Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأثنين 1 ديسمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

بحر ع. عثمان لا تكدره الدلاء يا هربس

الأخوة القراء

لعلكم لاحظتم الحملة التى كانت تشن على الدكتور المحترم عبدالله عثمان ولعل البعض كان يجد لها مبرر بإعتبار إن الدكتور كان يرأس مؤسسة وإن الكتابات كانت من أجل النقد والسعى لجعل الدكتور يقدم الأفضل أو كانت من أجل التطاول والسب والتعدى على خصوصياته من أجل رسم صورة سيئة عنه حتى يتم إقصاءه من منصبه. ولكن الدكتور ترك المؤسسة التى كان يرأسها بكل فخر ومع الشكر والثناء من قبل المثقفين والباحثين والمتعلمين والذين لازالو يتعلمون على المجهود الطيب الذى بذله الدكتور من أجل بناء مركز عالمى ذو قاعدة حوار وأرشيف ثقافى متميز من منشورات وحلقات نقاش ومؤتمرات وإستضافات لمفكرين عالميين. وذهب الدكتور إلى وجهة لانعلمها وأتنمى من الله أن يمن عليه بكل خير ويجعله دائما كما عهدناه فى خدمة الثورة والوطن. ولكن لاحظنا هذه الأيام إن نفس الشخص الذى كان يتهجم على الدكتور عبدالله عثمان قد عاد إلى سابق عهده بالتهكم والسب والقذف، ولايخفى عليكم إسلوبه الركيك ولغته العمشاء ليتبين لكم إنه نفسه سابقا وحاضرا.

قذف الناس يعتبر من أشنع الذنوب ، و أبلغها في الاساءة إلي المسلمين ، ولكبر هذا الإثم فقد كان التحذير منه في القرآن الكريم شديداً لقوله تعالى:-

بسم الله الرحمن الرحيم
( إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم لكل امرئ منهم ما اكتسب من الإثم والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم )
صدق الله العظيم

من خلال مراجعة أخر تطاول على الدكتور نلاحظ بعض العبارات التى يمكن من خلالها معرفة ماهية وشخصية وإحداثيات كبير أهل الإفك والبهتان من المنافقين الذى كتب كل المقالات.

أولا الإختصار (ط. غ) يعنى (طار غلقها) وكما قال الأفاك للمعنى دلالات فهذا المصطلح يتعفف الناس عن التلفظ به ولايعرفه إلا قلة من الناس فى مدينة سبها وفى منطقة محدودة جدا وعدم إنتشار هذا اللفظ لأنه ببساطة معناه غير أخلاقى ولإن للمعنى دلالات فهذا يدل على إن الكاتب شخص منحط وللأسف هو من سكان تلك البقعة التى تستخدم هذا المصطلح.

ثانيا إسم الكاتب موسى دومة وهو أسم لرجل طاعن فى السن يعرفه الكثير من الناس فى مدينة سبها وإختيار هذا الأسم لم يكن إعتباطيا مع إن كاتب المقال عبيط.

يمكن ببساطة معرفة هذا العبيط من خلال الكتابات، فالعبيط لاشك إنه من مدينة سبها ويتهكم على الدكتور لإن الدكتور من مدينة سبها والدكتور ناجح فى حياته المهنية نجاح باهر ووصل إلى درجات من العلم يحسد عليها، أما العبيط فهو مريض نفسيا وسبب هذا المرض لإنه فاشل والفاشل دائما يتهم الناجح بسبب فشله وهذا من حقه لأن النجاح هو الذى يحدد الفشل. العبيط يرى إن إبن مدينته وصل إلى مصاف المثقفين والمتعلمين وهو قابع فى وكره يتحصر ويلقنه الشيطان.

ولكن هناك سؤال محير من أخبر العبيط إن هناك إغنيوة؟؟؟ هل ياترى العبيط هو أحد الطلبة اللذين ساعدهم الدكتور عبدالله من أجل الدراسة فى بريطانيا طبعا لإن إغنيوة هناك؟ قد لايكون العبيط هو الذى درس ببريطانيا ولكن قد يكون هناك هربسا وطأت رجله أرض الملكة اليزابيت دون أن تدرى.

عذرا أخوتى القراء (إسمحوا لى أن أخاطب العبيط والهربس)

أيها العبيط والهربس

رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ ‏ ‏قَالَ ‏: ( ‏إِنَّ مِنْ ‏ أَرْبَى ‏ ‏الرِّبَا الاسْتِطَالَةَ ‏ ‏فِي عِرْضِ الْمُسْلِمِ بِغَيْرِ حَقٍّ )‏

ياهربس وياعبيط هل تعرف ماذا يقصد رسول الله بهذا الحديث ، أشك فى إنك تعرف ماذا يقصد برسول الله (رسول الله هو نبى بعثه الله لناس زمااااااان)

يعنى ياعبيط المال الذى سرقته والربا الذى انت غارقا فيه إلى أخر خصلة من شعراتك والقصور المبنية من السحت والزقوم والشهادات المزورة التى حصل عليها الهربس بمال الفقراء والكادحين والسيارات التى نهبتها والشقق التى أشتريها والمنتوجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية التى هربتها من شرق الكرة الأرضية وغربها لتدخلها فى أفواه الجائعين والمساكين اللذين سرقت أموالهم والمعارض التى تملكها والفشل الذريع الذى ينتابك وحاشيتك كلها هى أقل ذنبا من إطالة لسانك على أى شخصا كان ، سواء بالتطاول على عرضه أو سبه أو الأفتراء عليه كما تفعل الان.

ياهربس القاصى والدانى يعرفك ولتعلم بأنك تتطاول على شخص لست كفوأ له لا بالعلم ولا بالأخلاص للثورة ولا بالأخلاق ولا بالتاريخ ولا بالأصل .

ياهربس أتشتمه ، ولست له بكفء؟ ... فشركما لخيركما الفداء
لسانه صارم لا عيب فيه ... وبحره لا تكدره الدلاء

وعاش القائد وأبناءه المخلصين فقط .

وأختم بكلام الله سبحانه وتعالى
«بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُه فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ» .

الدامغ


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home