Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

دبابيس

- اقول لوجه "العنز الشارفة" فوزي العرفية أولا أني لست من أطلق تسمية "الشخاخات" على شارع الشويخات انما سكان الشارع نفسه بسبب كثرة المجاري بالشارع. ثانيا لماذا هذا التحامل على الاسلاميين ونعتهم بأقبح الالقاب و تحريف الحقائق يامحامي الشيطان والمتحدث باسمه!!. ثالثا بدل من شكر دولة (سويسرا) التي أوتك هاربا (ياناكر الجميل) طريدا من القذافي (حسب روايتك) ها أنت تتهمها بتدبير المكائد لك بالتعاون مع اليهود وبعض النواب السويسريين!! (وكم اطعمته لحم الخراف فلما صار ذا كرش وطاني). قصتك ذكرتني بشاعر القذافي المهبول "العزومي" اللي اتهم السادات بالكذب عليه واخبار بيجن رئيس وزراء اسرائيل ان العزومي مات. لقد مللنا من سماع قصة حياتك البئيسة فماأنت الا عجوز مخرف ظهره منحني يبصق على المارة ويلقي نفاياته علينا مرة بعد أخرى بدل من ان (يحط جزمة في بقه ويقعد على جنب.. على رأي المصريين). صدق من قال إذا بلغك أن أحمق استفاد عقلاً فلا تصدق.

- الى الاستاذ سليم الرقعـي. ان أمثال الشيخ العريبي من خدم السلطان يرون سعادتهم فى أن يمتطيهم الطاغية المستبد، ويجتهدون فى ارضاء نزواته مهما قال ومهما طلب. لذا فهذا الصنف من شيوخ السلطة مستعد لأن يقول أى شىء ليرضى القزافي. من الممكن ـ مثلا ـ أن يخرج علينا الشيخ العريبي بتصريح يعلن فيه أن علي بن ابي طالب مات عندما اصطدمت به شاحنة محملة بالمنتجات السويسرية فى طريق جدة المدينة المنورة.

- عند تعبئة النموذج الخاص بالحصول على الثروة للمحرومين منها قام أحد الظرفاء بكتابة عنوانه "مقبرة الهواري" وعند سؤاله عن ذلك قال " أنا مش ساكن هناك .. لكن لما يخصص لي المبلغ .. أكون من المرحومين اللي ساكنين هناك !!".

- المنافق يوسف شاكير قاعد ينطط "يطّاير" من مكان لاخر ماهو عارف مايدير "زي اللي في ودنه قرادة" رافع شعار "معا من أجل ليبيا الخالية من الشرفاء". يقول شاكير في اخر لقاء معه "تعالوا وادلوا بدلوكم وستجدوا قراراتكم في المؤتمرات الشعبية معمول بها" ونقول له ياشاكيرننجــانك "دلو".

- السيد سيف برويصه (رأسه) الي زي دحية الدجاجة الوطنية اصبح مثل الخياط "ايفصل" (يصرح ويتنازل ويعوض...) والشعب الليبي "يلبس" مش مهم المقاس. على راي الشاعر السوداني (وزاتي انا برسم ليك خط بدربك وزاتك إنت لازم تمشي عليهو). المشكلة ان الشعب الليبي تعلم من تجربته مع القذافي الاب أن الكذب يبدأ بمجرد تحريك الشفتين.

- القذافي الآب أصبح مثل شخصية "الجبلاوي" في رواية "اولاد حارتنا" لنجيب محفوظ، الحاضرالغائب والذي يرمز للذات العليا التي لا يراها أحد ولكن الكل يحسب حسابها.

-الدكتورة عويشة القذافي او كماتحب بعض الصحف العربية اطلاق عليها لقب كلودياشيفر الليبية (بعيد السو) نفذت تهديداتها وقادت حملة من التهريج الاعلامي والتنديد والمقاطعة تصحبها مظاهرة من الصراخ والزياط يقودها جوقة من صغار الثوريين ذوي الوجوه البائسة يحملون صور نجل العقيد عرم هبال. رغم ذلك والحق يقال ان العيل ذوقه سمح (آلين سكاف).

العين ماتعلاش عن الحاجب .. والقذافي طاعته واجب.. (من الكتاب الاخظر).

الدبوس


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home