Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد عـلى الشيخ الواطي

بسم الله الرحمن الرحيم

اولا نسأل الله العلى القدير أن يحمى بلدنا واهلنا من الشياطين الذين هم فى صورة بشر والذين لا يهنأ لهم بال الا برؤية الخراب والدمار والدم بين الاخ واخية والخال وخاله والصهر وصهره ... فى الحقيقه لم يشدنى شىء بهذا المقال حيث ان محتواه يدل على نفسية شخص يبدو انه يحمل ترسبات ذات طابع شخصى جدا واخشى ان لا يكون قد ضاع منه حلم بسلب ما يستطيع سلبه من جهة ما وكان المنافس مواطن اخر جازوى ومن نفس العقليه وباالتالى فتح النار على كل شىء وبدون هواده ... سيدى الفاضل وساسميك بالفاضل عسى ان لا تضعنى فى خانة الذين يريدون نهب ليبيا وطننا وارضنا الحبيبة ... ان ما جاء فى ما كتبته هو عبارة عن تناقضات غريبة ومدسوسه لن تنطلى على ابناء شعبنا الكريم اهلنا واولادنا وخوالنا ومن تربطنا بهم رابطة المصاهره والعمومه ... وسا ارد على ما كتبتة حرفيا بردود بسيطه جدا :

بعد ما عمت الفوضة ليبيا نتيجة لتطبيق ما يعرف بسلطة الشعب وحل كل مؤسسات الدولة من محافظات إلى حرق السجل العقارى وطمس لتاريخ مرحلة مهمة فى تاريخ ليبيا فقد أستغل البعض هذا الوضع إما لنشر الفساد أو تحقيق أطماع ما كان يمكن تحقبقها لو بقيت مؤسسات الدولة على حالها قبل عام 1969 م .

اراك هنا تربط بين تجربة السلطة الشعبية وبين قبيلة للاسف لم تستفيد ابدا من سلبيات هذه التجربه وهى كما تعلم جيدا عباره عن ثروات طائلة نهبت من ميزانيات الدولة باسم التصعيد الشعبى والكل يعلم طيلة فترة هذه التجربه والى الان بأن قبيلة الجوازى لم تتبؤ اى منصب ما من خلال التجربه الشعبية هذه بل هى اقل قبيلة مهضوم حقها وتعلم بانها لم تتمتع بما تمتع به اخوتنا بالمناصب الادرايه والشعبيه بل ان ابناء هذه القبيلة الذين يشهد لهم التاريخ باصالتهم وعمق جذورهم فى تربه هذا الوطن ولا اتحدث عن الخمسة ملايين الذين هم قاطنين بجمهورية مصر نتيجة مذابح ارتكبت فى حقهم اجبرتهم على الرحيل كما رحل مجاهدينا الابطال الى مصر ابان الغزو الايطالى بل اتحدث على من اختارو البقاء بالوطن وتحملو بئس وطغيان جيش الترك الهمجى ...

ومن هذا البعض قبيلة الجوازى والتى طردت من ليبيا نتيجة لطغيانها على باقى قبائل ليبيا فى برقة وهذا شىء معروف فى التاريخ وموثق ولا يمكن لأحد أن ينكرة

سيدى الفاضل يبدو انك قليل الاطلاع على احداث التاريخ وتفا صليه .. بل اشك فى انك قد استمعت الى مثقف او شيخ مسن نزييه ذو مصداقيه من ابناء عمومتك او من غيرهم ... ان قبيلة الجوازى يا سيدى الفاضل طردت ونكل بها وذبح ابنائها وتم الاستيلاء على ممتلكاتهم من قبل جيش يوسف باشا القرملى وتحت قيادة ابنه احمد الذى جاء بجيش جرار الى مدينة بنغازى وكان سبب مجيئة مستتر تحت مصالحة قبيلة الجوازى التى رفضت ان تدفع الميرى " الضريبة للباب العالى فى تركيا والتى اعتبرت ذلك باطل لا يجوز دفعه لمحتل فتم خداعهم وقتل اربعون شيخ من افراد هذه القبيلة فى معركة القصر الغنيه عن التعريف ورحل من رحل وبقى من بقى بحماية اهل برقه وبنغازى من الاقرباء والذين تربطهم بهم صلة النسب و"المخول" كما يقولون فلو كانت المعركه كما تقول وللاسف تزيف التاريخ لو كانت بين قبائل لما بقى جازوى يرزق فمن سكن مدينة بنغازى بجوار اهلهم وناسهم واقربائهم من قبائل مصراته الفاضله التى احتوتهم واخفت هويتهم عن قوات المحتل التركى ومنهم من نزح الى الدواخل وسكنو جوار ابناء عمومتهم من قبيلة الجبارنه فهل يعقل ان ينزح احد ما الى من تقول يحاربه !!!!!!!!!! اخى الكريم ان كنت تسعى الى شى ما ومن قبل جهة ما ومقابل شى ما فاقول لك لن تنال ما تصبو اليه .

إلا أن قبيلة الجوازى بدأت منذ سنوات فى تنفيذ مخططات للسيطرة على برقة و بنغازى بالتحديد حيث بدأت أعداد من هذه القبيلة تتوافد على بنغازى فى صورة عمالة بأوراق مصرية تتحول بقدرة قادر إلى أوراق ليبية وتصدر لهم كتيبات العائلة الليبية فى لمح البصر وقد أبلغ موظفوا السجل المدنى الجهات الرسمية و الأمنية من خطورة ما تقوم به قبيلة الجوازى بعد إرتفاع طلبات الحصول على مستند كتيب العائلة من قبل الجوازى.

يا اخى تتحدث وكأن قبيلة الجوازى التى لها النفوذ والجاه والمال والعزة بين شعب اخر لا يمت لهم بصلة قبلية .. قبيلة تملك من الاموال والنفوذ ما جعل لها المكانه الرفيعه فى اعين الاخرين منذ ان هجرو من قبل قوات يوسف باشا ووصول جزء كبير من القبيلة بعد معناة كبيرة الى ربوع مصر و ارسل الخديوى اسماعيل قواته لمقاتلهم لرفضهم الرضوخ له وقاتلوه ببساله الى ان رضخ لمطالبهم .. هل تتصور انهم يسعون الى تلك الاحلام التى تطرحها هنا ان علينا ... اى مخططات واى استراتجيات تدعيها يا اخى أن التاريخ الذى تستجلبه مر عليه قرون والعالم اليوم اصبح قرية مفتوحه للجميع وبالجميع فيبدو انك قد حلمت ان ما حدثت سنه 1817 سيرجع كما كان وان الهنود الحمر سنجدهم يحكمون البيت الابيض وان دولة فارس سنراها متراميه والامبراطوريه الرومانيه سنجد رايتها فوق الجبل الاخضر ّّّّّّّّّّّّّ!!!!! يا اخى ان كان لديك غصة فى نفسك بسبب عدم فوزك بنصيب من غنيمة التصعيد وتنظر الى من حولك والذين غنمو بعين الحقد والحسد فلا تلبس ثوب غيضك اوهام وتلفيق .. اما فيما يخص صدور كتيبات وما شابه فانى اقول لك اخى وبشهادة اخوتى الليبين ان اقل من امتلك تلك الجوازات هم من قبيلة الجوازى وانا اتحدث من خلال حقائق وليس ادعاءات فكلنا يعلم حجم الجنسيات التى منحت للعائدين من تشاد والنيجر والعائدين من مصر من كافة القبائل ويستطيع اى شخص ملاحظه العدد الهائل من الذين تحصلو على تلك الشهادات من كافة القابئل لمجرد الاطلاع على قسم العائدون والذى يعتبر افراد قبيلة الجوازى اقلهم لا اسباب للاسف نعرفها ... اما ادعائك بأن موظفى السجل المدنى قد ابغلو الجهات الامنيه فقد اضحكنى كثيرا فقد اكتشفت فيك موهبة الاثارة فى الاخراج وهذا ما المنى كثيرا فلو كنا استفدنا من موهبة اخراجك هذه فى مجال الفنون مثلا لكنا فزنا بمخرج ماهر يفيد الوطن .

ثم بدأت السيطرة على أهم شىء للإنسان الطعام و تمت السيطرة على السوق البلدى الفندق بحيث لو أنك مش جازوى لن تسطيع دخول السوق و هم من يحدد سعر الخضروات فى بنغازى بل فى المنطقة الشرقية كلها هذا عدى سيطرتهم على مزارع الدواجن و سوق المواشى و بزيارة واحدة لهذه الأماكن يمكنك رؤية أناس يتكلمون اللهجة المصرية مستندات هوية مصرية و ليبية يسيطرون على أسواق ثانى مدينة فى ليبيا.

اولا يا اخى هل اصبح الكسبر والمعدنوس والطماطم اهم شى للانسان الان !!!!!! ولا اعلم من اين اتيت بقصه لن يستطيع احد دخول الفندق لقد بدأ ينتابنى شعور للاسف بأنك لا تمت لليبيا بصلة ولم تسكنها قط فمن يسكن بنغازى يعلم كل العلم بأن الفندق هو عبارة عن خليط من مجموعة مزارعين واصحاب دكاكين من كافة القبائل والذين هم من اخوتنا العائدين بباقى القبائل وان الجوازى بسبب شطارتهم على ما يبدو فى تجارة الخضروات قد تفوقو فلو اخذنا معيارك هذا لما قبلنا وفق تفكيرك واستهجنا ان تسيطر عائلة ما او قبيلة ما على تجارة معينه وهذا ما يدخل فى بند الحسد والعياذ بالله ...والحمد لله ان هناك من يسهر الليالى حتى الفجر كى تصحو حضرتك ظهرا لتجد ما ترجع به لللبيت لتتعشا شرموله او مصارين ... اما ما تدعيه بانهم يملكون اسواق المواشى والدواجن فلو كنت ولد بنغازى لكنت عرفت منذ القدم من هم اخوتنا الافاضل الذين لهم الباع الطويل والخبرة والاسم بهذين السوقين مما يجعلنى اؤكد بأن غرضك بعيد عن الواقع وانك تود ايصال صورة مزيفة لن تنطلى على " ضنا بنغازى " .. اما من يقطن المزارع ويعمل بها فنحن نعلم بأن المسيطرين على سوق استغلال المزارع هم اخوتنا الفلسطينين وبعض الاخوة العرب واعتقد بانهم لم يهبطو من السماء على تلك المزارع بل سلمت لهم بكل ممنونية وحب من قبل اصحابها مقابل مادى وباى وقت يستطيعو ان يقولو لهم " مربوحه " بمعنى ان هذا المشهد " فالسو " كذلك فى فليمك ..!!

وعلى طريقة بنى صهيون ذهب أولاد الجوازى لشراء الأراضى المحيطة ببنغازى لتكتمل السيطرة و قد ساعدهم فى ذلك شخصيات و عائلات معروفة مثل يوسف عبدو إسماعيل الجازوى و عائلة مرواس وعائلة الفلاح التى إنقلبة من عائلة تنتمى لمصراتة إلى عائلة من الجوازى وغيرهم من من جهل مخططات هذه القبيلة .

سبحان الله .. تقول ان الجوازى قامو بشراء الاراضى المحيطه ببنغازى مشاالله ... ابدعت كثيرا فى اخراجك اى اراضى التى اشتروها ونحن نعلم بان الاراضى المحيطه ببنغازى تعود الى اصحابها وناسها وهم معروفين وهذا ما زاد شكى بانك لا تعى طبيعة الارض اى اراضى هذه التى سيطرو عليها فكلنا يعلم لمن الاراضى التى هى شرق بنغازى والتى هى بجنوبها وغربها ... اذا كنت تتحدث عن قطعة ارض سكنية قدمت لهم من قبل الدوله بعد مناشدة وطلب فهذا ليس بكثير عليهم مثلهم مثل قبائل تم بناء مخططات ضخمه لهم ولم نسمع كلمة تنتقد ذلك هل تريد ان تسحب الحقوق المدنية من افراد هذه القبيلة مثلا ولا يحق لهم ان يستفيدو من قروض منحت لهم لتدبير مسكن لهم .. فلو اخذنا كلامك هذا معيارا فسنجد كل يوم من يرفض اقامه المخططات السكنيه والشقق والبيوت التى توزع لان بالقوائم مثلا اكثريه من عائلة ما او قبيلة ما اى هراء هذا .. اما ذكرك للاخ يوسف عبدو فللاسف رغم ما يرطبنى به من صلة دم الا نك ذكرت الشخص الذى تعتبره القبيلة الاكثر سلبية بل انه لم يقدم ما يذكر حتى لدعم نشاطاتها الاجتماعيه والكل يعلم ذلك مما يدل على انك تنسج خيوط غير صحيحه بقصد الاثارة .. اما ادعائك على عائلات محترمة لها وزنها الاجتماعى وتربطها بابناء بنغازى من كافة الاطايف صلة الاخوة والمصاهرة والدم فلن اعقب على كلامك تجاها لان ابناء بنغازى يعلمون ما اقصد ومن هى هذه العائلات المحترمة..

الدعم المادى مهم لمثل هذا العمل و لأن أولاد قبيلة الجوازى يعرفون الحدود الليبية المصرية جيداً فأشتغل أبناءهم بتهريب البشر والبضائع و بعض نقلات الحشيش و البرشام و الهروين الذى يتساءل البعض كيف يدخل ليبيا و ما يتحصل علية من أموال تستغل لتنفيذ مخططاتهم الرهيبة.

يااخى هل انت من سكان ليبيا فعلا ؟؟!!!!!! يا اخى الكل يعلم أن من يقطن جوار الحدود المصرية هم اخوة لنا من قبائل اخرى يعلمها الجميع وان ابناء قبيلة الجوازى مناطقهم تبعد عن الحدود مئات الكيلو مترات جنوبا وهذا لا يعنى بأن اخوتنا الشرفاء من ابناء القبائل الطيبة التى تشترك بالمنطقه الحدوديه هم مهربين بائعى هروين وبرشام لا سمح الله فهم اشرف من ان يمتهنو تلك المهن التى الصقتها بهم .. فكلنا يعلم أن تهريب الحبوب ولا اقول البرشام لاننا لا نستخدم هذه الكلمة فى ليبيا !!!! ان من يقوم بذلك هم ثلة من المجرمين المعروفين لدى الجهات الامنيه من عدة جنسيات .

أبناء قبائل ليبيا كلها و بالأخص قبائل برقة فطنت لهذة اللعبة منذ البداية غير أن النظام الحاكم كان مرتاح لمخططات الجوازى ولكن الأن تجاوز الغاصبون المدى و لم يعودوا يخفوا فى مخططاتهم وكل يوم نسمع عن شخص مطعون أو مقتول و القاتل جازوى حاقد لإرهاب سكان بنغازى هذا عدى فتنتهم بين أبناء القبائل شرق وغرب وغيرة .

ان ابناء قبائل ليبيا الذين تربطهم بنا صلة الدم والاخوة والمصاهره اكبر من ان تتحدث بلسانهم كذابا وزورا فنحن نكن لهم كل الاحترام ويكنون لنا كل الاحترام ومن يرد على ما كتبت الان هو شخص يفخر بأنه جازوى خواله عواقير .. وخوال اولاده من ابناء قبيلة مصراتة الكريمة ... وهذا ينطبق على كل نسيج افراد القبيلة الذين جاورو وناسبو العائلات التى تشهد لهم بالاخلاق الرفيعه ونبل الاصل وحسن السيرة وليس كما وصفت انهم مجرد قتله... هل تود منى ان انسخ لك هنا اسماء مرتكبى جرائم القتل العمد حتى تتفحص جيدا انتمائهم القبلى ؟؟ اخشى ان تخجل من الرد حينها ..

ختاماً لا أتمنى أن نصل فى يوم من الأيام إلى حمل السلاح لمقاتلة هذه القبيلة من جديد خاصةً و أنهم لم يهملوا موضوع السلاح و بدأو فى تخزينة منذ مدة و الأجهزة الأمنية على علم بذلك.

ولندع الفتنة نائمة لأن العواقب وخيمة .

مخدومه منك الخاتمة والله اضحكتنى كثيرا ... بالذات قصة انهم لم يهملوا موضوع السلاح وبدأو فى تخزينة منذ مدة !! ياخى بالله عليك تصارحنى هل انت من سكان ليبيا وتعيش بها ام انك مدسوس ؟؟؟ اى سلاح الذى يخزن فى بلد الخراطيش لموها اى سلاح يجمع فى بلد من لديه خرطوش وليس سلاح معين كما تحاول ان تنثر بذور شر بين الاخوه اذا كان من يحمل " خرطوش بدون ترخيص قد حضرو الى بيته وطلبوه منه فهل يعقل ان قبيلة ما تقوم بتخزين سلاح تحت نظر وبصر الاجهزة الامنية التى ينتمى لها كافة افراد الشعب ان يسمحو بذلك خاصة وان ذلك يهدد الامن القومى للبلد ... يااخى العب غيرها فالشعب الليبى ليس بساذج حتى يصدق هرطقاتك وما تبثه من سموم يعلم الله تعالى وحده من يدفعك الى دسها فى عروق الطيبين من ابناء ليبيا الحببة من كافة الاطياف القبلية ..

رابطة العواقير و مصراتة لمناهضة بروتوكولات بنى الجوازى
عنهم
الشيخ اللواطى


وعلى قولة خوتنا ابناء قبائل المنطقة الشرقيه .

ان وضعك وتوقعيك باسم روابط قبلية وتوقعيك باسم " الشيخ " يدل دلالة كبيرة على ان ما كتبته وادعيته هو من ضمن لعبة ومخطط ومؤامرة لضرب اللحمة الوطنية وبث سموم الفتنة بين ابناء العمومة ومن يرتبطون برباط الدم بالمصاهره والنسب .. اخى اقولها لك باعلى صوت وبقوة ... لقد حاول الكثير مثلك اللعب بذات الملعب الذى تعلب به ولكنهم فشلو وانكفو خاسئين فقد اكتشفو رغم بثهم لسموم الافاعى بين ابناء جبريل وبين اخوتنا واقربائنا و" وخوالنا " من باقى العالائلات والقبائل بأنهم ينفخو فى " قربه مشروطه " ... نسأل الله العلى القدير أن يحفظ شعبنا وبلدنا ووطننا الغالى من سموم المشبوهين وان يعم الامن والامان والخير علينا جميعا اللهم امين .

جبريل الجازوي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home