Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 5 اكتوبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى السادة الأفاضل محمد حسان وصفوت حجازي وعمر عبدالكافي

بسم الله الرحمن الرحيم
السيد فضيلة الشيخ محمد حسان
السيد فضيلة الدكتور صفوت حجازي
السيد فضيلة الدكتور عمر عبدالكافي
الاخوة الاعزاء من الطريق لايصال هذا المكتوب الى المذكورين اعلاه فليفعل وله الشكر

بسم الله والصلاة والسلام علي رسول الله وعلي أله وصحبه والتابعين وتابع التابعين إلي أن تقوم الساعة .

أنا مواطن ليبي بسيط اعلم ما هو من الدين بالضرورة وأنا احد الكثيرين من أفراد الشعب الليبي الذين يتابعون برامجكم في الفضائيات ونحن نحترم علمكم ونقدر عملكم في خدمت الإسلام والمسلمين ولكن ما استفزني وجعلني اكتب إليكم هو حضوركم ألي ليبيا بناء علي دعوة من جمعية واعتصموا والتي تملكها عائشة معمر القذافي وطبعا لقد استمتعتم بموائد وولائم وعطايا وهدايا وجوائز ودولارات من هذه الجمعية وما أغاظني أكثر اجتماعكم بملك ملوك أفريقيا والذي كلتم له ولنظامه البديع المديح والتعظيم والتهليل والتبجيل والتطبيل خاصة انبهاركم بمنجزات ثورة الفاتح العظيم في مجال تحفيظ القرآن الكريم واتخاذه للقرآن شريعة للمجتمع مما جعله يكرر ذلك في كافة وسائل إعلامه المرئي والمقروء والمسموع لأكثر من أسبوع فيا سادة نحن الليبيون مجبرين أن نعيش في هذه البلاد التي لا بديل لنا غيرها وقد يجبرنا النظام أن نقبل حتى أقدامه حتى يتركنا نتعايش معه أما انتم فقد أتيتم برغبتكم طائعين غير مجبرين وكان عليكم أن تتأكدوا من وضع هذا النظام الدكتاتوري قبل أن تأتوا ألي هذه البلاد فدعوني أوضح لكم بعض الحقائق حتى تتأكدوا بأنكم جئتم لإعانة دكتاتور طاغية متعجرف ومجرم لا يعير لا للإسلام ولا لتعاليمه وزنا بل يدر الرماد في العيون حتى يطيل في عمر بقاءه في السلطة ويورثها لأبنائه من بعده وكأننا في العصر الأموي أو العصر العباسي .

1- كل الجمعيات الخيرية هي ملك لأبناء معمر القذافي فجمعية القذافي صاحبها ومن يديرها سيف القذافي وجمعية واعتصموا للدكتورة عائشة وجمعية هناء الخيرية لابنته بالتبني هناء التي ادعى كذبا أنها ماتت في الغارة فهل أبناء القذافي هم وحدهم دوي القلوب الرحيمة في هذا الشعب الطيب؟ ومن أين يأتوا بالأموال؟ فهل هي من التبرعات ام من خزينة الشعب الليبي؟ وما هي الأوجه التي تصرف فيها هذه الأموال؟ طبعا هي من الخزانة العامة التي يملكها الشعب الليبي ولو تطوعت مجموعة من الشباب الليبي لجمع تبرعات للشعب الفلسطيني الذي يقتل جوعا لزج بهم في السجن واتهموا بدعم الإرهاب.

2- ما لاحظتموه في الجماهيرية هو ليس بفضل هذا النظام فالليبيون ومنذ القدم وحتى في الخمسينات والستينات أثناء العهد الملكي كان الليبيون يحصلوا على الترتيب الأول في مسابقات القران الكريم داخليا وخارجيا ولعل للدعوة السنوسية والتي يسبها القذافي ويسب ويلعن شيوخها ومؤسسيها ليل نهار لها الفضل الأكبر في تعليم القران ونشر الإسلام من خلال زواياها المنتشرة في كافة أرجاء ليبيا بل وصلت دعوتهم إلي النيجر وتشاد وشمال غرب السودان ومالي ونيجيريا والدول الأفريقية المجاورة لهذه الدول في زمن لم يكن فيه لا طائرات ولا سيارات بل كانوا يضربون في الأرض ثلاثة أشهر في قوافل من الإبل حتى يصلوا ألي نيجيريا وأقاصي غرب أفريقيا وما كان من هذا النظام ألا أن هدم هذه الزوايا ونبش قبر المصلح علي السنوسي مؤسس الحركة السنوسية وقبور أبناءه المجاهدين الذين حاربوا الفرنسي في تشاد قبل أن يحاربوا المحتل الايطالي في ليبيا وردمت بقايا جثثهم في مكان مجهول فهل هذا من فعل المسلمين؟

3- جل المنارات والمساجد والمدارس القرآنية القائمة (95%) إما مبنية قديما أو بالمجهود الذاتي ومن التبرعات التي يجمعها المواطنون ميسوري الحال بل حتى تحفيظ كتاب الله هو بتطوع من بعض الشيوخ حفظة كتاب الله بل هذا العمل يحتاج إذن مسبق من الجهات الأمنية. ولعلكم سمعتم بمسجد تشيده زوجة الطاغية صفية منذ أكثر من 15 سنة وما أنجز فيه لا يزيد عن 50% ويقال بأنه كان واجهة للتجارة في الحديد والاسمنت الذي يشترى من المصانع بسعر مدعوم ويباع في السوق السوداء حتى انه هرب لدولة الكيان الصهيوني وهذه فضيحة معروفة لدى الشعب الليبي بأكمله.

4- القرآن شريعة المجتمع هي يافطة تعلق علي الجدران ولا يطبق منها شيء بل الدولة تشجع علي انتشار المخدرات وتفشي الدعارة بحجة خلق نوع من التوازن بين المتزمتين السلفيين والغير ملتزمين فهل سمعتم بهذا من قبل؟ بل القذافي منذ بضع سنوات أفتى من خلال الشاشة المرئية بضرورة زيادة الأولاد الغير شرعيين (أبناء الزنا) وانه يتحمل أمام الله وزر هذه الفعلة لأنه يريد أن يكون منهم جيش يحارب به الامبريالية المتمثلة في إسرائيل وأمريكا.

5- القذافي حارب السنة علنا واعتبر كل الأحاديث ليست من السنة في شيء ويعتبر أفعال الرسول وحدها هي السنة أما كلامه فهو كلام عادي من كلام البشر وهو كأية كلام وليس من السنة في شيء. واشهد أني لم اسمعه على الإطلاق في أية مناسبة يصلي علي النبي بل كان دائما يقول محمد ابن عبدالله بل وصل به الأمر إلي أن ادعى أن كلمة قل في القرآن هي من كلام جبريل للنبي عليهما السلام ولذلك صلي بالمواطنين في عدة مناسبات الجمعة والأعياد الدينية وقرأ سورة الناس والصمد والفلق بدون أن يقرأ كلمة قل وعندما سبح له البعض قال أثناء الصلاة اسكت يا جاهل أنا أعلمكم أصول الذين وقيل انه شوهد عدة مرات يصلي بعد القيام من النوم مباشرة دون إصباغ الوضوء لأنه يؤمن أن النوم لا ينقض الوضوء

6- هذا الرجل الذي صافحت أيديكم يديه هذه الأيدي ملطخة بدماء آلاف الأبرياء ففي يومين فقط تم قتل 1200 مسلم من الشباب الملتزم في سجن ابوسليم لا لشيء إلا لأنهم قالوا ربنا الله فأطلقوا لحاهم ولبسوا سراويل قصيرة واتبعوا السلف الصالح والتي يسميها هو الوهابية السعودية لأنه يكره آل سعود كما قتل آلاف الجنود الليبيين في حرب تشاد الدولة الجارة المسلمة بعضهم طلبة في الإعدادية والثانوية أعمارهم تحت العشرين وبعد أن خسر الجيش الحرب تخلى عن الأسرى وحاول التخلص منهم بتدمير السجن المسجونين فيه كما قام برمي الجرحى والمعوقين جراء الحرب في البحر وهذا ما اعترف به الطيار بعد ان فر من ليبيا كما أن العديد من الجنود لا زال أهلهم يجهلون مصيرهم حتى الآن بل تخلي عن أهالي الجنود الذين ماتوا بل ساوم رجاله نساء هؤلاء الجنود عن شرفهن للحصول على مرتب أزواجهن لتربية أطفالهن الأيتام. كما مات آلاف المسلمين من الجانب التشادي كذلك تسبب في قتل المئات من الليبيين من كبار السن من متدربي المقاومة الشعبية في أوغندا دفاعا عن عيدي امين فاسألوا عن من هو عيدي امين؟. وماذا عن حرب البوليساريو وحرب ليبيا ومصر وحرب إيران والعراق وما فعله في السودان وتونس والصومال وحروب الفصائل الفلسطينية في الأردن ولبنان هذا عدا حروب أمريكا اللاتينية ودعم الجيش الجمهوري الايرلندي وثوار الفلبين لقد خسرت ليبيا عشرات الآلاف من أبناءها ومليارات الدولارات في حروب لا ناقة لنا فيها ولا جمل ألا عجرفة طاغية مريض نفسيا ابتلى به هذا الشعب المغلوب على أمره.

7- هذا الرجل قتل الشيخ محمد البشتي وقد قتل في غابة بطريقة بشعة ولا زال قبره مجهولا وقتل الشيخ عمرو النامي الذي اسلم على يديه المئات بل الآلاف في أفريقيا واسيا وأمريكا اللاتينية والشيخ الطمزيني والشيخ محمد حفاف والشيخ المبروك المدهون الذي قطع جسده أربا ورميت في القمامة في مكة المكرمة في موسم الحج فاسألوا من هم هؤلاء وما هو الذنب الذي اقترفوه حتى يقتلهم بأبشع الطرق وقتل العشرات من الليبيين من أمثال حافظ المدني وكعبار ودبوب الذين حكم عليهم في محاكم صورية من دون دفاع ومثل بجثثهم بل شنق بعضهم في شهر رمضان وصار يبث شريط مصور يوميا عند الإفطار لإرهاب بقية أفراد الشعب الليبي.

8- قتل مئات من أبناء الشعب الليبي في مختلف بقاع العالم من أمثال الإعلامي الملتزم محمد مصطفي رمضان والمحامي محمود نافع وجبريل الدينالي والمحامي الدغيس وغيرهم لا لشيء سوى أنهم فضلوا الفرار بجلودهم والعيش في الخارج بكرامة وسماهم بالكلاب الضالة فهل هذا من الإسلام في شيء؟

9- اشد ما يكره ذهاب الليبيون إلى الحج والعمرة لا يتحسر على شيء مثل ما يتحسر على الأموال التي تنفق في الحج والعمرة لأنه يظن أن هذا الأموال تصرف لمصلحة العائلة المالكة في السعودية بل قال في احد المناسبات أن زيارة قبر جمال عبدالناصر أفضل من زيارة مكة والمدينة وحاول نقل قبره إلى ليبيا دون جدوى.

10- انه يحمل مئات الألقاب حتى قيل انه الله له 99 اسم والقذافي له أكثر من مائة استغفر الله العظيم.

11- هذا المعتوه الذي يدعي انه إمام أئمة المسلمين لديه 8 أولاد ذكور وبنتان احدهما بالتبني وكلهم يلهثون وراء المال والألقاب ويبدو انه مرض وراثي فبعضهم يحمل عشرات الألقاب كالمهندس والدكتور والمحامي والعقيد واللواء فكم واحد منهم يحمل كتاب الله او حتى جزء من كتاب الله؟

12- اقرؤوا ماذا يفعل أبناءه في أوربا وما يمارسون من شذوذ فالحمد لله ابنه الساعدي مفعول به من قوم لوط وقتل احد الذين يمارس معهم هذا الشذوذ بعد أن صار يتكلم عنه شر قتلة وهو لاعب كرة قدم معروف في ليبيا. وابنه المعتصم اختطف ابنة احد كبار الضباط آمر السلاح البحري في الجيش الليبي لأنها بصقت في وجهه عندما عاكسها وذهب بها إلى استراحته واغتصبها وصار يطفي السجائر الملتهبة في جسدها حتى لم يبقى مكان سليم في جسمها وبقيت في المستشفي لأكثر من أسبوعين حتى تعافت فما هذا الشذوذ؟ أما ابنه هنينبال فهو متزوج لبنانية عارضة أزياء تستعرض شبه عارية وفضائحه في ايطاليا وفرنسا وسويسرا على لسان كافة وسائل الأعلام. أما ابنه الأصغر ويدعى سيف العرب فقام بتعرية صديقته داخل احد الملاهي الليلية في ألمانيا وتسبب في مشاكل مع الشرطة أما سيف وريث العرش فما يصرفه على نموره وأسوده التي يربيها أكثر مما يصرفه على الفقراء والمحتاجين وأما ابنه الأكبر محمد فهو يحتكر كل وسائل الاتصالات السلكية واللاسلكية (الأرضي والمحمول والانترنت).

13- في السبعينات صادر ممتلكات المواطنين كالمحلات التجارية والشركات والمنازل المؤجرة والعمارات وحرم التجارة تحريم الخمر وكل ذلك دون أي تعويض أما الآن فأهله وأبناءه وعشيرته ورفاقه وكانوا أفقر الناس صاروا هم الأغنى من وراء التجارة وتهريب السجائر والخمور والمخدرات وامتلاك العقارات والأراضي حتى صاروا أقطاعيين لم تعهد ليبيا أمثالهم من قبل فما كان محرما على غيرهم صار حلالا لهم فسبحان الخلاق الذي يغير ولا يتغير.

14- كل رفاقه وأصدقائه ومن كان ولا زال يعاشرهم أسوا البشر لا يفقهون ألا في الخمور والنساء ولعب الورق والتأمر وقتل الأبرياء فكيف يكون سويا من هؤلاء رفاقه؟

15- منع مطلقته فتحية نوري خالد من أن تتزوج وبقية أرملة حتى اليوم لأكثر من 38 عام فهو يقول لا يصح لزوجات الرسل الزواج من بعدهم.

16- في الوقت الذي تهدر فيه هذه الأموال يعاني أكثر من نصف المجتمع الليبي من الفقر والبطالة والأمية في دولة تعوم على بحيرة من النفط. ففي هذا الشهر الكريم تعاني آلاف الأسر من الحرمان ولم تجد ما تشتري به ملابس العيد لأطفالها فمتوسط مرتب الموظفين لا يزيد عن 200 دولار في هذا الوقت الذي ارتفعت فيه الأسعار بشكل جنوني.

17- هذا غيض من فيض من أعمال القذافي وأبناءه.

في الختام أذكركم بقول رسولنا عليه الصلاة والسلام يحشر المرء يوم القيام مع من أحب وطالما أنكم أحببتم القذافي وأبناءه وزمرته فنتمنى أن تحشروا معهم يوم لا ينفع مالا ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.

والسلام على من اتبع الهدى

عاشق ليبيا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home