Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى يوسف شامير الأرنأوطي

تقول يا ارنأوطي :إن عائلتي مشهورة بوراثة الجنون،وكل أهل بنغازي يعرفونني..وتقول أنك مؤسس لجبهة إنقاذ ليبيا .

عندما تتعرض يا شامير لأسرتي وهي لم تتعرض لك ولا تعرفك،تكشف على نوعية إسلامك الذي لا علاقة له بالأخلاق،بل هو أقرب إلى الشعارات الثورية عن الحرية لمعمر القذافي،قول بدون عمل...ألستم ترددون (ولا تزر وازرة وزر أخرى)أنا الذي اخاطبك ولم يسبق لي أن تعرضت لك في السابق ليس خوفا منك،ولكن لما تبعثه عند الصدام معك من روائح كريهة،فما دخل أسرتي بالموضوع ؟! لو كان لك ذرة من أخلاق.

أسرتي :والدي عبد الحميد العرفية مقاول معماري شارك في بناء بنغازي عندما كانت خرائب بعد الحرب العالمية الثانية،وخالي محمود مخلوف/المحامي أحد المؤسسين لجمعية عمر المختار تعرض للأضطهاد في عهد الملك وعهد معمر القذافي الأنكب،وكنت وانا طفل أذهب مع جدتي لزيارته في سجن بنغازي،ووالدتي آمنة مخلوف شقيقته تعرضت للعدوان عندما هاجم منزلها بالمدافع الرشاشة عثمان الوزري ضابط المباحث،فأصيبت بالسكته القلبية وماتت بعد ذلك بشهور،ولم تسلم حتى جدتي الذي هاجم منزلها حسن أشكال محاولا كسر الباب مع مجموعة من الجنود للأعتداء على خالي محمود،وماتت عقب ذلك مباشرة .

أما أشقائي وأنت تردد مقولة المخبر (ديور) ضدي على البالتوك،كما ترددون نفس الكلام على المناضل فتحي الجهمي...أشقائي احدهم سجن وعمره 24 عاما لمدة 21 سنة بدون حكم،والثاني سجن وعمره 17 عاما لمدة 11 عاما لأنه علم ولم يبلغ .وشقيقي الآخر أعتقل عدة مرات وحلقوا له شاربه،وانا اعتقلت ثلاث مرات وخضعت للتعذيب عند عبد الله السنوسي في المخابرات،وشقيق آخر أعتقل لمدة ثلاث سنوات لمجرد اتهامه في مظاهرة إسقاط أسرائيل للطائرة الليبية،رغم انه لم يكن في المظاهرة .

إذا كنا قد أصبنا بالأمراض النفسية والعصبية،فنحن ضحايا سلطة غير شرعية ظالمة خائنة للشعب الليبي وأنت راقصتها والمدافع عنها بدون أدنى ذرة من حياء،وتتستر على ذلك بحجة دفاعك عن الإسلام !.

أنا قلت لك أشرف لك تشتغل رقاصة بدل التعيش من دماء الشعب الليبي يا خائن.

لقد وجهت ضربة قاسمة لجبهة إنقاذ ليبيا عندما أدعيت بأنك مؤسس لها،ومع هذا فأنت كنت مخبر وستبقى كذلك حتى لو كنت المؤسس للجبهة،أما بالنسبة لي فيشرفني أنك ذكرت في هذيانك بان الجبهة قد فصلتني،والسبب أنها كانت وما زالت جبهة لإنقاذ الأخوان المسلمين وليست جبهة لإنقاذ ليبيا،ولم اكن أنا على دراية بذلك .

كانت تهمة الجنون قديما فضيحة،لأن الأغبياء الذين يعتقدون في دخول الجان إلى جسد الإنسان حتى يصيبه بحالة فقدان العقل،أما عند الذين يعرفون المرض النفسي والعصبي بأعتباره يؤثر على سلامة العقل وليس في الأمر لا جان ولا دياولو،فيعالجون انفسهم، ويا ليت يفهم معمر القذافي ويعرض نفسه على طبيب امراض نفسية وعصبية فيريح ويستريح،أما مرض الخيانة يا شامير التي تعاني منه فليس له علاج حتى لو كنت مؤسس جبهة إنقاذ ليبيا ،وكذلك مرض النفاق الذي يعاني منه (كبيرهم) الذي قال عني كما ذكرت(الجنون وراثي لدى) لأن النفاق صفة ملازمة لإيمان العجائز،والأيمان بالوراثة وهو مثل الجنون الوراثي أيضا،اما الأيمان بالدراسة والأقتناع وبدون تهديد بحد الكفر والردة وبأن من يدخل بيته ويغلقه عليه يصبح آمنا،فليس فيه زندقة ولا نفاق ولا يفرز خونه يدافعون عن شرع الله ويبيعون المواطن لتاجر رقيق،كما فعل الذين عملوا مع أعرابي سبتمبر 1969 وحتى عام 1980 عندما طردهم وألغي وزارة الخارجية وأستبدلهم باللجان الثورية والمكاتب الشعبية فأقاموا جبهة إنقاذ الأخوان المسلمين وأنت واحد منهم(ويخرج العبد بدون أذن سيده للجهاد)أليس الأولى بالعبد أن يحرر نفسه ليصبح مثل سيده يتمتع بحريته ؟! .

من ينظر إلى أبتسامة كبيرهم وهو كبيرك عندما كنت ذراعه الأيمن يعرف ان الجنون وراثي والعبط كذلك ! .

تريد ستر عورتك في خيانة الشعب الليبي،من خلال التظاهر بأنك تدافع عن الدين (قديمه)!والشعب الليبي قضيته الأولى الحرية وتحرير نفسه وأسترداد ثروته المنهوبة على موائد القاهرة وسويسرا وباريس وعند (الميريكان)! .

حتى أعطيك صورة عن معرفة بنغازي بشخصي،وكنوع من التحدي لمعمر القذافي في أول إنتخابات،تقدمت مرشحا نفسي عن منطقة بنغازي المركز،ورغم ان معمر القذافي الذي يخاف من النزول إلى ميدان المنافسة وضع شرط بأن المرشح لا يضع صورته ولا يعمل دعاية إنتخابية يذكر فيها مؤهلاته،فقد وافقت على دخول المنافسة لكي أضرب له مثال على ثقة أهالي المنطقة التي أنا منها،وأكتفيت بتسجيل أسمي من ضمن قائمة المرشحين للأتحاد الأشتراكي في مقر لجنة الأنتخاب،ولم أذهب إلى أحد لأطلب منه أنتخابي،وكانت النتيجة فوزي في الأنتخابات عن منطقة بنغازي المركز،ولأنني كنت أعرف أنه لا حرية ولا ديمقراطية في وجود معمر النتافي،وكان قصدي مجرد التأكيد لمعمر القذافي مدى ثقة أهل بنغازي في شخصي،فلم أذهب إلى الأتحاد الأشتراكي ولم أشارك بالحضور ولو في جلسة واحدة،حتى تفهم مدى الشهرة التي أتمتع بها وسط اهالي مدينتي بنغازي،ولهذا منع جلاد التصفية الجسدية العاقل جدا الترشيح والإنتخاب ،والمسألة ليست لحية وسبحة،فحتى الشيخ محمود صبحي عنده لحية ومعمر القذافي كذلك .

أنتم مدرسة قديمة معادية للزمان والمكان تقوم على الفاشية العربية والسيطرة على الناس بالتخويف الديني،وتسمح للعبيد بالخروج دفاعا عن الديكتاتور والظالم حتى يحصل العبد على حورية في الجنة .

نحن نقول لكم الوطن للجميع حتى من لا يؤمن بالله،لكن لا وطن لمن خان الوطن والمواطن من أمثالك،ولو قضى عمره داخل مسجد (يشلفط) في الماء.

السقوط في أخلاقك لا يحتاج إلى دليل أكثر من هجومك على أسرتي التي لم تتعرض لك ولا تعرفك يا نمام.

أسرتي التي فقدت منها الكثيرين،وبنغازي تعرفهم،فالشهيد الملازم اول حامد يوسف القندوز أبن شقيقة والدتي والذي أعدمه صديقك القذافي رميا بالرصاص في أبريل 1977 وأحمد أسماعيل مخلوف الطالب بكلية الحقوق وهو أبن خالي أسماعيل شقيق والدتي قتله صديقك القذافي تحت الضرب بالهراوات حتى حطم رأسه يا خائن أنت والقذافي.

شعورك بالدونية والأنحطاط واضح في هجومك حتى على ضحايا القذافي من أفراد اسرتي،وهل بعد خيانة شعب كفر ؟! .

اليوم أنت والصلابي تلقيان المحاضرات في سجن أبو سليم لأجل إسلام على مقاس القذافي ومقاس مصالحه،فما دخلك بالمعارضة ؟! .

تاريخكم الأسود في الغزو والغنيمة لا يترك لكم أي قيمة،في كل ما تقولون،وهل يبيح الله إنتهاك أعراض الناس والتمتع ببناتهم وزوجاتهم وأمهاتهم وبيعهم في الأسواق وسلب اموالهم،لأنهم كفروا بما تؤمنون ؟ لماذا لا تطبقوا النص الديني (من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) ؟ ألم يتم غزو الأسبان وهم أهل الذمة (كاثوليك) في الأندلس ؟ .

لهذا يستحيل على أمثالك أحترام شرف وأعراض الأبرياء،فالكافر في نظرك لا شرف ولا عرض له،ويستباح ماله .

عبد الحكيم الفيتوري كان يكتب في الدين،فلماذا هاجمته ؟ أليس لمجرد أنه معارض لمعمر القذافي يا خائن الشعب ؟ .

غياب الإنسانية والحضارة عند الأغبياء،يجعل الدين مجرد شعارات وتعاويذ وطقوس لا ترحم ولا تدافع على حرية،ولا تحترم أسرة بريئة دفعت الكثير في سبيل ليبيا،وانت آخر من يفهم يا شامير ليبيا الأرنأوطي (من الكتاب الأخضر) .

أبن العرفية والحـرية


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home