Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

السيّد عمر جلبان لم يكتب الرسالة المعنونة بـ "الأزمة بين الجماهيرية وسويسرا"

تلقـّى موقع "ليبيا وطننا" رسالة من مكتب المحامين "كلايد آند كومباني Clyde & Co" في لندن ، بتاريخ 29 يوليو 2008م تفيد بأنّ موكـّلهم السيد عمر جلبان القائم بالأعمال الليبي بالمكتب الشعبي بلندن اتصل بهم بخصوص رسالة نشرت في صفحة الرسائل بموقع "ليبيا وطننا" بتاريخ 27 يوليو 2008 تحت عنوان "الأزمة بين الجماهيرية وسويسرا" وذيّلت بأسم "عمر جلبان ـ دبلوماسي ليبي". وقد أفاد السيد عمر جلبان بأنه لم يكتب هذه الرسالة، بل أنه لم يقم أبداً بالاتصال بموقع "ليبيا وطننا" ولم يقم بكتابة أي رسالة للموقع، وليس للسيد عمر جلبان أي علاقة من قريب أو بعيد بهذه الرسالة. ....

الرسالة "الأزمة بين الجماهيرية وسويسرا" التي نشرت بصفحة الرسائل بتاريخ 27 يوليو 2008م :

الازمة بين الجماهيرية وسويسرا

فى البدايه اود ان اتقدم بالشكر لسيف الاسلام على افساحه المجال لقدر اكبر من حرية التعبير عن الراى لكل الليبيين وابداء الراى دون خوف من اى احد. اود التعليق بايجاز على الازمة بين الجماهيرية وسويسرا وابداء رايى الشخصى من واقع خبرتى فى مجال العلاقات الدوليه. لم تكن الازمه لتدخل هدا النفق المضلم لوترك الامر للقنوات الدبلوماسية المختصه ودات العلاقة, برايى ان الدكتورة عائشه تسرعت بالادلاء بتصريحاتها حيث ان هده القضايا من صميم اختصاص المكتب الشعبى للاتصالالخارجى خصوصا انه ليس للدكتورة اى صفة رسمية تمكنها من الادلاء بمثل هده التصريحات والاما فائدة وجودناووجود المكاتب الشعبية. نحن الى جانب اى مواطن ليبي وخصوصا عندما يتعلق الامر باحد افراد عائلة القائد الكريمة فارواحنا فدء للقائد والثورة .
للاسف ان توقيت الازمه سيى فليبيا وبفضل سياسة القائد الحكيمة قطعت اشواطا فى انفتاحها على المجتمع الدولى بل اصبحت احدى الركائز الاساسية فى السياسة الدولية. ولهدا فانى ارى الحل لهده الازمة هو العمل على التهدئه واللجوء الى الحوار عبر القنوات الدبلوماسية عن طريق تشكيل لجنة من الخارجية تضم من لهم خبرة فى التعامل مع الشؤون الاوربية كالاستاد عبد العاطى العبيدى وان تضم هده اللجنه فريق قانونى للنظر فى المزاعم السويسرية ومعالجتها قانونيا وانا كلى تقة بان الاخوة بالمكتب الشعبى للاتصال الخارجى على درجة عالية من الكفاءة والمسؤلية للتعامل مع هده القضايا. وفى النهاية ان يوفقنا الله لخدمة هدا الوطن والسلام عليكم. .

عمر جلبان
دبلوماسى ليبي

وإذ ينشر الموقع نفي السيد عمر جلبان لكتابة الرسالة أعلاه ، فإنّه يفعل ذلك من أجل إعلام القرّاء بأن السيّد عمر جلبان ـ حسب رسالة مكتب المحامين "كلايد آند كومباني Clyde & Co" إلى الموقع ـ ، لم يكتب الرسالة المعنونة "الأزمة بين الجماهيرية وسويسرا" والمنشورة بصفحة الرسائل بموقع "ليبيا وطننا" بتاريخ 27 يوليو 2008م، وليس له أي علاقة بهذه الرسالة من قريب أو بعيد.

ابراهيم سعيد اغنيوه
ليبيا وطننا
الأثنين 4 أغسطس 2008م


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home