Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الصارم البتار في فضح الخونة الأشرار... الجراري وارميله كمثالين

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ناصر المستضعفين ومذل المستكبرين الذي خلق الخلق وقدر أقواتهم وآجالهم فمنهم شقي ومنهم سعيد وأصلى وأسلم على إمام المتقين وقائد الغر الميامين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
وبعد :
يقول الله عز وجل ( ما كان الله ليذر المؤمنين على ما أنتم عليه يميز الخبيث من الطيب )
ويقول أيضا ( أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأسآء والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول والذين ءامنوا معه متى نصر الله ألا إن نصر الله قريب )
ويقول جل ذكره أيضا ( ألم (1) أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا ءامنا وهم لا يفتنون(2) ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين )
هي سنة باقية ما بقيت السماوات والأرض كتبها الله على هذه الأمة أن لابد من الابتلاء والتمحيص حتى يتميز أهل الإسلام والإيمان عن أهل الكفر والنفاق .
إن الطريق إلى نيل رضوان الله عزوجل يكون باتباع أوامره واجتنابه نواهيه فما أمر الله به وجب العمل به وما نهى عنه كان لزاما علينا اجتنابه دون تأخير أو مماطلة أوبحث عن أعذار واهيه .
إن المتأمل في أحوال الناس هذه الأيام يجد أنهم واحد من ثلاثة أصناف لا رابع لها
- الصنف الأول آثر ما عند الله على ما في هذه الدنيا فتجده يعمل مبتغيا ما عند الله والناس في هذا الصنف على درجات متفاوته وهؤلاء هم من اشتروا آخرتهم بدنياهم
- الصنف الثاني آثر الحياة الدنيا على الآخرة جهلا أم عمدا وهؤلاء هم من باعوا آخرتهم بدنياهم
- الصنف الثالث والذي نحن بصدد الحديث عنه هم من باعوا آخرتهم بدنيا غيرهم
هؤلاء هم المفلسون حقا فأشقى الناس من باع آخرته بدنيا غيره ...
لقد ترددت كثيرا في الكتابة عن هذا الموضوع ثم إني استخرت واستشرت فأشار علي الكثير من الأحبة بالكتابة في حين أشار علي البعض بعدم الكتابة لحساسية الموضوع إذا ما علمنا أن هناك معلومات ووثائق من العيار الثقيل ستكون ضمن هذا المقال كان حجة من أشار علي بعدم الكتابة أن هؤلاء القوم لديهم من الحماية والدعم ما يكفي لكشف شخصيتي والوشاية بي إلى المخابرات والإيقاع بي وقد استدلوا على صحة قولهم بما حدث لبعض الاخوة الليبيين في بريطانيا وكيف انهم اعتقلوا وكان يواجهون خطر الترحيل إلى ليبيا ... بالرغم من أن معظمهم ليس في الجماعة المقاتلة ومنهم من ترك الجماعة منذ مدة طويلة ولم تعد تربطه بالجماعة إلا علاقة المسلم بأخيه المسلم ... ما يرجحه الاخوة هو أن الجراري وارميله لعبا دورا حيويا في اعداد الملفات والتزويد بالمعلومات مما أضر بالكثير من الشباب الليبي .
أما من أشار على بالكتابة فقد استند إلى أن الله يحفظ عباده وأن الساكت عن الحق شيطان أخرس وأن الإنسان لابد أن يدفع ضريبة قوله كلمة الحق فما على الإنسان إلا أن يأخذ بالأسباب والله خير حافظا .
كان مما دفعني أيضا لأن أكتب هو تصدر هؤلاء القوم والحديث باسم الجماعة وكيف أنهم رضوا بأن يشاركوا في هذه اللعبة متآمرين في ذلك مع المخابرات الليبية مشاركين في أكبر حملة تشويه تعرضت لها الجماعة المقاتله منذ تأسيسها .. كيف لا وقد تم إظهار الجماعة على أنها مجموعة من المحبطين الفاشلين في حياتهم العملية يعاني أفرادها من مشاكل اجتماعية واقتصادية دفعت بهم الى سلوك هذا النهج المنحرف ... إن سكوت الجراري وارميله ومباركتهم لكل ما جاء في الشريط لهو أكبر دليل على عمالتهم وتآمرهم على قيادة الجماعة ... منذ متى كان الجراري وارميلة من قيادات الجماعة ... الجراري كان مثالا للفرد الفاشل الغير منضبط خلقا وشرعا وصراحة لا أدري من أين حصل على شهادة الدكتوراه لأن الجراري لم يحصل على الماجستير فكيف بما هو فوقها ... أما ارميله فكان مثالا للشخص الانتهازي الذي يسعى للاستفادة من الغير دون أن يستفيد منه أحد ... وهذا ما يفسر انغماس ابوبكر ارميلة داخل الجالية وداخل المعارضة وأخص بالذكر منهم جماعة الاخوان المسلمين والتي حاولت في الكثير من المرات ان تتقصى عن شخصيته وحقيقته .... وكنت ممن سئل عن ابوبكر ارميله من قبل الاخوان .

( الصارم البتار في كشف الخونة الأشرار.. الجراري وارميله كمثالين )

على هامش الحوار الذي عقد في فضائية ( الليبية ) بخصوص خطاب سيف الاسلام القذافي ( الحقيقة من أجل ليبيا الجميع ) وما عج به من مغالطات وتزوير للحقائق مستخدمين في تحقيق ذلك شخصيات مشبوهة وأفلام لا تمت للجماعة المقاتلة بصلة .. أخذت مصداقيتها بإقرار الجراري وارميلة .

الأكاذيب والمغالطات التي عرضها البرنامج وإقرار الجراري وارميله لمحتوى الفليم جملة وتفصيلا

لقد ظهر للقاصي والداني كيف تلاعبت فضائية الليبية بالحقيقة مخالفة بذلك الشعار الذي رفعته وهو الحقيقة من أجل ليبيا الجميع .. الشفافية ... المكاشفة .. وكان أول خرق في البرنامج هو إبراز عبد الناصر عيسى عبد ربه الجراري وأبوبكر ارميله على أنهما من قيادات الجماعة الإسلامية المقاتلة بليبيا ؟؟ ( سيتم التطرق إلى هذه النقطة بالتفصيل تحت عنوان حقيقة الجراري وارميله)
كذلك حوى الشريط الكثير من الأكاذيب وأولها كان عرض صور المقاتلين في الجبال والغابات على انها لمقاتلي الجماعة المقاتله والصحيح انها لمقاتلي الجماعة السلفية للدعوة والقتال في الجزائر وقد نسي معد التقرير انه في بداية الحديث عن الجماعات الاسلامية في الوطن العربي والحديث عن الجزائر كان قد ابرز هذه الصور ثم عاد وأبرزها مرة اخرى عندما تحدث عن المقاتلة في ليبيا وتمركزها في الجبال .
تعمد النظام اظهار بعض صور أفراد الجماعة المقاتله والذين سقطوا في القتال مع قوات الامن الليبية ومن ضمن من ظهرت صورهم .. عبدالله عمر وقد قتل في الجزائر وأبو الليث الليبي وقد قتل في أفغانستان منذ مدة قصيرة .
أظهر الشريط صورة لملثمين وهم يحرقون ثلاثة اشخاص والكل يعلم ان الجماعة المقاتله لم تكن يوما من الايام ترى جواز التعذيب بالنار وهذا معلوم لكل متتبع لفكر الحركة وأدبياتها كذلك اللهجة التي تحدث بها الملثم ليست فيها أية إشارة إلى كون المتحدث من ليبيا ويكفي للرد على هذه الاكذوبه بأنك تستطيع ان تجد في الانترنت صورا كثيرة لعمليات اعدام من قبل ملثمين يمكن ان تستخدمها كما تريد .
لكن الصور والمشاهد أخذت مصداقيتها بسكوت الخونة ( الجراري وارميلة)
كذلك ادعى الشريط ان الجماعة المقاتلة تكفر عوام المسلمين وهذا خلاف الحقيقة والكل يعلم ان الجماعة المقاتلة منهجها هو منهج أهل السنة و الجماعة وأنها لا تكفر مسلما بذنب ما لم يستحله لكن الإقرار السكوتي بل والعلني بالموافقة على كل ما جاء في الشريط من ( الجراري وارميله ) أعطى مصداقية لهذه الأكذوبة .
الكثير من الأكاذيب والدجل ناهيك عن ان البرنامج لم يتطرق ولو مرة واحدة إلى جرائم النظام الليبي بل على العكس فقد تم اظهار الجماعة المقاتلة على انها جماعة مغرر بها كانت ضحية مؤامرة انطلت عليها ولم تنطل على ابوبكر ارميله الخبير المحنك الذي شارك في المؤامرة هو ورفيق دربه الجراري في إقرار ما تم بثه في البرنامج مع أنني أقسم بالله العلي القدير أنهما يعلمان خلاف ذلك .. فحسبنا الله ونعم الوكيل ... ولكن إذا عرف السبب بطل العجب !!!

حقيقة الجراري وارميله ودورهم في خدمة النظام الليبي

قبل الخوض في هذا الموضوع الحساس جدا أحب أن أنبه إلى جملة أمور :
- أنه حان الوقت للمكاشفة والشفافية بخصوص حقيقتهما لأن الوضع لم يعد يحتمل أي تأخير
- المعلومات والوثائق ليس وليدة اليوم بل مر عليها فترة طويلة من الزمن ولم تعرض لأسباب قانونية وأمنية وأخلاقية
- الأحداث والوقائع مصحوبة بالمعلومات والوثائق تقوي بعضها بحيث لا تدع مجالا للشك في صدقها
- ما سأكتبه اليوم هو شهادة أمام الله قبل أن تكون شهادة للتاريخ .. وهي حقبة عاصرتها وخبرتها عن قرب بحكم مركزي في الجماعة فلست ممن سمع أو قرأ ولكني أكتب تجربتي من خلال احتكاكي المباشر واليومي داخل سور الجماعة المقاتلة .. والله الموفق

عبد الناصر عيسى عبد ربه الجراري ( يعرف باسم عبيد الله الطبرقي \ خالد \ ناصر )

خرج من ليبيا في أواخر الثمانينيات والتحق بالجهاد الافغاني وكان من أشد المتعصبين لقلب الدين حكمتيار بعد انتهاء الجهاد يمم وجهه شطر بريطانيا سنة 1993 مستخدما جواز سفر كويتي باسم ........ العنزي ( تم تلوين الاسم باللون الاحمر ووضع خط تحته لان هذا الاسم سيذكر فيما بعد )
حصل على حق اللجو السياسي ثم إنه مر بفترة تهميش من قبل الجماعة لعدم اهتمامه بالاشغال الموكلة إليه وكان هذا حتى أواخر عام 1995
لم يشغل اي منصب في الجماعة وما يذكر عن أنه من قيادات الجماعة لا أساس له من الصحة فهو ليس سوى فرد عادي غير منضبط كسول في تنفيذ المهام الموكلة إليه .
حامت حوله الشبهات بعد مقتل المعارض الليبي علي ابو زيد الذي قتل في محله صباح يوم الأحد من عام 1995 للاطلاع على المزيد بخصوص على بوزيد :
http://libya-almostakbal.net/MalaffatKhassa/ali_buzaid.htm
تم التحقيق مع ناصر من قبل الشرطة البريطانيه وتم تفتيش بيته وأخذت الشرطة حذاء رياضيا كان يستخدمه الجراري لفحصه .
ثم بعد ذلك بفترة تسرب تقرير يفيد بأن عبيد الله الطبرقي ( ناصر الجراري ) يعمل لحساب المخابرات الليبية وبالتحديد على علاقة مع رجل المخابرات الليبي خليفة بازيليا . هذا التقرير لم يصل الى الجماعة مكتوبا وإنما سرب من قبل أحد التنظيمات الوطنية الليبية شفهيا لأن التحقيق مازال في تلك الفترة جاريا ولم يقفل ملف القضية بعد ونظرا لأن هذا التنظيم على خلاف مع الجماعة بشأن تبني الاحداث في ليبيا .. استبعدت قيادة الجماعة إحتمالية صدق هذا التقرير وتم التعامل معه على أنه مكيدة تحاك للطعن في الجماعة والنيل من مصداقيتها .
ولكن بعد أكثر من عشر سنوات على ظهور هذا التقرير الذي كان يصنف تحت سري للغاية ... أفرج عن هذا التقرير وأصبح من السهل الوصول إليه لان القوانين البريطانية تكشف عن الملفات السرية في العادة بعد فوات عشر سنوات على الاقل المهم ان التقرير ظهر للعلن من جديد وأحب أن أنبه أن هذا التقرير لم يكن المقصود به عبد الناصر عبد ربه وإنما كان المقصود منه رصد كامل لتحركات رجل المخابرات الليبي خليفة بازيليا وبمراقبة مكالماته الهاتفية تم التعرف على أربعة اشخاص تمد تجنيدهم وكان من ضمنهم عبد الناصر عبد ربه .
ملاحظة : الجراري كان يستخدم اسم ناصر او عبد الناصر عبد ربه في دوائر الهجرة ولم يكن يستخدم اسم الجراري .
وإليكم ملخص مترجم من التقرير.
( هذا التقرير كتب على خلفية إغتيال المعارض الليبي على ابوزيد ... وهو خاص بنشاطات رجل المخابرات الليبي خليفة بازيليا في الساحة البريطانية ... وتحت الفقرة الرابعة عشر في التقرير والخاصة بنشاطات ( عملاء خليفة بازيليا ) أو الذين هم تحت إدارة وإشراف بازيليا )
وخلاصة هذه الفقرة أن السلطات الليبية زادت من متابعة معارضي الخارج بعد محاولة انقلاب عام 1993 والتي يظن القذافي ان المعارضة في الخارج تقف وراءها .

بعض النقاط المهمة في التقرير والكلام الان للمخابرات البريطانية :
- خليفة بازيليا كان مشتركا بقوة في هذه المتابعات وكان يدير شبكة من الجواسيس في بريطانيا والتي تقدم تقاريرها إليه شخصيا عن المعارضين و نشاطات الجالية وحسب المصادر الاستخباراتيه فقد كان خليفة بازيليا يدفع لكل عميل ما بين 500 إلى 800 باوند في الشهر من الميزانية السياسية الغير محدودة والبعيدة عن سجلات المحاسبة ... كانت طرابلس تطالب بازيليا بتقارير استخباراتية دورية عن نشاط الجواسيس والعملاء التابعين له ونحن على علم بأربعة عملاء وهم :
1- محمد عبد الكريم دياب ... وهو مصري مقيم في بريطانيا
2- وصيف بن عيسى ... رجل أعمال ليبي مقيم في بريطانيا
3- ناصر \ عبد الناصر عبد ربه \ويعرف كذلك بالعنزي ( العنزي هو اسم صاحب الجواز الذي استخدمه عبد الناصر عبدربه الجراري للوصول الى بريطانيا وطلب اللجوء السياسي )
تقول المخابرات البريطانية
- ناصر هو أحد المجاهدين الافغان القدامى .
- وبمراجعة سجل المكالمات في أبريل 1994 تبين أنه تطوع لإعطاء بازيليا معلومات عن المواطنين الليبيين في بريطانيا
- بالمتابعة والتنصت على المكالمات الهاتفية تبين أن الإثنان يلتقيان دوريا ويتحدثان .
- يبدو أن ناصر لديه اتصال غير عادي ببازيليا وبمراقبة المكالمات الهاتفية تبين أنه على اتصال دائم ببازيليا في البيت وعلى هاتفه النقال وعندما كان بازيليا خارج بريطانيا حاول ناصر بجهد كبير الاتصال ببازيليا .
- في سبتمبر 1995 أعطى ناصر معلومات بالهاتف لبازيليا عن هوية مسلمين أصوليين شاركوا في احداث بنغازي وتم اعتقالهم من قبل السلطات السودانية وأحد هؤلاء المعتقلين كان مقيما في بريطانيا وقال ناصر لبازيليا أنه لديه معلومات مهمة عندما يتقابلا وجها لوجه .. ووافق بازيليا على الدفع لناصر مقابل هذه المعلومات .
- في مرة أخرى طلب بازيليا من ناصر التحدث وجها لوجه بدلا من الهاتف .
- كل هذه الوقائع تشير بقوة إلى أن هذه تعد علاقة بين ظابط مخابرات وعميل
انتهى كلام المخابرات البريطانية وللتأكد من صحة التقرير إضغط على اي كلمة موجودة باللون الازرق بالماوس من اليمين وسيظهر لك موقع إم اي 5

ملاحظة غاية في الاهمية :

في عام 1995 ألقت الحكومة السودانية القبض على خمسة من أفراد الجماعة الاسلامية المقاتلة أثنا تسللهم الى الاراضي السودانية وحدث بينهم اشتباك .. هؤلاء الشباب هم الذين عناهم التقرير وقد تم تسليمهم بناء على طلب النظام الليبي .. وكان من ضمن الشباب .. عبد الرحيم الاجدابي وعبد الله خميس من مدينة بنغازي وفهيم الجدايمي من مدينه درنه .

صورة من التقرير بتصرف قليل

BAZELYA's Agent-Running Activities
14. Separate sources continue to report that the Libyan regime has increased its monitoring of Libyan dissidents and oppositionists abroad. This is largely a reaction to an aborted coup in 1993 which QADHAFI believes was orchestrated by oppositionists abroad. BAZELYA is actively involved in this monitoring. He runs a network of agents in the UK who report to him on the dissident and oppositionist communities. According to source 1, BAZELYA pays these agents £500-800 per agent per month form a "political" budget which is virtually limitless and unaccountable. The ESO in Tripoli simply requires regular intelligence reports and statements of how many agents/informants BAZELYA is running. We are aware of four agents.

a) Mohammad Abdelhakim DIAB: DIAB is a UK based Egyptian

[balance of page cropped.]

________________________________________

TOP SECRET DELICATE SOURCE UK EYES A

by BAZELYA on the latter's return to the UK in 1993. DIAB reports on dissidents, including Syrians, Egyptians and Libyans. In January 1995 telecheck reported that BAZELYA arranged to visit KUSA with DIAB. KUSA was keen to see DIAB and believed he might be "useful".

b) Wasfi BIN ISSA: BIN ISSA is a UK-based Libyan businessman. Source 1 has reported that he was on the locally engaged staff at the Libyan Embassy in 1970s and knew BAZELYA. In April 1990 a reliable and well placed dissident source, reported that BIN ISSA was initially approached by Abdusalem ZADMA, then the de facto deputy head of the ESO and tasked with gathering information on dissidents. Telecheck has confirmed that BIN ISSA is in contact with BAZELYA and regularly arranges to meet him. I has also reported that BIN ISSA is known to KUSA and has visited him in Libya. BIN ISSA reportedly receives between £500-£700 per month from BAZELYA for his weekly reports on dissident activity.

c) Nasr/Abdelnasser ABDRABAH @ AL ANAIZI: Nasr is a veteran of the Afghan war. In April 1994 telecheck revealed that Nasr volunteered to pass BAZELYA information on dissidents. Telecheck and surveillance have established that the two now meet and speak regularly. Nasr seems to have unusually good access to BAZELYA. Telecheck has indicated that Nasr regularly rings BAZELYA at home and on his mobile telephone and while BAZELYA was abroad recently Nasr made concerted efforts to contact him.

In September 1995 Nasr passed information to BAZELYA by telephone about the identities of Muslim Fundamentalists involved in disturbances in Benghazi, who had been arrested by Sudanese security. One individual was resident in the UK. Nasr stated he had further information to impart when he met BAZELYA face to face. BAZELYA agreed to pay Nasr for his information. On another occasion BAZELYA advised Nasry that it would be better to speak face to face rather than by telephone. All this strongly indicates that this is a covert relationship between an intelligence officer and an agent.

للحصول على الوثيقة كاملة يمكنك الدخول على الرابط التالي :
http://w11g3.koeln.ccc.de/archiv/drt/mi5-lis-uk.html

يبقى أن نقول أن هذا الرجل لعب أدوارا مشبوهة كثيرة وقد تتعجب عندما تعلم ان الشخص الذي اوصل جوازات السفر لأبي عبد الله الصادق وأبو المنذر الساعدي والتي تم اعتقالهم وهم مسافرون بها هو عبد الناصر عبدربه الجراري لقد تركت الكثير من الامور مخافة الإطالة ولعل ملف الوشاية بالليبيين المعتقلين في بريطانيا يعد من أهم هذه الامورالتي لعب فيها الجراري وغيره دورا حيويا ؟؟

أبوبكر ارميله \سمرقند \جمال \ أبو عثمان

سافر ابوبكر ارميلة الى افغانستان في أوائل التسعينيات ثم لحق به شقيقه عثمان الذي لم يلبث ان سقط شهيدا في شهر رمضان من عام 1991عاد الى ليبيا مرات عدة .. قبض عليه في سوريا عندما كان متوجها الى بريطانيا وتم تسليمه الى ليبيا ... غابت اخباره عن الجماعة لشهور ثم خرج على السطح من جديد بقصة هروبه من ميناء بنغازي ومكوثه متخفيا لشهور ... عندما وصل الى السودان وجلس مع قيادات الجماعة واخبرهم بقصته انتابهم الشك ولم يصدقوا قصته وفي نفس الوقت كان من الصعب مواجهته بذلك لعدم وجود أدلة ملموسه ..
تم تعميم منشور من قبل اللجنة الأمنية بالحيطة منه وعدم اطلاعه على اي معلومات حساسة وعملت الجماعة على إبعاده عن ساحة السودان لانها كانت ساحة قريبة من ليبيا وتدار جميع العمليات من خلالها .
بقي في اليمن ثم فجأة عاد الى السودان ومنها سافر الى بريطانيا.. تم التعامل معه في بريطانيا على نفس النحو بل وأشد وكان جل عمل جمال ( ابوبكر ارميله ) احضار الجرائد للجنه الاعلامية والاغراض القرطاسية ولم يتجازو ذلك ( البته ) تم تكليف جمال بتجهيز الارشيف وكما يعلم الجميع ان عمل الارشيف كان عبارة عن قص الجرائد ولصقها ووضعها في ملفات ... تم اتلاف هذا الارشيف على يد جمال ( ابوبكر ارميله ) وادعى ان المخابرات البريطانية أقتحمت بيته وأخذته وبهذا الكذبه اتلف مجهود سنوات من التجميع والتوثيق لكثير من القضايا التي تهم الجماعة في حينها.
إدعى ان المخابرات البريطانية حققت معه أكثر من مرة مع العلم ان قيادة الجماعة لم تصدقه يوما .
في شهر مايو من عام 1996 قبض على جمال ( ابوبكر ارميله ) في قضية سرقة ببطاقة إئتمان مزورة في محلات ماركس ان سبنسر وحكم عليه ( كميونتي سيرفيز .. وتم تعليق العقوبه ) أي يعمل في أعمال البلدية دون مرتب لساعات يحددها القاضي الذي يحكم في القضية وقد تم الحكم عليه وعلق القاضي تنفيذ الحكم
بين عامي 2003 -2004 قام جمال بعدة أعمال مخالفة للقوانين البريطانية تحت مسمى الاستحلال ( فتح حسابات بنكية واخذ سلف من البنوك باسماء مزوة )
انتقل جمال الى مدينة مانشستر ولم يمكث بها طويلا ثم انتقل الى مدينة كاردف

عرف جمال \أبوبكر ارميله في مدينة كاردف باسم ( ابو عثمان )

كان اول نشاط لأبي عثمان ان قام بالاشراف على مطعم مركز المنار بحيث يوفر لهم الاطعمة في الحفلات والمناسبات الدينية لكن طموح ( ابو عثمان ) كان اكبر من أن يسعه مطبخ فعمد الى استخدام اسلوب رخيص إن دل فإنما يدل على نفسية خبيثه وقلة أدب ودين ...
كان مركز المنار في تلك الايام تحت إشراف أحد الاخوة الاردنيين ثم انتقلت الادارة الى الاخ الدكتور عبد الحكيم الفيتوري وقد تعرض الدكتور عبد الحكيم لكثير من المضايقات من اللجان الثورية في كاردف من خلال ارسال رسائل تهديد وتوعد له ولعائلته بالتصفيه إن لم يغادر كاردف
تحت كل هذه الضغوط اضطر الدكتور عبد الحكيم الفيتوري الى مغادرة كاردف متوجها الى مانشستر دون ان يعلم من يقف وراء هذه الرسائل
ملاحظة : لم اتمكن من التأكد من الأخ عبد الحكيم الفيتوري شخصيا ... والقصة نقلتها عن أخوة ثقات والعهدة عليهم .. هذا فيما يتعلق بالدكتور عبد الحكيم .
استلم منصب سكرتير مدير مركز المنار عبدالحميد الليبي وكانت قاصمة ظهر لأبي عثمان إذ كان يأمل أن يتم انتخابه لهذا المنصب ولكن أسقط في يديه عندما علم انه تم اختيار عبد الحميد الليبي.
عمد ابو عثمان الى نفس الاسلوب وبدأ بإرسال الرسائل الى عبد الحميد .. في بداية الامر لم يعرف احد هوية المرسل وقام عبد الحميد يتغيير منزله ولكن الرسائل مازالت تأتي ... و يشاء الله ان يفضح ( ابوبكر ارميله ) لانه كان في مشاكل متنوعة مع العديد من الافراد فقد استخدم الاسلوب نفسه مع الكثير كان أحدهم عاملا في مركز المنار وبالتحديد في المكتبه ( الاخ خالد )
في أثناء الصلاة الكل خاشع في صلاته يبتغي رحمة ربهم .. يأتي أبو عثمان متأخرا عن الصلاة ويقوم بوضع الرسال من اسفل باب المكتبة يراه احد الناس وهو خارج من مكان الوضوء ... ابو عثمان لم ينتبه للرجل والرجل لم يعر الامر اي أهميه فلعل أبا عثمان ترك أمانة للاخ خالد ... دخل الرجل ليدرك الصلاة .. واختفى ابو عثمان .... بعد انتهاء الصلاة هرج ومرج والرجل وجهه مصفر والناس يحاولون مواساته ... ما الامر ؟؟ ... ماذا حدث ...؟؟؟
ويعلم الرجل بالقصة ويقسم انه رأي ابا عثمان ( ابوبكر ارميله ) يضع الرسالة تحت الباب.. تمت قراءه الرسالة ولاحظ الجميع ضعف الرجل في الكتابة وتم مقارنتها مع الرسائل التي ارسلت الى عبد الحميد وتطابقت بشكل لا يصدق ...
بدأ عبد الحميد يراجع الشريط من جديد وعلم كم كان ضحية لهذا الافاق وربط الاحداث ببعضها وتذكر كيف توقفت الرسائل عندما انتقل من بيته ولم ترجع الا بعد ان زاره ابو عثمان.. كم كان طيبا عبد الحميد ... وثق به وأعطاه سره وفي نفس الوقت كان ابو عثمان يلعب على راحته.
ملاحظة : هذه الرواية انقلها عن الاخ عبد الحميد شخصيا

اخوتي الكرام ستجدون صورا مرفقة مع هذا المقال للرسائل التي كتبها ابو عثمان ( ابوبكر ارميله ) ارجو مقارنتها مع أول مقالات كتبها ابو بكر ارميله.
لان المقالات التي يكتبها الان اكاد اجزم انه لم يكتبها بنفسه وأنها قص ولصق من مقالات منتشرة على شبكة الانترنت .. لكن لضيق الوقت لم استطع مراجعتها والتأكد منها .
نصيحتي إلى هؤلاء الخونه وكل من سارعلى دربهم أن يتقوا الله وينيبوا إليه بالتوبة وليعلموا أن هذا الدنيا زائلة ولا يبقى منها إلا العمل الصالح .. تذكروا يوم تعرضون على ربكم ... يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتي الله بقلب سليم ... أيسركم أن تروا أعمالكم التي تقومون بها الآن ... أيسركم أن تلاقوا وجه ربكم بهذا الاعمال ... ألم تسمعوا قول الله عز وجل ( يا أيها الناس اتقوا ربكم إن زلزلة الساعة شيئ عظيم :: يوم ترونها تذهل كل مرضعة عمآ أرضعت وتضع كل ذات حمل حملها وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ولكن عذاب الله شديد )
ألم تقشعر الأبدان لقول تهتز منه الجبال ... ألا تضعون في حساباتكم أن كل ما تقومون به في هذا الدنيا إما لكم وإما عليكم ... رفقا بأنفسكم ... رفقا بأبناءكم وأهليكم ... وليت شعري ألم تسمعوا قول الله عز وجل ( يا أيها الذين ءامنوا قو انفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة عليها ملائكة غلاظ شداد لا يعصون الله مآ أمرهم ويفعلون ما يؤمرون ) فإن كنتم لا تدركون عظم ما أنتم فيه ... تكاد أن تصيبكم مصيبة بما كستب أيديكم يا أشقى الناس وأدناهم ... يا عار الرجال ... ويا أضحوكة الصبيان ... ركبتم مراكب اهل الزيغ ولبستم لباس اهل النفاق وبعتم آخرتكم بدنيا غيركم قبحكم الله وفضح سركم وكفانا شركم وسلط عليكم جنوده التي لا يعلمها إلا هو ولا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم .

كتبه العبد الفقير إلى رضوان الله

عبد الله حسين الشريف
Abdshrif@yahoo.co.uk

الرسالة الأولى التي أرسلها ابوبكر ارميله إلى خالد عامل المكتبة ... تحت هذه الوثيقة ستجدون النص الكامل للرسالة .. قمت بكتابتها بنفس الاخطاء

هذا هو نص الرسالة :
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ خالد
اكتب لك هده الورقة وانا اخ قريب جدا منك واحب لك الخير واريد ان انصحك ونصيحتي لك ان تبتعد عن ابو كريم لانه دخل صراع ليس له استطاعه عليه ونصح كثير ولكن لم يسمع واعتقد ان الصراع سوف ياخد منحى خطير جدا وسوف يتظرر منه وليس هو فقط بل اعتقد انت ايضا سوف تتظرر وضرر شديد ادا بقيت في صفه مع انه على باطل وادا كنت خائف منه فاعمل حساب للطرف الاخر لانه حسب علمي الطرف الاخر مازال صبر عليك واذا نفد الصبر سوف تدخل في نفق مظلم معه ولن تخرج منه الا باضرار لا قبل لك بها وانت ترى ابوكريم وميحصل له والذي سوف يحصل له في المستقبل فانا ناصح لك ان تبتعد عنه احسن لك ولعائلتك فلاحظ لا احد واقف معه الان الا انت لان الباقي عرفوا دجله وكدبه ونفاقه ويعلم الله اني احبك ولاولا دلك مكتبت لك هده الورقة وانت حر لك الخيار بان تاخد هده النصيحة او لا وتدكر المثل القائل ( لاعذر لم اندر) وانصحك ان تخد قرار باسرع وقت لان الوقت ينفد وليس في صالحك
ناصح من الرحيم أمين

هذا كان نص الرسالة والتي ثبت بشهادة الشاهد ان ابابكر ارميلة هو من وضعها تحت باب مكتب خالد في مركز المنار الآن سوف اضع الرسائل التي تم إرسالها إلى عبد الحميد الليبي سكرتير مدير مركز المنار حسب الترتيب .

نص الرسالة الاولى :
الى المدعو عبد الحميد الليبي ( عبد الحميد موسى ) لا تظن اننا نسيناك وها نحن ننذرك ونحذرك بل سترى مالا تسمع في المرة القادمة ان لم تغادر كاردف وتظن اننا لا نعرف عنك شي نحن نعرف عنك مالا تعرفه عن نفسك ونحن نحذرك ان لم ترحل عن كاردف ولك الخيار في اي جهه تود ان تذهب اليها ونحن نستطيع ان نضعك في السجن باقي مدة حياتك وعندنا من الاذلة المادية المسجلة والمصورة ما هو كفيل بجعلك تنسى اسمك ولهذا طلبنا واضح وهو الرحيل من كاردف في اسرع وقت وسترى ما لا تسمع ونتنمنى ان ترحل في هدوء تام وبسرعة.

ملاحظة : لاحظ الاخطاء الاملائية والنحوية وكذلك لاحظ استخدام الدال والذال في غير الموضع الصحيح وهذا سيتكرر معنا اكثر من مرة .

الرسالة الثانية ونصها كالتالي :
انظروا الى البسملة .. اللهم انا نعوذ بك من الزلل وسوء الخاتمة
بسم الفاتح العظيم
إلى الكلب الضال المدعو عبد الحميد موسى يبدو انك لم تفهم الرسالة التى فهمها غيرك من الكلاب الضالة في مدينة كاردف ( هنا يقصد الدكتور عبدالحكيم الفيتوري ) ولم تسمع الكلام بمغادرة مدينة كاردف ونذكرك باننا نعلم عنك مالا تعلمه عن نفسك ونذكرك بان عند اهل واقارب ونسبات في ليبيا بتجهلك هدا سوف تعرضهم هو ايظا لظرر الى الامام والكفاح الثوري مستمر

شعبة اللجان الثورية مكتب الاتصال الخارجي
خلايا المرحوم عبد السلام الزادمة
المملكة المتحدة كاردف

الوثيقة الاصلية :

نص الرسالة الثالثه :
بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الفاتح العظيم
تحية الفاتح العظيم
الاخ ابو ياسر مدير مركز المنار
نكتب لكم هذا المنشور لنعلمكم للمرة الثانية والاخيرة بان المدعو عبد الحميد موسى ( عبد الحميد الليبي ) سكرتير المركز يقوم باعمال ضد الجماهرية من داخل المركز ولقد انذرناه عدة مرات ولكنه لم ينته ولقد انتهت المهلة بالنسبة له ونحن في اخذ الاجراءات المناسبة لردعه ولهدا نحن نريد منك أبعده عن كل برامج المركز ونحن لا نريد ان يلحق اي اذى بالمركز ونحن بعثنا لكم منشور سابق ولم نرى منكم اي استجابه ولكن لعله لم يصلكم وها نحن نريد منكم ان تستجيبوا ونحن لا نريد اي ضرار بالمركز ونحن عندنا من الادلة الكتابية والسمعية والمرئية ما يكفي لردعة ونحن نعلم انه يعمل عندكم غير قانوني ونحن ندكركم للمرة الاخيرة نريد ابعاده عن كل شي يتعلق بالمركز ولا نريد اي اذي بالمركز لاننا انذرناه ولكن يتجاهلنا في كل مرة ومازال يقوم باعمال ضد النظام في الجماهيرية ونحن لن نسمح بهذا ابدا ولا نريد ان نشرك الحكومة السعودية في هذا الامر بما ان المركز نوعا ما تحت علمها ورضها فنحن نريد منكم انتم ان تتعونوا بدون ان يتاذي المركز ونريد ابعد هذا الشخص عن اعمال وبرامج المركز ونحن نقول لكم عندكم مدة اسبوع من وصول هذا المنشور لكم وبعدها لا تلوموننا ونرجوا منك أخبار باقي المسئولين على المركز نقصد السعوديين .

والى الامام والكفاح الثوري مستمر
مكتب الاتصال الخارجي
هيئة الامن الخارجي الجماهيرية العظمى
المملكة المتحدة
كاردف


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home