Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 2 ديسمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

انه الرخاء الاقتصادي يازائدى

كتب مصطفى الزائدى فى صحيفة قورينا العدد 325 بتاريخ: 30/11/2008 مقال طويل عريض واسمه مسبوقا ب ألف ودال وكنت أظن أن المقال مهم به اختراع للإستاد الدك ثور, ولكنى فوجئت بان الموضوع كله حول العاب نارية في دبي أطلقت أثناء افتتاح مهرجان منتج النخلة لتدخل دبي كتاب جنس للأرقام القياسية.

مازال المدعو ينظر للأمور من زاوية واحدة ضيقة , وكل من يرى خلاف دالك فهو جاهل وعدو للثورة التي امططها لتخرجه من حالة التهميش التي كان يعيشها.

إن ما تراه يازائدى إن هو إلا مظهر من مظاهر الفرح لما وصلت إليه هده الإمارة الصغيرة من نجاح اقتصادي وصل لدرجة الرخاء ولايمكن قياس هدا النجاح والفرحة بمقياس أخر مشوه كالدى تقيس به أنت من شعارات وكلام حق أريد به باطل كالوحدة العربية والإفريقية والعالمية .

لقد نسى الزائدى وتناس مادا فعل هو وأمثاله وكم صرفوه من أموال ومقدرات الشعب الليبي على ترهات هي أسوء من الألعاب النارية التي تجلب الفرح للناس وتعبر عن الفرحة , الفرحة التي قتلتموها في قلوب الشعب الليبي , بعد ما علقتم المشانق فى شهر رمضان الكريم نسى الأموال بالمليارات التي صرفت في إفريقيا وبنما ونيكارجوا والفلبين .

نسى المليارات التي ضاعت ونهبت من خزانة الشعب الليبي وكم صرف هو وأمثاله في دبي وأوربا التي ينتقدها اليوم .

نسى وتناسى الملايين التي صرفها الشعب الليبي من جيوبهم الخاصة في تونس ومصر والاردن للعلاج, نسى الملايين التي هربها هو عندما كان أمين للصحة لبده الام تونس نسى الخراب ألدى لحق بالزرع والنسل من تصرفاته هو وأمثاله .

إن من حق دبي أن تحتفل بما وصلت إليه بعد هدا النجاح فهدا شأنهم ولا يحق لك أن تتدخل فيه ولن يسمح لك فأنت غريب عنهم كما سمح لك الليبيون وأنت غريب عنهم .

شأنكم انتم مادا فعلتم للشعب الليبي ولنا لقاء إن بقيت في ليبيا ولم ترجع لتونس .

أحمد الفرجانى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home