Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

معارضة بقيادة عميل (6)

أولا وبادئ ذي بدأ وقبل أن نشرع في مقالنا اليوم نعرج على القانون الدولي وما تضمنه من فقرات عن الجواسيس فقد نصت(اتفاقية لاهاي1907): على محاكمة المتهم بالجاسوسية، والحكم عليه بما يتناسب مع ما قام به من جرم، وإن بلغ الحكم حد الإعدام• وعرَّف القانون الدولي العام الجاسوس بأنه: >الشخص الذي يعمل في خفية، أو تحت ستار مظهر كاذب، في جمع أو محاولة جمع معلومات عن منطقة الأعمال الحربية لإحدى الدول المتحاربة، بقصد إيصال تلك المعلومات لدولة العدو *وجاء في المادة التاسعة عشرة من لائحة لاهاي للحرب )الآتي:

يعدُّ جاسوساً، ذلك الذي يعمل سراً، أو من وراء ستار زائف، للحصول على معلومات في منطقة العمليات، بنية تبليغها الفريق الخصم.

والآن ندخل في هذا الخضم وقد وصلنا في حلقتنا السابقة إلى استقالة مدير مكتب الجبهة الثويبتي والمقابلة مع الأستاذ محمد قدري الخوجة والتي اتهما فيها صراحة السفير السابق الجاسوس الحالي المقريف بتهمة العمالة للأمريكان وغيرهم من أجهزة الأمن الأخرى, والآن سندخل مباشرة في صلب الموضوع وهو يتركز على اعترافات خطية مباشرة وواضحة لا لبس فيها ولامكان فيها للتأويلات أو التبريرات وهو عبارة عن تقرير قدمه السفير السابق الجاسوس الحالي المقريف إلى مجموعته( وأكيد إلى رؤسائه ) عن الأحداث المعروفة على أحداث اكتوبر1993 وأيضا على جزء جديد من اجتماعات السفير السابق الجاسوس الحالي المقريف مع المغرر بهم في سنة 1984والتي يحمل وزرهما دون أدنى ريبة السفير السابق الجاسوس الحالي المقريف وهذه اعترافات صريحة استخرجت من الوثائق السرية للسفير السابق الجاسوس الحالي المقريف وهذه الوثائق تبين دون أدنى شك أن السفير السابق الجاسوس الحالي المقريف متورط حتى النخاع في جريمة التعامل مع أنظمة ومخابرات دول أخرى والتواطؤ معها لغرض نشر الفتنة الطائفية والجهوية وزرع الفتنة والفرقة بين أبناء الوطن الواحد وهذه هي الاعترافات والتي تغني عن أي كلام آخر بل وتدحض كذب وادعاء ونفاق السفير السابق الجاسوس الحالي المقريف وإنكاره أنه لا يتعامل مع دول ومخابرات أخرى:

1. مقدمة التقرير المقدم من قبل المقريف:

2. محاولة الجبهة الحصول على تأشيرة لأمريكا لتمكينه من حضور دورة أمريكية كانت تعد لها هناك أمر يثير علامات استفهام كثيرة؟؟

3. في القسم الأول من تقرير السفير السابق الجاسوس الحالي المقريف الذي قدمه إلى جماعته في فتنة أكتوبر سنة 1993يقول: ( وقد صاحب العقيد خليفة وعبد السلام عز الدين أحد الشخصيات الأمريكية حيث اتفقنا على أن يقوم الجهاز الأمريكي الذي نتعامل معه على توفير الحماية الأمنية للأخوين أثناء رحلتهما, وقد جرت تغطية نفقات هذه الرحلة من الجانب الأمريكي).

4. في القسم الثاني من نفس تقرير السفير السابق الجاسوس الحالي المقريف المقدم إلى جماعته يعترف صراحة ودون مواربة :

5. وأيضا في نفس القسم اعتراف السفير السابق الجاسوس الحالي المقريف بتعامله مع الإسبان:

6. زيارات مكوكية ما بين أوروبا الشرقية وإسبانيا وأمريكا!

7. طبعا غرفة العمليات ستكون في فيرجينيا حيث مقر وكالة المخابرات المركزية الأمريكية الـCIAولابد بعدها من زيارة لليونان وبلغاريا وبريطانيا:

8. وأيضا في نفس القسم اجتماع السفير السابق الجاسوس الحالي المقريف:

9. وأيضا في نفس القسم اجتماع آخر للسفير السابق الجاسوس الحالي المقريف:

10. والجزائر أيضا والتي كان فيها في حفل عشاء رسمي

11. وأيضا في هذا القسم اجتماع اخر للسفير السابق الجاسوس الحالي المقريف :

12. أعلمنا الأمريكان لماذا يعلمهم الأمريكان بذلك ياترى؟؟ وماهو الرابط بينهم ؟؟

13. اتصال بمختلف الوسائل المناسبة بدول شقيقة وصديقة!!!!!!! ما هي هذه الوسائل؟؟؟

14. نهاية التقرير والاعتراف الصريح الذي لا لبس فيه على أنهم المتسببون في كل هذه الضحايا والاعتراف سيد الأدلة كما يقولون:

ومما لاشك فيه أن هذه الأدلة والتي استخلصت من كتابات السفير السابق الجاسوس الحالي المقريف لهي أكبر إثبات وأوضح دليل على ثبوت عمالته, نعم عمالته لأنظمة دول أخرى والتواطؤ معها ومع مخابراتها من أجل نشر الفرقة والفتنة بين أبناء البلد الواحد ليبيا, وهذه الفعلة الشنعاء من السفير السابق الجاسوس الحالي المقريف وأعوانه هي ما أدت إلى تلكم الضغوطات الأمنية التي مرت علينا طوال حقبة الثمانينات وبداية تسعينيات القرن الماضي هذا من جهة, ومن جهة أخرى أصبح السفير السابق الجاسوس الحالي المقريف هو المسئول المباشر عن ضياع أرواح المغرر بهم في هذه الأحداث وهذا تبين جليا بعد اعترافاته السابقة.

وختاماً لهذه الحلقة ومما سبق يتبين لنا أن السفير السابق الجاسوس الحالي المقريف معترف اعترافا صريحا بالآتي:

1. تآمر السفير السابق الجاسوس الحالي المقريف مع جهات أجنبية(المخابرات المركزية الأمريكية الـCIA, جهاز الاستخبارات الخارجية البريطانيةMI6, جهاز الاستخبارات الاسبانيCNI), هذا بالإضافة إلى تعامله نهاية السبعينات وطوال حقبة الثمانينات وبداية التسعينات مع أجهزة ودول أخرى وقد تمثل هذا التآمر مع (جهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد, السودان في عهد النميري, السعودية, تشاد في عهد حبري, تونس في عهد أبو رقيبة, العراق في عهد صدام, المغرب في عهد الحسن الثاني, والجزائر أيضا)!!

2. استعداد السفير السابق الجاسوس الحالي المقريف وحسب اعترافه لفعل أي شئ في سبيل تحقيق هدفه والتضحية بأي شئ مهما كان ثمنه وهذا يتبين صريحا في التصريح الذي أدلى به لمجلته مجلة الإنقاذ والذي قال فيه حرفيا:( "أطالب المجتمع الدولي بفرض العزلة على ليبيا وعدم التعاون معها!!" )

3. وأيضا في اجتماعات السفير السابق الجاسوس الحالي المقريف السابقة مع المغرر بهم في عملية العمارة سنة 1984 هناك اعترافات خطيرة وتحريض مفضوح وخسيس ويدل على الحقد الدفين تجاه الوطن: (قصة لقائه الأخير في الخرطوم مع أسامة شلوف, حيث كان السفير السابق الجاسوس الحالي المقريف يلعب (الكارطة) مع أسامة شلوف, وأثناء اللعب حاول السفير السابق الجاسوس الحالي المقريف سرقة أوراق اللعب فقال له أسامة:" من توه يا مقريف تسرق ما زلنا ما دخلنا ليبيا", فضحك السفير السابق الجاسوس الحالي المقريف و"لخبط الكارطة" وقال المقريف لأسامة بالحرف الواحد: (أنت ولد عمي وأنا في غاية الإحراج مع الأمريكان, وراس بوك عند دخولك هناك احرقوا حتى عمود... المهم يكون فيه Action أي Action). يتبع ...

د. يوسف أمين شاكير
________________________________________________

1. http://www.libya4ever.com/Kadri_Politics/Documents_K/Wathayeq_Muhema_wa_Khattera_1.htm
2. http://www.libya4ever.com/Documents/Books/SSenatMuaardh/SM_AlmusadwaAlmqrief_9.htm
3. توضيحات وردت في الحلقة وهي بعض الرموز بالحروف وهنا تفصيلها :
خ ـ نقيب خليل الجدك.
م ـ مفتاح قروم.
أبو همام ـ ازبيدة.
د. محمود ـ محمود دخيل.
العقيد خليفة ـ خليفة حفتر.
ابراهيم ـ ابراهيم صهد.
(م.ص.ب) أحد الطياريين هو محمد بشير.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home