Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 1 اكتوبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

لماذا يكره القذافى الليبيين والليبييات وليبيا؟

لقد اعجبتنى مقالة الأستاذ والكاتب ادرار نفوسة تحت عنوان "حتى في العـيد القذافي يكره الليبيين" والمنشورة بموقع ليبيا وطننا. لقد صدق فى كلامه وانا متأكد ان كل ليبى وليبية قد وصل الى هذه الحقيقة ماعدا قلة من الزمزاكة وذوى الديول الطويلة والمنافقين. هل سمع احد يوم ما ان القذافى ومند ان ترجل دبابته هو وعسكره, ان قال لليبيين والليبييات مبروك رمضان او اى عييد من الأعياد الدينية. لم ولن يقولها لآنه لا يحب الشعب الليبى ولا يحب له الخير. لقد اهان الشعب الليبى وليبيا فى أكثر من مناسبة وعندماء يتحدث الى اليبيين والليبييات، يوعدهم بالضرب والقتل والأهانة وفى بعض الأحيان بعدم الرجولية. لقد سلط عليهم ممن لا يخافون الله من لجانه الثورية ومن كلابه المسعورة ومن بعض ضباط الجيش وخاصة من قبيلة القذلذفة وورفلة والمقارحة وعائلة صفية وعيشرتها. لم يقول يوم الى الشعب الليبى مبروك او كل عام وانتم بخير. عندماء يقرب موعد انقلاب سبتمبر المشوؤم، تبداء ابواق النفاق من اذاعة القنفوذ بالتهليل والماديح وارسال برقيات التهانى من اليمين والشمال. حتى فى الأعياد الدينية، تصبح هذه الأذاعة بوق من ابواق القذافى .

لماذا يكره القذافى الليبيين؟ هنالك احتمالان. الأول هو ان يكون القذافى من اصل غير ليبى ويريد ان يدمر ليبيا ويفقر شعبها وهذا من المستبعد لان ابوه ليبى ومن اهل بدو سرت والبدو عندهم غيرة على الوطن والتراب والبشر اكثر من اى شخص اخر. والأحتمال الثانى كما قال الأخ ادراد نفوسة فى مقاله بأن القذافى يحقد ويكره الليبيين والليبييات وليبيا نتيجة فشل ثورته الشعبية وجماهيريته المقهورة والمهزومة فى كل شى دخلة فيه. انه يضع اللوم على الجميع وقالها هو ولجانه الثورية فى عدات مناسبات بأن الليبيين والليبييات هم من افشل ثورته الشعبية ولجانه الشعبية . انه يكره الليبيين والليبييات وليبيا ، لانهم لم يساعدوه ويقفو معه فى انجاح افكاره الصبيانية والغير مدروسة. لم يقفو معه لأنهم لا يصدقونه فى كلمة واحدة والكل صار يعرفه على حقيقته. انه لم ولن يستطيع مواجهة الليبيين والليبييات وهو يعرف بأنه مستهدف طوال الوقت. القذافى لم يترك بيت الأ جعل اهله يملائهم الحزن .اما بسجن ابنهم او ابوهم او قريب لهم. لقد جوعهم واصبحوا يتوفوذون على مراكزجمع الزكاة لعلهم يتحصلون على ما يسترهم يوم العيد او يسترهم عند بداية العام الدراسى الجديد او الحصول على اضحية.

القذافى يكره الليبيين فى العيد وغير العيد وهو يستمتع بتوبيخهم وتجويعهم وترك العنان الى اولاده ولجانه الثورية وضباطه الأحرار بالعبت بثروة ليبيا وبخيرات ليبيا. انه يكره كل ليبى يريد الخير الى ليبيا ولن يسمح لليبيين والليبييات بأن ينعموا بالخيرات والتى وهبها الله لهم من ارض وثراب ليبيا. لا أحد يتوقع من القذافى ان يقف يوما ويقول عيدكم مبارك ياشعب ليبيا ويا ابناء وبنات ليبيا. انه يترفع عن الليبيين والليبييات ويحقرهم. يصرف اموال ليبيا على الأفارقة وعلى كل من هب ودب من النصابيين والمحتاليين من افريقيا. مواكب الأفارقه لا تغادر ليبيا وجيوبهم تاتى فارغة وترجع مليئة من خزانة ليبيا وبمباركة الحويج والبغدادى وغيرهم. هذا على مرمى من الشعب اليبى وهو مقصود وهو نوع من تحقير لليبيين والليبييات.

لقد صدق كاتب المقالة ونتمنى ان يعى الشعب الليبى اكثر واكثر لهذا الحقد والكراهية والأستبداد لكل الليبيين والليبييات من القذافى وزبانيته. نتمنى ان ياتى يوم عيد الليبيين والليبيات برحيل القذافى واسرته وزبانيته عن صدور الليبيين والليبييات ،لأنه لا مكان لمن يكره الليبين والليبييات ويحقد عليهم ويحرمهم من ثروت بلادهم. ان كل ليبى وليبيه يحلم بهذا العيد والكل سيخرج ويهنى بعضهم البعض. ان هذا اليوم ينتظره كل اب وكل ام وكل من ثدمر واهين من قبل القذافى او من زبانيته. كل الليبيين والليبيات يريدوا ان يفرحوا بأعيادهم وبصحبة من يحبهم ويسهر على راحتهم ويوفر لهم العيش الهنى ويحترمهم، ولكن القذافى ليس فيه اى خصلة من هذه الخصائل.

ندعوا الله العلى القدير ان يعيد هذا العيد على الليبين والليبيات بالخير والبركة وان يكون الله فى عونهم وعليهم بالصبر والدعاء بأن يخلصهم الله من كل ظالم وان الله يمهل ولا يهمل.

الله يحمى ليبيا وكل الليبيين والليبيات .

أب عـلى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home