Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى طلبة بريطانيا..
هذا سعـد مناع فأحذروه

أطلعت كغيري على ما كتبه طلبة بريطانيا حول الملحق الثقافي الذي حل بهم نسأل الله أن يكون في عونهم سعد مناع لمن لا يعرفه من مدينة سرت ومن قبيلة القذاذفة وهو من عتاة ما يسمى باللجان الثورية درس الثانوية في سرت ولم يتحصل عليها(!!) حيث تصادف ذلك العام وقبل الامتحانات الثانوية العامة سنة 1983 ذهاب عناصر من اللجان الثورية الى تشاد وبالتالي لم يحضر الامتحانات وعندما عاد رفضت الجامعات قبولهم لعدم ثبوت حصولهم على الثانوية العامة فأجرى لهم امتحان صوري في طرابلس مدعوما من الحرس الثوري الذي أرسلهم الى تشاد وتحصلوا على افادة أدخلتهم جامعة قاريونس العريقة وكانت اللجان الثورية آنذاك تصول وتجول بها (ابراهيم عبد السلام وغيره).
درس مناع بقسم التفسير صوريا فلم يحضر محاضرات وانما تحصل كالعادة عل ليسانس آداب ثم ارسل الى اواكرنيا ضمن المتربصين فمكث فيها 4 سنوات وبالطريقة نفسها تحصل على ماجستير ثم ارسل في مهمة اخرى الى ايرلندا وعندها لم يتم اعتماد شهادة الماجستير التي يحملها من اوكرانيا فأعاد الماجستير والدكتوراه التي كتبت باللغة العربية وترجمت بعدها وكان عنوانها حول الحالة النفسية في حوادث المرور(!!).
جاء الى جامعة التحدي وتقلد عدة مناصب وطرده منها عبد الهادي موسى شر طردة قبل أن يتولى منصب منسق فريق العمل الثوري في سرت ثم اراد الله أن يبتلي صبر زملائي في بريطانيا فأرسله لهم. سعد مناع رجل جاهل عديم الأخلاق مشهور بمغامراته النسائية شأنه شأن بقية عناصر اللجان الثورية من يسمون أنفسهم (رسل الحضارة الجديدة).
أوجه النداء الى سيف الأسلام أن ينقذ طلبة بريطانيا وأن يقول كلمة الحق في وجه هذا المتخلف الذي أساء الى الليبيين والى سرت والى قبيلة القذاذفة انفسهم أما زملائي في بريطانيا فأصبروا ولا تهن منكم العزائم وأرفعوا صوتكم في وجهه فهو جبان رعديد . والله غالب على أمره .

المهاجر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home