Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

جبهة انقاذ التبو: بيان - 001/2008

تأكيدا على رسالة المناشدة والاستغاثة التى تقدمت بها جبهة انقاذ التبو للمجتمع الدولى لاجل انقاذ الشعب الليبي من القبضة الحديدية التى فرضها عليه النظام الحاكم فى ليبيا منذ 1969 حتى الان واعادة حقوق المواطنة الى الاقليات فى ليبيا, تجدد جبهة انقاذ التبو مناشدتها وندائها للمجتمع الدولى ومنظماته الحقوقية والإنسانية وعلى راسها الامم المتحدة والاتحاد الاوروبى لحث النظام الليبي على القيام باصلاحات داخلية وتحويل ليبيا الى دولة ديمقراطية قائمة على الشرعية الدستورية, التداول السلمي للسلطة, اطلاق الحريات الفردية, منح الاقليات حق المواطنة وكافة حقوقهم الثقافية, واطلاق سراح جميع السجناء السياسيين الليبين ومن بينهم:
ـ فتحي الجهمي
ـ د. محمد حسن ابوسدرة
ـ جاب الله مطر
ـ عزات المقريف
ـ عبدالناصر الرباصي الورفلي
ـ دناي زاي علي
ـ اللشي مهدي سوغي
ـ محمد لامين
ـ علي أغري علي
ـ محمد شها محمد
ـ يوسف آدم محمد
ـ عمر لامين مدي
ـ شغام عثمان
ـ سوغي محمود
ـ أنر صالح لامين
ـ سليمان رمضان صالح
ـ كليسكو شنمادي بوغر
ـ يوسف صالح لامين
ـ علي شها محمد
ـ بركة وردقو
ـ ادريس بوفايد
ـ جمعة بوفايد
ـ جمال الحاجي
ـ فريد الزوي
ـ علاء الدرسي
ـ بشير قاسم الحارس
ـ الصادق قشوط
ـ المهدي صالح حميد
ـ فرج صالح حميد
ـ عادل صالح حميد
ـ علي صالح حميد
ـ الصادق صالح حميد
ـ أحمد يوسف العبيدي

واطلاق سراح الاطفال الذين تم اعتقالهم على خلفية احداث الكفرة الاخيرة. واطلاق سراح الضيوف السياسيين الذين اعتقلهم القذافى وانكر مجيئهم الى ليبيا ومن بينهم الإمام موسى الصدر - لبنانى الجنسية ومؤسس حركة الامل اللبنانية - ورفيقيه المسجونون*، والقاضى يوسف توغيمى تشادى الجنسية ومؤسس حركة من اجل العدالة والديمقراطية فى تشاد.. وغيرهم. والكشف عن مصير المناضل الليبي وداعية حقوق الإنسان السيد منصور رشيد الكيخيا الذي تم إختطافة من مصر منذ 14 سنة.

كما تناشد الجبهة المنظمات البيئية والصحية الدولية للقيام بزيارة لمنطقتى الجبل الاخضر وجبال تيبستى لمسحهما نظرا لتعرضها للتلوث مما ادى الى انتشار امراض لم تكن مالوفة من قبل طالت البشر والنبات والحيوان. وفي هذا الخصوص ندعوا أيضا شعبنا الليبي لمعارضة والتصدي للإتفاقية المبرمة مع فرنسا والتي تناقلتها بعض وكالات الأنباء مؤخرا والتي بموجبها يسمح لفرنسا بدفن نفاياتها النووية بليبيا.

وجبهة انقاذ التبو اذ تعلم جيدا ان قدرات المجتمع الدولى اقوى بكثير من لغة السلاح وافضل منها, لذلك لا يمكن ان تفضل لغة السلاح على لغة المجتمع الدولى الا عندما يعجز هذا المجتمع عن القيام بدوره تجاه الشعب الليبي..

عاشت ليبيا وعاش شعبها

عيسى عبدالمجيد منصور (رئيس جبهة انقاذ التبو)
02/01/2008
________________________________________________

* وردتنا معلومات من مصادر موثوق بها بأن الإمام موسى الصدر ورفقيه قد شوهدوا يوم 4 أغسطس سنة 1996 بإحدى المعتقلات بجنوب ليبيا وتحديدا في ضواحي مدينة سبها.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home