Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد على ابن مصراته

صدق من قال ان لم تستح فافعل ماشئت ! , فأنت تبدأ رسالتك المؤرخة بتاريخ 27 يوليو بالادعاء بان هناك انباء تواترت لدى الحكومة الليبية - ؟؟؟؟؟؟ - وما ادراك بشؤون واسرار الحكومة الا اذا كنت تعمل معهم بصاص او كرار حبل او شئ من هذا القبيل ؟ - وتقول ان هذه الانباء المزعومه تفيد ان الحكومة المصريه تريد توطين من تسميهم حضرتك بالصاد شين في شرق ليبيا – ولم تذكر اسم برقة ؟ - بغرض تحقيق انفصال برقة عن بقية البلاد بمجرد موت العقيد القذافي كما تزعم حضرتك يا ابن مصراته؟
اولا ً ماذا نسمي مثل هذا الكلام ؟ لعب عيال ؟ والا حركات وطروح ودناسة ومكر الغرنبش ؟ اترك الجواب للجمهور ثانيا ان الذين تسميهم حضرتك بصاد شين إن كنت تقصد العشرة مليون برقاوي من اولاد علي والجوازي المقيمين حاليا في مصر فهم ليسوا صاد شين بل برقاويين اصليين اكثر اصالة منك انت عروبة وبرقاوية اذا كنت من الغرابة المقيمين حاليا في برقة ويتمتعون بالجنسية والهوية البرقاوية لأسباب إنسانية محضة ! , فلا تتحدث عن اخواننا من اولاد على والجوازي بمثل هذا الاستخفاف والرعونة فوالله اذا ارادوا العودة الى اخوانهم من قبائل برقة والسعادي فمرحبا بهم واما مشاكل الماضي فهي لها ظروفها وانتهت وحتى الاخوة في البيت الواحد يتعاركوا وبعدين يصالحوا ووالله ما بيننا وبينهم اليوم الا كل حب واحترام وولاء وهم عازتنا يوم العازه وهم اقرب الينا نفسيا وثقافيا وجغرافيا من الغرابة بكافة اصنافهم وعندما يكون الواحد منا في وسط اولاد على والجوازي من اهل البادية يحس بالأنس والاصالة اكثر مما يكون في وسط الغرابة الذين نحس بأنهم اقرب للطابع التونسي ! , وتعرف الطابع التونسي ؟؟؟
ثالثا تزعم ان الغرابة اللاجئين المقيمين لدينا في برقة – لإسباب إنسانية - يشكلون نصف السكان في برقة اليوم ؟؟؟؟؟؟ الم اقل لك منذ البداية ايها المصراتي المزعوم ان لم تستح فافعل وقل ماشئت !؟ ولعل الامر اختلط عليك بسماع البعض يقول ان نصف سكان بنغازي تقريبا من الغرابة فاختلط عليك الامر او اخلطته حضرتك بالطريقة الغرباوية متاعكم المعروفه من اجل غرض في نفسك الجهوية المريضة ؟ فلا الغرابة يشكلون نصف سكان برقة كما تدعي ولا يشكلون حتى نصف بنغازي وانما ذلك فقط في احلامكم واوأوهامكم ايها المرضى والحاقدون على اسياد برقه واسودها من احفاد المجاهدين واولادهم !
اما قولك ان بعضنا يحاول ان يكسب ود غرابة الشرق فهذا لعل بسبب عقدة النقص الجهوية التي تعاني منها في نفسك ونحن نعم نقول اذا كان اخواننا الغرابة المقيمين بيننا يريدون انا يكونوا شركاء لنا في برقة بصدق واخلاص فاهلا وسهلا ونحن كما رحبنا بهم منذ البداية نرحب بهم الآن ولكن بشرط واحد فقط وواضح وهو ان يكون ولائهم اولا لبرقة واهلها وان يديروا كبد على برقة لا ان تكون اجسامهم معنا هنا وقلوبهم وعقولهم في طرابلس ؟؟؟؟ , عليهم الا يكونوا ( الطابور الخامس ) للطرابلسيين في برقة ! , عليهم ابداء حسن النية والا فإن اهل برقة من عرب البادية من قبائل السعادي والمرابطين وإخوانهم من القبائل البرقاويه المقيمين في مصر لن يرضوا ان يتلاعب الطرابلسيون بحاضر ومستقبل برقة ويكفي ما إقتطعوه من اراضينا وما حلبوه من بترول برقة , فابار البترول كما يعلم القاصي والداني جذورها واشجارها هنا في قلب برقة ارض الشهداء وأرض الاسود وثمارها تتساقط هناك في سرت ومصراتة وطرابلس ؟
اما ما تذكر من اسماء من الشهداء والمعارضين من سكان برقة من اصول غرباوية فتفسيرها بسيط جدا لو كان لك عقل محلل تفكر به , فهم اصبحوا ابطالا لسبب بسيط جدا وهو لأنهم تنفسوا من نسيم هواء برقة الحرة وعاشوا تحت شمسها الحره وترعرعوا في محاظن روح البرقاويين التي تجسدت في قبائلها الأبية ومن ثم اصبجوا فرسانا وابطالا بسبب العدوى فالشجاعة كما الجبن معدية ! , ومن عاشر قوم صار مثلهم فإذا كانوا شجعانا صار شجاعا وان كانوا عكس ذلك ظل " منعج " مثلهم ! , وهل تتوقع أن هؤلاء الفرسان الذين ذكرتهم لو ولدوا وترعرعوا وعاشوا في طرابلس هل كانوا سيكونون بمثل هذه الشجاعة والإباء والفروسية ايها المصراتي المسكين والمزعوم ؟ وهل كنا سنسمع لهم ذكر ؟ ام لأنهم تشربوا الروح البرقاوية المعروفة بالإباء والفروسية حتى لدى الايطاليين وليس عند المجرم القدافي وحده ؟ أما حكاية الانفصال فنحن لا ندعو لها ولا نروج لها ولكن نريد العودة للنظام الاتحادي فقط اما اذا وجدنا منكم العناد والتحدي وطروح ومكر الغرابة وحركات الغرابة فلا يبقى عندها بالفعل الا المضي في هذا الطريق حتى نهايتها ويكون عندها بالفعل مطلب الاستقلال التام او الموت الزؤام ؟
حذاري من استفزازنا او لعب بنيران برقة ؟ اتفهم ؟ هل يكفيك هذا ام تريد المزيد ؟

برقاوي حر ذاق المر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home