Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

ظاهرة الذعـر فى شخصية المحامي الجبان

من مظاهر الشذوذ فى شخصية المحامى الفاشل إتهامه لغيره بما فيه من أمراض وقوادح تكاد تصرخ معلنة بوجودها.

وفى هذيانه الأخير ذكر المحامى الفاشل جملة من أسباب خوف المؤمنين ، ضمنها الصحيح والمكذوب الذى انتجته قريحته السقيمة، وكأنه عنترة زمانه الذى لا يعرف الخوف طريقا الى قلبه، وهو الذى اسرع بتغيير صورته مذعورا بعد أن ألقى على بيته الزجاجى الأستاذ سامى-جزاه الله خيرا-بعض الحصى.

هذا الذى يتهكم على المؤمنين-هذا إعتراف صريح بأنه ليس منهم-ويتهمهم بالجبن من باب" رمتنى بدائها وانسلت" اسرع بتغيير صورته بعد أن أظهره الأخ سامى بالصورة التى تليق به وهى الجنون،وليت شعرى على أى شىء يدل هذا ، إن لم يكن يعكس الذعر والجبن المعشعش فى قلب هذا المخلوق المريض؟
يعتقد هذا المذبذب أن صورته برباط العنق ستخفى بشاعة مرضه، وستلمع وجهه الكالح.

لكن من يتصور أن النوم فى سيارته فى سويسرا-مضطرا-،عملا فذا فى ميدان الشجاعة ، ويتباهى بصنيعه هذا فى هذيان سابق له ، لن يزن الأمور كما يزنها الأنسان السوى.
الذى يرسل صورته إلى موقع الدكتور إغنيوة وهو يتظاهر فى ميدان خالى من الناس ، وكأنه يقضى إجازة فى مصيف سياحى ، ثم يتباهى بشجاعته فى القيام بالمظاهرات يصلح إن يكون عينة تجرى عليها الأبحاث والدراسات لتفادى الاضطرابات النفسية المتأزمة.

الذى ينتهب بيته-الله أعلم كيف تحصل عليه، والذى يمارس الكذب والخداع كفوزى العرفية لا يستغرب سرقته لمال الآخرين-ثم لا يذهب للمطالبة به لخليقا به الا يذكر خوف الآخرين المزعوم مطلقا.
وكنت أعرف أن المحامى الجبان يكاد ينفجر مما أكتبه حول شخصيته المريضة ، بل كنت أتوقع من خلال معرفتى بشعور النقص الهائل الذى يعانيه أنه سيرسل الى كلاما بذئيا كما فعل معى عندما فضحته أكثر من مرة فى البال توك، ودعونى أذكر لكم مثالا واحدا على نرجسية وغرور هذا البائس.
دار فى إحدى الغرف الليبية فى البال توك حديثا فى إحدى المرات عن خلو الساحة الليبية من زعامات يلتف حولها لخلافة القذافى ، فكتب شخصا من الحاضرين بأسم غريب ، أن(فوزى العرفية) قد يكون زعيما محتملا !!,ولسبب ما، ولمعرفتى بالغرور الشديد الذى ينضح به رأس المحامى السقيم أحسست أنه هو المختبىء وراء هذا الأسم الغريب يكيل المديح لنفسه كما فعل عندما أختبأ وراء أسم إمراءة بدون حياء وغازل نفسه ووصفها بالوسامة ! وقد أصبت فى تخمينى ، وكال لى المحامى اللامحترم بعض الشتائم كعادته عندما ينزع القناع، ويظهر بوجهه البشع، وأنظروا ماذا أرسل لى المحامى الفاشل ، ووكيل النيابة السابق فى رسالته الخاصة لى حتى تعرفوا مستواه الهابط.
...........
لكـل ما يقول .. وهـل بعـد الجبن والخسة وروح الغـدر والتـنكر خلف أسم ابو ظلام هناك عـار يا حـمار؟

هذا هو المحامى الفاشل ينحدر من فشل الى آخر، ومن خزى الى خزى والعياذ بالله ، وكلما أوغل فى ظلمه وسفاهته كلما زادت كبواته، واقول لك التالى أيها التافه: لن ارد على رسالتك الخاصة ، فليس بينى وبينك ثأر شخصى ، وسبب ردى فى هذه الصفحة هو عدواتك وكذبك الشديد على ديننا وانت الجاهل الجهول المجهال، أريد ان اسفه احلامك لمن يتابعون ما تكتب من هذيان، وإن اكشف هشاشتك، أما أسمى فلا أدرى كيف غاب عليك معرفته وقد رددت عليك كثيرا من قبل، بل رددت عليك حين أختبأت وراء اسم جميلة الدرسى، هل تذكر من كشف للقراء عملية تقمصك لذلك الاسم والذىقلت عنه بانه تونسى ، واغتبته عدة مرات فى ماخورك بالبال توك؟ ذاك هو انا أيها المذعور.
أما ( أبو ضياء الدين) فهو اسم الكنية عندى، وضياء الدين هو أكبر أولادى، ولم أتقمص مثلك ايها الرعديد اسم إمرأة ، وكتابتى بهذا الاسم ليس فيها ذرة واحدة خوف منك أيها المريض ، وقد رددت عليك من قبل باسمى كاملا بمثل هذا الاسلوب أو أشد.

يتبع والسلام

جزاك الله خيرا اخى سامى على كلماتك الطيبة ورفع الله قدرك فى العالمين

أخوك أبو ضياء الدين
shehabadeen@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home