Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الملحق الثقافي الجديد بالساحة البريطانية الى أين؟

بصفتي عضو هيئة تدريس سابق في جامعة خليج التحدي وطالب دكتوراه حاليا في بريطانيا فأنني أضم صوتي الى صوت أخواني الطلبة في الساحة البريطانية في ضرورة وضع حد لتصرفات الاحمق الثقافي سعد المناع (قذافي درجة ثالثة) وعدم الاعتماد على مايسمى الاتحاد العام للطلبة ببريطانيا ورئيسه الغراب الاسود حيث ان هذا الاتحاد لاهم له الا ارسال برقيات للقائد المبجل وأبنائه بمناسبة أو بغير مناسبة واقتسام الغنائم من مخصصات الطلبة مع الملحق الثقافي مقابل السكوت عن الحق مثل الشيطان الاخرس (عملا بمقولة.. دعه يسرق دعه يمر.. الله يسامح اللي ياكل ويوكل...من الكتاب الاخضر).
ان هذا المناع استطاع السيطرة على الامور في جامعة خليج التحدي (In the country of the blind , The one – eyed man is king .) عندما كان الدكتور محمود الفاخري رئيسا للجامعة وماأدراك مامحمود الفاخري فهو أنسان لاشخصية له همه الوحيد تحقيق مصالح شخصية لنفسه ولآولاده و نسائبه وبأي طريقة وقصصه في جامعة قاريونس مع حسين الغزال (أحد القطط المتخمة من اموال جامعة قاريونس - يعمل حاليا في الشئؤن المالية في المكتب الشعبي لندن- مش قلتلكم كلهم عصابة وحده (all for one..one for all)) معروفة ولاداعي لآعادة ذكرها. أثناء تلك الفترة أستطاع سعد المناع التحكم في أمور الجامعة وأثبت انه شخص سادي عنصري متخلف ولايصلح للآدارة وقام بالتعاون مع الفاخري باختلاس اموال الجامعة.
بعد رحيل أو طرد الفاخري من الجامعة أصبح الدكتور محمد القذافي رئيسا للجامعة وهو والحق يقال أنسان جدير بالاحترام (رأي شخصي) بالرغم من نسبه لمعمر القذافي (أبن اخت معمر القذافي) و قام بعملية تنظيف للجامعة من المفسدين وكان أول الظحايا هو سعد المناع الذي تم تهميشه ونتف ريشه لذلك بحث المناع عن مكان جديد له و سعى له مستخدما اتصالاته الثورية أو قد يكون قد دفع به لهذا المنصف من قبل محمد القذافي للتخلص منه، وهي كلها سيناريوهات محتملة والله أعلم. المهم أنه اصبح ملحق ثقافي .... وهنا اريد أن اتسأل لماذا هذا التكالب على هذا المنصب !!! وهل هذا المنصب يحتاج الى دكتور صرفت عليه الدولة أموال طائلة ليقوم بتدريس ابنائها في الجامعات!!. ماهو دور الاتحاد العام لطلبة الجماهيرية ببريطانيا!!.
هل تصدق فعلا ان سعد المناع ترك اسرته وأهله واصدقائه واعماله في سرت ليأتي لحل مشاكل الطلبة في بريطانيا لوجه الله. في أول اجتماعاته في بريطانيا استهدف الطلبة الغلابة واعتمد سياسة "النهب مالية" - قال " اني شفت ملفات الطلبة ولقيت أغلب الطلبة في جامعات غير معروفة" ( A fox smells its own lair first. and A fox smells its own stink first.) ( ما أصح وجوه هؤلاء اللقطاء )! – " اني مش حنمدد لآي طالب الا لما يكون في ملفه تقرير سنوي" (An empty vessel makes the most noise) - ياترى هل يستطيع أن يقول هذا الكلام لبعض ابناء اسياده الذين يدرسون اللغة منذ عشر سنين!.
أن امثال هذه النماذج هدفها التعايش على دماء الطلبة و ( التلاعب بااللوائح لتسهيل السرقة ) !! بدلا من التخفيف عن الطلبة في هذه الساحة الذين يعانون من الغلاء ومشاكل الدراسة والظغوط النفسية (If you're not part of the solution, you're part of the problem).
فهنيئا لك المال الحرام وان شاالله تصرفه في الطب والعلاج.
في النهاية أود ان أعلم الطلبة بأنه سيتم كتابة عريظة فيها جميع مشاكل الطلبة مع هذا الملحق وارسالها الى جهات الاختصاص لآعادة النظر في هذا التعيين وعليه فعلى كل طالب أن يكتب أي مشكلة واجهته مع هذا الملحق ونشرها في المواقع الالكترونية المختلفة (Desperate times call for desperate measures) لفضح هذه الفئة الفاسدة التي عاثث في الارض فسادا ونفاقا وكل من والاهم عليهم لعنة الله في الدنيا والاخرة.
وفي البخاري عن خولة الأنصارية مرفوعاً: إن رجالاً يتخوضون في مال الله بغير حق، فلهم النار يوم القيامة.
اللهم لاتسلط علينا من لايخافك ولايرحمنا انك قريب مجيب الدعوات ياأرحم الراحمين .

طالب بالساحة البريطانية


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home