Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

حسين البدون : مستـشار ثـقافي بدون ثـقافة
ومستـشار سياسي بدون اتجاه او موقف سياسي ـ كندا

كثر الحديث والكتابات المناقضة لمكتبنا الشعبي في كندا وهذا ما هو إلا دليل واضح عن فشل المسئولين عن إدارته وخاصا قسمه الثقافي . يا أخي الكريم أن المستشار الثقافي بكل المقاييس الدولية والمحلية يجب إن يكون شخصا له رصيده المعرفي والثقافي والذي من خلاله يستطيع أن يكون قادرا على الحوار و التعبير عن وجهة نظره و بلاده و ما موقف دولته اتجاه بعض القضايا السياسية والثقافية, وخاصا عندما يكون الشخص المعني مصعد شعبيا وهذا ما لا نراه في مستشارنا الثقافي والنائب الأول للسفير الليبي بكندا (الكلب الأحمر حاسب روحه من العجول). مستشارا ثقافيا بدون هوية ثقافية... مستشارا سياسيا بدون اتجاه أو ميول سياسي... (اللي عنده ابن الحاج ما يحتاج... آسف... بنت الحاج).
السرقة أصبحت الثقافة الوحيدة المتوارثة وبدون منازع وحتى لو على حسب الوطن والدين. مستشارا سياسيا لا دراية له بالسياسة المعاصرة... فلا يعلم من هم المحافظين و المحافظين الجدد او الديمقراطيين.. فكيف له أن يعرف الخطاب السياسي للدولة أذا لم يتابع إعلامها المحلى و يقرا صحفها اليومية ..... (علما بأن كل وقته مشغولا في التخطيط لتغيير شركة التأمين الطبي) كيف استطاع هذا المستشار أن يخاطب ويحاور الوفد البرلمان الكندي أثناء مرفقته لهم لليبيا. فليعلم الجميع بما فيهم أمين الشؤون الخارجية لمؤتمر الشعب العام بان مستشارنا السياسي و الثقافي لا يتحدث اللغة الانجليزية بالقدر الكافي لفهمه من قبل الآخرين و خاصا الكنديين منهم , وليس لديه مهارة الحوار وتبدل وجهات النظر التي نعتبرها أساس من أسس الفكرية لدى الشخص .... أو حتى طريقة الآكل فهو لا يستطيع الأكل بالشوكة والسكين وهذا ما حدث فعلا عند لقاءه مع احد أعضاء البرلمان في حفل عشاء صغير للتعارف ...
هنا أريد أن أوضح حقيقة ربما قد تكون غائبة عن بعض الأخوة المسئولين الدين استقبلوا الوفد البرلماني مؤخرا بأنهم بالغوا في إعطائه ذلك الحجم الذي أثار بعض انتباه السياسيين في الحزب الليبرالي الذي يأمل في ربط علاقات مع ليبيا , والجدير بالذكر هنا هو أنه ليس لهذا الوفد اى تأثير على مصادر اتخاذ القرار السياسي بحكومة ستيفن هاربر.
مستشارنا السياسي والثقافي (حسين البدون) لا يصلح أن يكون قياديا فهل ربما ينفع أن يكون حتى إداريا؟
ليس لديه ثقافة ولا إيديولوجية فهل لديه الطريق الثالث؟

عـلي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home