Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الدكتور ادريس ابوفائد... لماذا لا يزال فى السجن؟

الدكتور ادريس ابوفائد....... لماذا مازال فى السجن وأين هى جمعيات حقوق الأنسان والمنظمات الأنسانية فى ليبيا وخارجها .... ولماذا مؤسسة القذافى العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية تتمانع لمساعدته؟

هاهو شهر وراء شهر والدكتور ادريس ابوفائد يعانى من مرض فتاك اسمه سرطان الغشاء البلورى للرئة ويعانى من محنة الأعتقال والسجن. هذا كله لأنه اراد ان يقول كلمة حق فى ليبيا واراد ان يوصلها الى الليبيين داخل ليبيا. اين هى الوثيقة الخضراء للحقوق الأنسان وهى ومن المفروض تحمى كل الليبيين.

لقد مرة اكثر من سنة و الدكتور ادريس ابوفائد قابع فى سجون الدولة الليبية وبأمر من القذافى ولجانه الثورية. لقد حكم عليه 25 سنة والسرطان لن يمهله حتى سنة. انه فى امس الحاجة الى علاج وبأسرع وقت ممكن حتى يتم القضاء على مرضه. لا يسمح لأحد بزيارته والأطمئنان عليه. لم يسمح لبعض المنظمات العالمية بزيارته حتى لأ تتضح الحقيقة.

أذا ارادة جمعية سيف القذافى عمل اى عمل انسانى سيضاف الى اعمالها الأنسانية هو مساعدة هذا المناضل ومكافئته على ما عمل من اجل ليبيا وذلك بتوفير العلاج المناسب وباسرع وقت وفى مركز متخصص لأنه لا يوجد وقت الأن والمرض ينتشر بسرعة فائقة ومدمرة.

برنامج من أجل ليبيا الغد ونداءات الأصلاح وأصدار بيانات للبييين بالخارج بالرجوع من قبل اللجان والقيادات الشعبية ومن خلال موقع مجلة الوطن. شئ جميل ونتمناه كلنا ولكن مصير من يتكلم سيكون مثل مصير الدكتور ادريس ابوفائد. من يضمن لكل ليبى يرجع من الخارج حق التعبير وبحرية. لا توجد ضمانات وكل ما هو موجود هو حرس قديم وضمانات فارغة وسجون مفتوحة لكل من يعبر عن رأيه. كل من ينتقد نظام القذافى ،مصيره السجن مثل الدكتور ادريس ابوفائد وكل من يقول لا للقذافى ولجانه الثورية فأن نهايته ستكون مثل الدكتور ادريس ابوفائد. نتمنى ان يكون هذا كله غير صحيح ونرجع الى ليبيا العزيزة ونشارك فى نهضتها بكل خبراتنا ومن كل ارجاء العالم. من يضمن هذا؟

الدكتور ادريس ابوفائد كافح ودافع عن ليبيا فى حرب التشاد واسر وعانى الكثير وهو الأن يصارع سرطان خبيث وفى سجون دولته والذى دافع عنها. هل مصير كل من يدافع عن ليبيا ان يعامل بهذه الطريقة البشعة والغير انسانية. نتمنى ممن لديه القدرة فى مساعدة الدكتور ادريس ابوفائد ان يسرع. مقفه حرج جدا وحياته فى خطر ومصيره مجهول. نتمنى ان يخفف الله عن الدكتور ادريس ابوفائد الألم من هذا السرطان وان يلهم ذويه وابنه وامه الصبر.

طبيب ليبى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home