Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 2 اكتوبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

خليفة القذافي بين الماجستير والدكتوراة

أشياء تحدث لا يتكلم ولا يحقق ولا يتابع ولا يتسأل أحد سواء من الجهات الاعتبارية أو المهنية ولا القضائية .

من صعلوك لا يفقه في شيء متحصل بطريقة أو بأخرى على الماجستير من رومانيا أو المجر ثم يصبح مدير لمعهد العالي للمهن الشاملة والمعهد المتوسط للمهن الشاملة وذلك بتدخل من أخيه منسق فريق العمل الثوري بمدينة مصراتة الاخ\ فضيل المبروك القذافي......... وتملق بعض أمناء اللجان الشعبية النوعية ومن لديهم سطوة في المنطقة .

يبقى في المنصب لعدة أشهر ثم فجأة يصبح دكتور كيف ؟ لا أحد يدري الا القليل وهو لم يخشى أحد بعمله هذا لانه مسنود وعنده كتف باهي لا أحد يتجرأ أن يتكلم وهوكما قلنا سابقا اخوه .

وقد تهكمت احدى الموظفات معه بانها تركته وهو يحمل ماجستير واخدت اجازة شهر ثم رجعت فاذا به دكتور ولم تصدق الذي حدث .

أن السيد خليفة المبروك القذافي بعد أن جاء الى المعهد الامن بالشيح والريح اصبح يتكلم من برج عاجي بانه ابن الثورة والمحافظ على ثروة البلد ويبدو انه حافظ درسه زين وعاث فيه فسادا وتشريدا للموظفين الاكفياء والاساتذة الممتازين بالمضايقة والتضييق حتى لم يبقى معه الا القليل ولا يشكلون خطرا عليه حتى العاملين البسطاء لم يسلموا من بطشه .

أن الامر كالاتي بعد شهور من توليته المنصب المذكور شكل لجنة علمية من اساتذة من مختلف الكليات بالمدينة للمعهد لاخد رايهم في تعيين وقبول وترقية الاساتذة بالمعهد وبعد اجتماع أو اثنين تم تقديم ملفه من ضمن الملفات من أجل تعيينه بدرجة محاضر ومتحصل على درجة الدكتوراة وهذا أمر طبيعي ولكن اللجنة طلبت المستندات الاصلية وليس الصور فرفضت اللجنة الملف الى ان يتم احضار المطلوب فقال لهم بانه لايدري اين الشهائد الاصلية وانها صور صحيحة وأكدوا له على عدم امكانية تلبية طلبه. فتم حل الجنة وتشكبل لجنة اخرى ولكنها رفضت الاخرى ذلك الطلب كذلك......تأزم الموقف فقام بتشكيل لجنة من الاساتذة الوافدين أصابعهم تحت القرقابة فتمت الموافقة على الاجراءات بصور من مستنذات فقط .

وهكذا أصبح الدكتور خليفة المبروك القذافي وأنني اتحداه بأن يتبث ذلك بالاوراق الاصلية ---- وليكن على علم لدى الجميع بانني لم اتضرر من اجراءته القصرية والمستبدة .

والله على ما أقول شهيد .

شخص وطني


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home