Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 4 ديسمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

أسئلة للورفلي والزائدي

في البداية أريد أن أؤكد بان موقع ليبيا وطننا للدكتور ابراهيم سعيد اغنيوة هو من أكثر المواقع اطلاعا على الأقل في الداخل فلم اذهب إلى مكان أو مناسبة إلا وجدت أناس يتكلمون عن مقالات منشورة في هذا الموقع بالذات وهو من المواقع المحجوبة أو الممنوعة من طرف النظام وحتى وقت فريب لا يمكن دخوله إلا عن طريق الاشتراك في الأقمار الاصطناعية أو بطريقة ملتوية عن طريق بعض البرامج. كما أنني متأكد وعلى يقين بان صاحب الموقع لن يمنع أي مقال من النشر مهما كان مخالفا لرأيه إلا إذا كان يحتوي على ألفاظ تخدش الحياء فلا يمكن لمن حرم من حق أن يحرم الآخرين منه إلا إذا كان مريض نفسيا.

لدي العديد من الأسئلة ارغب في طرحها على السيدين عاشور الورفلي ومصطفي الزائدي وأتمنى أن اسمع الإجابة عليها ومن الأسئلة التي تدور في خلدي الآتي :

1- الآن بعد أن عرفتما أن الأخ ابراهيم اغنيوة هو من العناصر المطرودة في السابع من ابريل وفر من ليبيا وهو صاحب موقع غير مرغوب فيه من النظام إن لم نقل ممنوع وربما هو ممن تسمونهم بالكلاب الضالة حتى وقت قريب فهل ستستمران في النشر في هذا الموقع وكيف تبرران لنفسيكما ذلك وللمسئولين عليكما؟ ولماذا لا تكتبان في المواقع الليبية وما أكثرها وهي صحافة الكترونية لا تختلف عن موقع ليبيا وطننا وتقرا في كل أنحاء العالم؟

2- ماذا ستفعلان عندما يطلب منكما الدكتور سيف الاسلام بالتوقف عن الكتابة بهذا الاسلوب والدخول في مهاترات زائدة لا تفيد برامجه الإصلاحية وليبيا للجميع وليبيا الغد بل تزيد الطين بله وتفرق ولا تجمع ولا تفتح طريق للمصالحة خاصة وأنكما من الناس المعروفين والتي تكتب من الداخل بأسمائها وبناء على تعليمات من جهات معينة والدكتور سيف الاسلام يعرفها حق المعرفة وغايتها من كل هذه الفوضى التي لا تخدم مصالح ليبيا المستقبل بل لغايات ومصالح شخصيه.وإنني على يقين إن هذا سيحدث في القريب العاجل جداً.

3- كيف سيكون موقفكما عندما يقلب الدكتور سيف الاسلام الأمور رأسا على عقب ويلغي كل ما هو موجود حاليا وتعود ليبيا إلى نظام الجمهورية ويصبح لها دستوروقوانين تطبق على الجميع والناس سواسية ويلغي كل ما تسمونه بالمؤتمرات وسلطة الشعب ويبدأ انتخاب مجلس نيابي أو شعبي ووزراء أو أمناء مجرد تسميات لارضاء والده ولن يبقي من الكتاب الأخضر ألا اسمه وسيكون هذا قبل نهاية العام 2012. بالتأكيد إنكما لا تصدقان وتظنان أنني مخبول ولو كان هذا هو تفكيركما فإنني أتعجب لأمركما فكل ما دار في اجتماعات أمريكا كان في هذا الاتجاه وإلا ليبيا أصبحت ثلاث دول فأمريكا احترقت بالأزمة المالية الأخيرة ولن تسمح بان تفقد مكانتها والعرب الأضعف وأول من سيدفع الثمن وإلا ستشعل الحروب في كل مكان فالمطلوب من ليبيا في المستقبل القريب أن تقف في الطابور وتضخ النفط وتستثمر في الشركات الأمريكية وتشتري السلاح الأمريكي وتدعم الشركات الأمريكية المفلسة وإلا البديل جاهز فما أنتما فاعلان عندما يتحقق هذا؟

4- هل تطلعان على الردود والتعليقات على مقالتكما ولماذا كلها سلبيها وليست في اتجاهكما حتى في المواقع الليبية؟ ولو كان الأمر باتصويت فلن تحصلا حتى على 5% من الأصوات.

5- إنني أتوقع أن تقولا هذا عشم إبليس في الجنة وربما حلم الجعانين عيش وربما أنت تحلم وإذا كان الرد سيكون على هذا المنوال فإنني أقول لكما أذا كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة اكبر فيا سيدي إنني اكتب من داخل ليبيا وانقل من لب شباب ليبيا الغد وليس من أضغاث الأحلام.

يقول المثل الفرنسي أن دامت لغيرك ما وصلت إليك. لقد انتهى عصركما وأفل وبدأ عصرنا وهكذا الأيام نداولها بين الناس .

نتمنى أن نسمع منكما الرد قريبا .

والسلام على من اتبع الهدى

عزالدين محمد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home