Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الافتراء السخيف على مفتاح الشريف

كتب أحدهم بتاريخ 3/2/2008 على موقع "ليبيا وطننا"، وتحت اسم "بالخير الشيباني" المستعار، خطابا مفتوحا "للأخ مفتاح السيّد الشريف. ولأن ما ورد في هذا الخطاب المتسربل بروح الصداقة والمنطوي على الافتراء والتهديد المبطّن، لا يستحقّ لتفاهته الإطالة في الدحض والتسفيه، إلاّ أنه ساق أكاذيب فاحشة قد تنطلي على الذين لا يعرفون حقيقة مواقف وسيرة المخاطَب (بفتح الطّاء)، ولأنني أعرف الأستاذ مفتاح السيّد الشريف معرفة جيّدة فقد رأيت أن تقتصر توضيحاتي على النقاط التي ساقها الدّعي المفتري (الشايب) المذكور، تاركا للأستاذ مفتاح المجال لكي يدلي بدلوه إذا أراد:
* أوّل المفتريات أن الشيباني نقل اقتباسا حرفيّا على لسان الأستاذ مفتاح يتضمّن طعنا في السنوسيّة ووضعه بين هلالين ليوهم القرّاء بأنه حقيقي، دون أن يذكر إسم المصدر وتاريخه. والذي أعرفه شخصيّا أن الأستاذ مفتاح عمل سنة 1956 سكرتيرا للجنة العليا لإحياء الذكرى المئويّة لوفاة الإمام محمّد بن علي السنوسي، وأعدّ كتابا عن سيرة الإمام محمّد بن علي السنوسي مع الرّاحل أحمد الحصايري الشخصيّة السياسيّة المعروفة، في تلك المناسبة التي حضرتها وفود وعلماء الدين الإسلامي من جميع الأقطار. ولابدّ أن يكون الكتاب موجودا لدى دوائر المحفوظات في البلاد. ناهيك عن مقالات نشرها الأستاذ مفتاح تبجّل الملك الرّاحل وأعيد نشر بعضها على مواقع الإنترنيت في المهجر.
* وثاني المفتريات وأقبحها كذبا وبهتانا قول الشيباني إن الأستاذ مفتاح خطب في "ندوة الفكر الثوري" يطالب بأن يبقى الدّين في الجوامع والبيوت، وصفّق له على ذلك طويلا الصّادق النيهوم.. ولعلم القرّاء فإن الأستاذ مفتاح لم يكن في ليبيا في ذلك الوقت، بل كان في روما مسئولا عن مقاطعة إسرائيل بممثليّة الجامعة العربيّة هناك (1968 – 1974)، ولا أعلم أنه شارك في أيّ ندوة من ندوات التهريج القذّافي أو كتب في صحفه وإذاعاته طيلة أربعة عقود!

وبالتالي..اتق الله فى هذا الافتراء على إحدى الشخصيات المشهود لها بالوطنية والإخلاص للوطن وأبناء الوطن.. ولو انه يرد أن يكون كما تريد له ذلك,, لما غادر الوطن واختار عيشة الغربة والمهجر بعيدا عن الأهل والأحباب..ولو انه يريد العيش فى كنف نظام القذافى القمعي لعاد سريعا ومهرولا كما فعل العديد والذين لم ينالوا مبتغاهم من عودتهم المخزية..

احد أصدقاء الأستاذ مفتاح الشريف


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home