Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

ما الفرق بين الاحتلال الروسي والاحتلال الامريكي لأفغنستان؟

أن الصراع في أفغانستان كان صراع أهلي داخلي ودخول قوات الأتحاد السوفيتي إلى أفغانستان كان بموجب دعوة من النظام الحاكم وكان ذلك بعلم وطلب النظام الأفغاني أبان حكم (نجيب عبد الرحمن) .
وأن هذا التواجد السوفيتي كان كأي تواجد أجنبي في دول أخرى مثل قطر والسعودية والكويت وغيرها فهذا التواجد هو تواجد بأتفاق بين الدولة والدولة. كما نعلم بان أمريكا والدول الغربية بألاتها الأعلامية الضخمة صورت حين ذلك التواجد الروسي في أفغانسان بأنه أحتلال ونادت بمقاومة الأحتلال السوفيتي لأفغانستان وزجت باصدقائها في المنطقة وعلى راسهم السعودية والبكستان لتبني الجهاد ضد الأحتلال السوفيتي , وتم تجميع العديد من الألاف من المسلمين لمقاومة التواجد الروسي بحجة الجهاد الا أنه وفي حقيقة الأمر هو صراع بين المخابرات الامريكية والمخابرات الروسية على مناطق النفوذ.
وبعد خروج الروس من أفغانستان حل محلهم الأحتلال الامريكي أبان حكم طالبان وكذلك حكم كرازاي والأسئلة التي تطرح نفسها:
ماهو الفرق بين الأحتلال الروسي والأحتلال الأمريكي لأفغانستان؟
وما ماصلحة المسلمين في مناصرة أحد الطرفين؟ كما تقول الأية الكريمة (لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم) .
وهل يستطيع هؤلاء الشباب المسلمين الذين تم توريطهم في هذه الحرب أن يرفعوا دعوات قضائية لتعويضهم على مانالهم من أضرار مادية ومعنوية ونفسية ضد المخابرات السعودية والباكستانية والأمريكية؟ التي زجت بهم بأسم الأسلام في هذه الحرب؟
ولا يفوتنا التذكيبر بأن مدير المخابرات السعودية السابق (تركي الفيصل) الذي كان يشرف على الحرب الأفغانية ذكر بالحرف الواحد بعد أحداث 11 سبتمبر :أن الافغان العرب (المسلمين الذين زج بهم في الحرب الاهلية في افغانستان كان بأتفاق بين السعودية وأمريكا وقال هي fifty :fifty ) .

ابو ذر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home