Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 2 نوفمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

عاشت ليبيا ... عاش النادى الاهلى... يسقط أل ألقذافى... يسقط التوريث

عاشت ليبيا ... عاش النادى الاهلى البنغازى. ... يسقط أل القذافى ... يسقط التوريث قرابة الاربعين عاما عجافا مضت ولم يغير الحكم الظالم اساليبه القمعية وتلاعباته واكاذيبه من خلال برامجه السمجة المفظوحة على مرأى ومسمع الجميع .

الاربعين عاما عجاف مضت وها هو دجال العصر وفرعونه معمر القذ افى وهو يلفظ انفاسة الشريرة الا خيرة و أنزل بنصف جسده المتأكل بالمرض العضال الى حفرة من حفر الدرك الاسفل من النار.

قرابة الاربعين عاما العجاف مضت وبدأ مسلسل التوريث وما ادراك ما التوريث. انه حق لاشئ مخزى ومؤلم اشد الالم عندما بدأنا مشاهدة الحلقات المتسلسلة من مسرحية توريث العرش لسيف الشر المتسلط على رقاب الشعب الليبى وهى تحاك بأخراج عقيم قمة فى السخرية غرضه الاول هو الاحتفار والاستخفاف الكامل بعقول ابناء وبنات الشعب الخيّر خصة قطاع الشباب الذى لم يفرح بشبابه منذ ولادته فى عهد الانقلاب المشؤوم .

ماهو جارى الان على الساحة السياسية فى ليبيا ابتداء من الحلقة الاولى من مسرحية التوريث وعنوانها الاستقاله المفاجئه لسيف الشر من المسرح السياسى وما نتابعه من فبركة مخزيه ومضحكة لحلقات المطالبة بعدول سيف الشر عن قراره .

ان ما سمعناه وما سوف نسمعه ونراه سواء من اذاعة القنفود او وسائل الظلم الحاكم الاعلامية المتعدده او ما صرحت به ابواق الدجال و ابواق ابنائه فى وسائل الاعلام العربية والعالمية من ان كافة القوى داخل جماهيرية العار سواء السياسية او الاجتماعيه او ما يسمى باللجان الثورية .

وكذلك ما يسمى باللجان الشعبية والقوى الطلابية والمؤسسات الخيرية والرياضية وكافة قطاعات الشعب الاحياء منهم والاموات كل هؤلاء يطالب سيف الشر بالعودة الفورية الى قيادة ما يسمى بالعمل السياسى الذى رسمه المجرم الاكبر والده .

وان يعيد النظر فى قرار الاستقاله التى يرفض الجميع قبولها !! يا الهى ...يا لها من مسرحية عقيمة لقصة قديمة اعيدت صياغتها مرة اخرى وتحول بطلها السابق ليكون المخرج هذه المرة بشرط ان يكون الابن هو من يلعب دور البطل .

من خلال هذا المشهد الدرامى السخيف. نستطيع ان نطرح بعض الاسئلة. هل تمت بالفعل استقالة الدجال معمر القذافى سنة 1972 كما زعم ؟ ام انه قرر العدول عنها تلبية لمطالب الجماهير وكذالك اعضاء ما يسمى بمجلس قيادة الثورة كما ادعى هو فى خطبه الرنانة وفى وسائل اعلامه الكاذب. السؤال الثانى هو ماذا حدث لليبيا وشعبها .

الطيب طوال الاربعة عقود بعد قرار المجرم الدجال بالعدول عن استقالته المزعمة فليعلم القاتل معمر القذافى وابنائه الاشرار و الانذال من اللجان الثورية القمعية و عناصر مخابراته واقلامه وابواقه المتسولين الاوغاد انه سوف لن يلدغ الشعب الليبى المؤمن من جحر مرتين .

وان ما يقومون به من اخراج الألاف من الشباب المغلوب على امره غصبا عن ارادته كما شاهدنا احد حلقات هذه المسرحية فى فضائية القنفود منذ ايام فى مدينة بنغازى المجاهده الصابرة واظهار لافتات بأسم احد اعرق انديتها الا وهو النادى الاهلى البنغازى مكتوبا فيها المطالبة بعدول سيف الشر عن قرار استقالته وقيادة ما سموه زورا وبهتانا بليبيا الغد . ويحكم ايها الاشرار ...

بنغازى وابنائها ومعالمها العتيقة لم ولن تغفر لكم ما اقترفتموه فى حفها وحق اهلها من قتل واعدامات وحقن لأطفالها الرضع الابرياء وهدم لمعالمها التاريخيةوخير دليل على ذالك ضريح شيخ الشهداء عمر المختار ومؤسساتها الرياضية...بنغازى لم ولن تنسى ما فعله ابن المجرم القذافى الفاسق الساعدى عندما امروبناء على تعليمات من ابيه بهدم مقر النادى الاهلى البنغازى ... ياللعجب ويا للمصادفة الاثنان تم هدمهما !!! بكل ما فيهما من تراث وتاريخ عريق .

ان النادى الاهلى البنغازى جزء لا يتجزأ من جمعية عمر المختار يستمد روحه الفكرية و الثقافية والاجتماعيه و النضالية علاوة عن روحه الرياضية التى اسس من خلالها هذا النادى العريق بجهد ابنائها الابرار الخيرين ... بنغازى لم ولن تتنازل عن ثأرها من اولئك الذين اجرموا فى حقها وحق كل الوطن... بنغازى لم ولن تنسى ابدا شهداءها الذين تمت تصفيتهم فى داخل ليبيا وخارجها بأسلحة اشباه الرجال من اجهزة الظلم الحاكم ...

بنغازى واهلها لم و لن ينسوا ابدا جرائم القذافى الخسيسة من خطف لأبنائها المغيببين وكذلك الابرياء من ابناء ليبيا فى مجزرة ابو سليم وفى الحروب التى اهدرت فيها خيراتنا و أرواح خيرة ابناءنا... بنغازى واهلها الشرفاء لم ولن ينسوا ذويهم الذين راحوا ضحية تفجيرطائرة الخطوط الجوية فوق طرابلس عام 1992 وهم يعلمون جيدا من يقف وراء هذه الجريمة الشنعاء ... بنغازى لم ولن تنسى شهداءالوطن فى السابع من ابريل ...

بنغازى لم ولن تنسى انتفاضت السابع عشر من فبراير وابنائها الذين استشهدوا برصاص جلاديك ... وان بنغازى لاتذّكر المجرم القذافى بمحاولات رجالها البواسل للقضاء عليه فى منطقة الرويصات ومحاولة اغتياله التى نجاء منها بأعجوبة عندما اصطاده فيها فارس من فرسانها بمفرده عندما كان زائرا لأحد الافراح وبرفقته الرئيس السورى الراحل حافظ الاسد وقد تمكن رجال امن الاسد من قتل ابن بنغازى و ابن النادى الاهلى الذى نحسبه شهيدا عند الله...

ان ما يقوم به المجرم معمر القذافى وعصابته على امتداد السنوات الماضية فى حق هذه المدينة العريقة المجاهدة و فى حق كل ربوع الوطن الفخور بأهله وابنائه الشرفاء من اذلال لأهله والنيل من كرامتهم وكذلك محاولات النيل من مؤسسة النادى الاهلى البنغازى ومشجعييه واخراجهم غصبا عن ارادتهم فى مظاهرات التأييد لظلمكم الحاكم وانتم تعلمون جيدا ان لهذه المؤسسة العريقة كما لمدينتها بنغازى رائدة النضال الوطنى شهداء...

انتم تعلمون جيدا ان الشهيد الصادق حامد الشويهدى هو احد ابناء هذا النادى العريق وامير شهدائه وانتم تعلمون جيدا كذلك المرحوم اسلومة الحشانى احد الذين حكم عليهم بالاعدام فى انتفاضة السابع من ابريل هو كذلك ابن من ابناء هذه المؤسسة العريقة وانتم تعلمون جيدا ان هناك من تم اعتقالهم والزج بهم فى غياهب السجون من رياضيين واداريين ومشجعين لهذه المؤسسة الرائدة طول فترة الانقلاب الاسود ومن ثم فأن الحقيقة التى تعرفونها جيدا هى ان الثأر منكم هو هدفنا وتحقيقه بكل السبل هو غايتنا جميعا نحن اهل ليبيا .

وختاما اود ان اذكّر نفسى واذكّر . الجميع من ابناء وبنات ليبيا الخيرة ان حلقات مسرحية التوريث فى حليتها الجديدة البالية قد اوشكت على النهاية الحتمية لهذا الظلم الحاكم المتهاوية اركانه من كل جانب حيث اصبح اوهن من بيت العنكبوت وكيانه اوهن من عصاة سيدنا سليمان الذى ما دلت على موته الا دابة الارض .

عبد الحميد البيجو
Oct.29.2008


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home