Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 4 نوفمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

مرة اخرى نعود ..
كيف تعرف انك في الهيئة العامة للصحافة ؟

*/ ادا قمت بزيارة مبنى وقابلت اُناس يهيمون على وجوههم وتظهر عليهم علامات الحزن والكأبة فتأكد انك في الهيئة العامة للصحافة .

*/ادا دخلت بناية وسمعت اُناس عالقون في مصعدها يطلبون النجدة فأنت ادن في الهيئة العامة للصحافة .

*/ ادا قمت بزيارة لمبنى وسمعت مدير الشؤون الادارية والمالية يصرخ وبأعلى صوت ويتفوه بما لم تسمعة اذنك من الفاظ قبيحة فثق انك في الدور السابع بالهيئة العامة للصحافة .

*/ ادا سألت على امين لجنة ادارة وقالوا لك بأنه البارحة عاد من السفر واليوم سافر مرة ثانية ولما يرجع سوف يسافر مرة اخرى فثق انك تسأل عن امين لجنة ادارة الهيئة العام للصحافة .

*/ ادا تحدتتَ عن مطبعة بلغت قيمة تكلفتها سبعة مليون وثلاتمئة الف يورو وهي في الواقع لاتساوي اكتر من ثلاتة مليون يورو بيعت في المانيا خردة واستوردت من الهند بعد تلميعها وتنضيفها تأكد يا حبيبي انك تتحدت عن مطبعة الهيئة العامة للصحافة .

*/ ادا رأيت صحافيين يركبون سيارات الاجرة والسيارات في مؤسستهم الصحفية للاداريين فقط تأكد انهم صحافيين بالهيئة العامة للصحافة .

*/ ادا سمعت عن شخص ماضية احلك من الظلام وتاريخ حياتة الاخلاقي مخل بالشرف ( ب غ ل ) وتولى منصب امين لجنة إدارة تأكد يا صديقي انه امين لجنة ادارة الهيئة العامة للصحافة .

*/ ادا سمعت عن مؤسسة صحفية دخلها اليومي بالآلاف ورصيدها بالملايين اضطرت للاستدانة من اجل دفع مرتبات العاملين بها فهي الهيئة العامة للصحافة .

*/ ادا ذهبت إلى مؤسسة صحفية ووجدت عدد الاداريين يفوق عشرة اضعاف الصحفيين يسافر الاداريين فيها في مهام صحفية فهي الهيئة العامة للصحافة بدون منازع .

*/ ادا قابلت شخص وقلت له يا استاذ ولاحضت ان ملامح وجهه تغيرت وصاح في وجهك وقال لك انا دكتور انا دكتور تأكد ان الدي قابلته هو امين لجنة إدارة الهيئة العامة للصحافة .

*/ ادا رأيت صحافيين في اية مناسبة يفترشون الارض ويلتحفون السماء مغيبون عن مايحدث في العالم من مؤتمرات وندوات وورش عمل دولية فتق انهم صحافيين بالهيئة العامة للصحافة .

*/ ادا دخلت مكان وطلبت شاي او قهوة او حتى رشفة ماء ولم تجدها تأكد ياعزيزي انك بالهيئة العامة للصحافة .

* / عندما تقرأ افتتاحية احدى الصحف و محررها يتحدث عن قابيل وهابيل واول قبر في الدنيا و تجد نفسك وكأنك تستمع لخطبة جمعة وتشعر في نهايتها وكأنك تستعد لإقامة الصلاة و فجأة تجد نفسك تقرأ صحيفة ( .... ) اعرف انك في الهيئة العامة للصحافة .

*/ ادا سألت عن مسؤول في مؤسسة معينة وقيل لك انه شخص اجوف وجاهل لاعلاقة له بما يديره وجوده على رأس هذه المؤسسة غير قانوني تجاوز سن التقاعد ويفترض ان يتقاضىمرتبه من الضمان الاجتماعي منذ شهر يوليو الماضي وما يزال في منصبة فهو يا عزيزي امين لجنة إدارة الهيئة العامة للصحافة .

وما عليك يا صديقي سوى ان تضرب كف بكف وتأخد بعضك وتمشي , فعلى الصحافة في هذا البلد السلام والف سلام . والوي يا كمونة ,, وزغرتي يا عزة ؟!!

واحد يحب الصحافة


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home