Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الزاوي... اللجنة... اعـتصامات السويد

نتطرق في حديثا هذا لموضوع الزاوي واستمرارية تصميمه علي اقامة اعتصامات لجنته المدجنة في السويد، يا تري ما هي الاسباب التي جعلت الزاوي مصمما علي تنفيد خططه؟ فمن المؤكد ان للزاوي اهذافا ترعاها ادارته الامنية ويشرف عليها مسؤوليه علي شريطة تقديم المعلومة ساخنة من فرن مخبز احداث المناشط السياسية حتي يتمكن الزاوي بالصعود الي سلم المعارضة الليبية مثل ما فعل غيره وعلى سبيل المثال صديقه الحميم رئيس لجنته السابق ضابط الامن محمد الذيب والذي اكتشف بضلوعه في العمل الاستخباراتي لصالح جهاز الامن الليبي.
ونحن نعلم جديا دور الزاوي في تغطيه احداث المخبر الذيب وتحويل العملية الي قصة ملفقة تحتل مكان خبر كان في علوم النحو العربي، استغل الزاوي مكانته في اللجنة المدجنة وفرض رأيه علي الهئية الادارية منذ اعتلاه سلم الادارة مما جعل الامر ياخد طريق الانشقاق وذوبان نشاط اللجنة كي يتسني له الاخد بزمام القيادة ليحول اللجنة لصالح الامن الليبي ، ومنها استمر الزاوي في تنفيد خطته الخبيته ضاربا بعرض الحائط كل اراء اعضاء اللجنة وعلي راسهم الرئيس الحالي، ومن خطة عمله ٍرأي ان المكان الخصيب لتنفيد اهدافه هو دولة السويد مستغلا فئة من شباب ليبيا طالبي حق اللجوء، قدم لهم الزاوي الوعود تلو الوعود شريطة اشتراكهم في مهرجاناته البهلوانية علي اساس منح هولاء الفئه راقدة الريح ورقة اشتراك تنفعهم لنيل تصريح أقامة، كانت وعود الزاوي كثيرة وخصوصا الفترة الاخيرة حيت خصص لهم يوما بتظاهرة أمام برلمان السويد وهو يعلم تمام العلم ان امر اعتصام او أي تظاهرة امام برلمان الحكومة السويدية ممنوعا حتي للسويدين أنفسهم، فكيف يستطيع ألمدعو الزاوي الاعتصام امام هذا البرلمان؟ فانها كذبة كبيرة علي ذقون فئة شباب ليبيا طالبي اللجوء في السويد.؟ اليس صحيح يا زاوي او نحن علي خطا؟
نستمر في حديثا ولكي نسرد القليل من الكثير نعلم ان الزاوي وبمنتداه ليبيا الحرة بداء يجول ويصول في ارجاء معمورة المعارضة رافعا رأية نشاطه المعارض الكاذب متسمكا بحفنه من ضعاف النفوس وأصحاب المصالح لتمرير خططته التي يباركها ويشرف عليها الامن الليبي و ركز الزاوي في منتداه الحر علي حرية القلم لمن يكون في صفه ودكتاتورية الرفض والحدف لمن يكون ضده، وشدد الامر علي معاونيه لحدف و طرد أي عضو غير مرغوبا فيه واذا راجعنا شروط الكتابة في المنتدي نجد ان للقلم حرية يضع شروطها الزاوي كما يري ويحب وهذا نفاق وكذب وضحك علي العمل الليبي المعارض.. اليس كذلك يا زاوي؟ ولنعود الي حديث اعتصامات الزاوي البهلونية في السويد اعتقد أنها خطة تدمير وليس خطة عمل ليبي معارض سليم حتي يستطيع الآمن الليبي وبرعاية الزاوي حصر مناشط المعارضة الليبية في السويد والتعرف علي افرادها ووضعهم تحت المراقبة خوفا من توسع النشاط وزيادة عدد افراده؟
وعلبه نتسأل الان لماذا لا يقوم الزاوي وهنا اقول الزاوي وليس اللجنة بأي اعتصام في دولة أخري ما عدا السويد؟.. لان اللجنة هي الزاوي والزواي هو اللجنة وبقية اعضاء اللجنة حسب مفهوم نائب الرئيس انهم منديل حمام فقط.
وهنا اتسأل:
من يكون الزاوي؟
ونحن نعرف ان مجتمعنا الليبي سهل التعرف علي افراده من خلال افراد الاسرة الواحدة والقبيلة فمن اى اسره انت يا زاوى.
ومن اى قبيله فلا احد يعرفك او يعرف عنك اى شئ او اين تسكن فى ليبيا وخير دليل على ذلك عشرات التعازى فى وفاه والدك.
ولم يذكر اى شخص منهم اسم المرحوم وهذا ان دل على شئ انما يدل على انك شخص مجهول للجميع حتى لاقرب الاشخاص اليك بما فيهم الشارف الغريانى رئيس لجنتك وكل الاعضاء فيها فهل هو ذكاء منك او غباء منهم؟؟؟
وهنا يطرح السؤال الطبيعى نفسه الا وهو من هو عادل الزاوى؟
ارجو من كل من يقرا مقالى هذا ان يسال نفسه هذا السؤال وانا على يقين بان لا احد يعرف الاجابه وهذا مع الاسف من اسباب اختراق امثال الزاوى صفوف المعارضه الشريفه فارجو الانتباه ثم الانتباه الانتباه الانتباه الانتباه ثم الانتباه.
يا رجال المعارضه الشريفه والمتمثله فى المؤتمرالوطنى اما لجنته الاوروبيه فعلى الدنيا السلام.
وللحديث بقية،،

التيار الجارف


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home