهم ..

في البداية أقول لصاحب المقال ومن معه إنه لو أشرقت شمس النهار ليلاً 0(ياما يطلعوا من خوانب ) لكشفتكم وكشفت مؤامراتكم الدنيئة بداية من إستحواذكم على كل شيئ - بإسم الثورة ومكتب الأمين ، وهاتف القيادة ، تحت القاب العائلة والعشيرة والقبيلة و والتي لم تراعوا نخوتها يوما ولم تتشربوا قيمها النبيلة برهة- و تقاضيكم لمكافأت مبالغ فيها وحصول اخرين معكم( شركاؤكم في المؤامرة )على مرتباتهم ومصالحهم دون ان يداوموا في مقار اعمالهم منذ سنوات و تمليككم لسيارات (الباصات) العامة وبيعها لشراء الشقق التي تقيمون فيها اليوم "حراما" نأهيك عن التلاعب بأملاك الجهة من الحواسيب إلى بطاقات الماستر كارد إلى بزنس الإسمنت والمقاولات وسمسرة خلو المحلات مع جماعة الأملاك العامة و تحويل مكاتبكم إلى ممارسة المجون وشرب الخمر و تعاطي الحشيش وكأنها خصصت لكم ... من دون العالمين .

من الذي كون شلل و جماعات داخل المؤسسة وتحالف مع هذا وتأمر مع ذاك وقبض من هذا وتعاون مع أولئك وتتأرجح مواقفه يسارا ويمينا كذيول الديكة لاتهمة سوى مصلحته الخاصة ولايرى في ليبيا سوى شقة مفروشة وسيارة فارهة وإمرأة بضة شقراء (لأنكم تعانون من عقدة اللون ) ونزوات وأطماع ومهمات للخارج ولا غير سواها ...؟!!!

إننا نختلف عنكم كثيرا ايها السطحيون ؛ والتاريخ الحقيقي يشهد على ذلك فلم نهرب اثناء المواجهة مع العدوكما لم يهرب اجدادنا يوما من ليبيا خوفا من الموت , كما فعل الكثيرون منكم بالأمس القريب !! ..وأمنا بالثورة وقائدها معمرالقذافي إيمانا حقيقيا صادقا ليس لأنه شيخ قبيلتنا وقد اصبح يتزعم ليبيا كما تصورونه و تعتقدون (وللأسف الشديد ) ؛ بل لأنه قائدا امميا مغوارا يمثل عندنا رمزا مقدسا للمبادئ الثورية والقيم الإنسانية الرائعة، ونؤمن بالثورة ليس لأنها قربتنا من شواطئ البحرواسكنتنا مدينة طرابلس وركبنا بها افخم السيارات وامتلكنا عبرها وبإسمها القصور والمزارع ظلما وبهتانا ومكنت لنا في الأرض بعدما كنا نسيا منسيا .. بل لأنها ترجمت طموحاتنا وحققت امانينا فخلصت ليبيا من التبعية والهيمنة وحررتها من القواعد الأجنبية ، وقد حاولتم انتم ايها العنصريون ، العشائريون والقبليون إختطاف الثورة منذ كانت في المهد وحتى اليوم وتصويرها كمشروع امني كبير لحمايتكم وحماية مسروقاتكم التي نهبتوها بإسم الثورة وبدعوى توجيهات القائد وهو منكم براء ... وقد تأمرتم عليه وعلى ثورته ورفاقه وحاولتم ولازلتم تحاولون سرقتها منه وهو الذي قادها وحررشعبنا من الإستعمار واعاد لكم ادميتكم .

اننا لانتعامل مع بلادنا مثلكم باعتبارها بقرة حلوب وجراب نقود وإمرأة لعوب و قيمة مادية فقط ؛ بل أنها تراب مقدس خصنا الله به " ليبيا" انها موطن الأهل والأجداد ضحى أجدادنا في سبيلها بأرواحهم وقدمنا لها شبابنا ونقدم لها أعمارنا ونبذل في سبيلها كل مرتخص وغال وسيبقى فيها ابنائنا واحفادنا الى ابد الأبدين... ولا تستوقفنا طعنات العملاء وضعاف النفوس وعبدة الدينار والدولار امثالكم ... ماضون إلى الأمام رغما عنكم و بكل قوة وعزم الى ان يرث الله الأرض ومن عليها..

وإن عدتم عدنا وتكون عودتنا عليكم ادهى وامر...

واخير لا يسعني الا أن أقول لكم : إن القافلة تسير و ......

إبن الوطن


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home