Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 7 ديسمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

حقائق من مركز طرابلس الطبي
التقرير الثاني
ديسمبر 2008

بسم الله الرحمن الرحيم

في البداية و بمناسبة العيد السعيد أتمني للجميع عيد سعيد وعمر مديد .
الأعزاء قبل أن أبداء أريد التنبيه إلي التالي:
- لن أذكر الأسماء مباشرة ولست مقدما ذلك من أجل أن يفضح فلان أو الخ.
إنما هدفي هو محاولة الإصلاح ودعوة الكل بان الحقائق حتى ولو طمست مؤقتا فإنها ستظهر ونحن في وقت يجب علينا عدم السكوت علي التجاوزات والأخطاء حتى ولو شعرنا أو حاول هؤلاء الإيحاء بأنهم مدعومين أو كما كانوا يقولون هذه تعليمات من جهات عليا.!!! أو فلان يتبع جهة معينة وممكن يضرك فكك منه!!!
- طلبي من الجميع هو تقديم ما لديهم وعدم ترك المجال للخطاء فانه يصيبنا كلنا.. وأن الغلبة ستكون للحق والقانون و الشرعية حتى ولو تجاهلناها.....

أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

من هو المستفيد من خدمات مركز طرابلس الطبي واين تذهب ميزانيته الجد متواضعة جدا:

نحن نعلم مدي تفشي الوساطة والمحسوبية والانتهازية والرشوة في المجتمع الليبي ولدينا في ذلك شهادات عالمية (راجعوا تقارير المنضمات العالمية بالخصوص):
_ العاملين بالمستشفي كل حسب تخصصه يؤدي في خدماته اليومية ويجد نفسه يقدم خدمات إلي أناس أكثر من استحقاقهم لها في حين أنه يتهاون أو يتأخر في تقديمها إلي من هو في حاجة ماسة إليها..هذا لغياب النظام والقانون الطبي Medical system and medical ethics) ). ولوجود قانون مجانية الصحة وصرف الدولة وعدم الاكتراث للخسائر الناجمة عن ذلك . مثلا.
1- يقوم أحد الأطباء بالكشف علي مدير مكتب الأمين فلان و عائلته كلها والذهاب معهم إلي التحليل وعمل صورة الرنين الخ في حين أنه يتأخر بالساعات عن الاستدعاء والكشف عن الحالة الطارئة مع طلب زملائه في الطوارئ له أكثر من مرة.. من الذي أذنب هنا بالتأكيد ليس الطبيب فقطّّّّ!!!!! وما حدث حين أراد أمين اللجنة الشعبية العامة إقالة مدير المركز واستبداله لأنه وفي يوم العطلة قفل هاتفه الرسمي وترك أخر!!!!
واستدعي عن طريق أمين الصحة أخيرا لعمل صورة لقريبه أي قريب أمين الأمناء..... هل هذا سبب أم هي تراكمات الماضي......(( وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ))
هي كلها!!!!!! من ثروة الليبيين كلهم!!!! فلماذا الاستفادة لكم وحدكم..
من أنتم؟!! ومن يراقبكم؟؟
((إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا)) و ((وَكَانَ الله على كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيباً))

2- يقوم الإداري فلان ( بعلاقاته) بسحب الدواء وتقديمه إلي معارفه في حين مريض في القسم والعناية محروم من دواء ينقذ حياته أو يساعده والعيب يقولون في نقص الميزانية مثال علي ذلك شهادة الأطباء بعناية الباطنية وقسم الأعصاب و الصيدلية عن عدم توفر Immunoglobulin دواء ( الاميونوغلوبيلين ) إلا للواصلين بالله من هو الواصل والي أين!!!
الأدوية النادرة هنا كثيرة منها بعض المضادات الحيوية وخاصة مضادات الفطريات. كم مريض احتاجها!!!
بالله كم مريض سافر لتلقي العلاج في مصر أو تونس لمثل تلك الأسباب البسيطة.. اسألوا الفقهاء من المذنب. حتى أنت يا من أخذت دواء بدون استحقاق وحرمت مريض جاء بعدك لم يجده سيلحقك الذنب !!!

3- قسم المشتريات- قسم المعدات الطبية!!!! لماذا وجد؟؟ ومع من علاقاته؟؟ وهل تردد رؤساء الأقسام بالإدارة حتى من الإدارية والمالية و حتى القانونية!! فقط لتقديم شركاتهم والله حتى بعض مسئولين في الدولة حضروا واتصلوا للتوصية علي شركات لهم فيها.!!!.(رشوة).. ((سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ أَكَّالُونَ لِلسُّحْتِ)) السُّحْتُ، الرِّشْوَةُ فِي الدِّينِ" .
علي الأخت الرئيسة من أجل من؟؟.. هل ما تقدمه الشركات قانونيا وشرعيا؟؟ هل المشتريات بناء علي توصيات علمية.. كم فسدت أدوية دون استغلالها؟؟؟.. وكم استجلب جهاز غير مرغوب فيه بناء علي تدخلات شخصية وكم فسد أخر وكم رفضتي؟؟وكم قبلتي؟؟ ..

لنذهب إلي الوساطة في التعيينات أو التعاقد ومنها إلي البعثات والدورات والي قصة العلاج في الخارج ومن المستفيد (والله لو تطلبوا أسماء ومعلومات عن الذين بعثوا للعلاج في الخارج مثلا ستذهلون من الاختراقات والتجاوزات و التزوير.. لماذا لا تنشر كلها حتى ولو في لوحة الإعلانات داخل المركز.. من يراقب من!!!) وغيرها في الأسابيع القادمة ولكم تحياتي....

وإنشاء الله يكون لنا لقاء قريب!!!! انتظر أرائكم ونقدكم.

د. أسعد
________________________________________________

التقرير الأول : http://www.libya-watanona.com/letters/v2008a/v01dec8b.htm


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home