Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

يالأعشى عدٌي تعشى

بادئ ذي بدء، أود أن أتقدم إلي صديقي و أخي في الأنسانية، السيد المحترم و الفنان المتألق و الأكثر من خلوق صاحب الريشه الذهبية و الأفكار الكاريكتيريه الجهنمية "الســـاطور"، بباقة ورد عبيرها "الشكر الجزيل" و غلافها "الأحترام القدير" علي دماثة خلقه و رحابة صدره و روحه الرياضية العالية.
كالعادة، فعند غروب الشمس هنا في ولاية – Wyoming – الأمريكية؛ تأخذ درجة الحرارة في الأنخفاض تدريجياً و تبدأ حيوانات الراكون – ( Raccoon ) في الخروج متسللة من جحورها بحثاً عن الرزق و لقمة العيش لتسد رمق جوعها. وعند وقوفي علي الصفحة رقم (373) من كتاب ( حكايا محرمة في التوراة) فصل (هل كتبت التوراة أمرأة؟) والتي كنت بصدد الغوص في أعماقها والخوض في ثناياها و أستكشاف أسرارها، حال بيني وبينها غزو حيوانات الراكون الفضولية لحديقة منزلي. فبكل هدؤ و تريث، أطفأت سيجارتي من نوع ( Henri Winters ) و وضعت الكتاب جانباً، و خلعت نظاراتي وأسقطتهم بلطف في جيب قميصي، ودخلت أنا الأخر متسللاً إلي منزلي لأعد كوباً من النسكافيه بالحليب لعلي و عسي أن يساعدني في أستيعاب مقالات التخلف المنسوبة للأعراب البدو المتحجرين الذين فزعوا من وراء أجهزة حواسيبهم وسلوا سيوفهم الورقية وكشروا عن أنيابهم المطاطية وبادروا في نشر غسيلهم النتن علي حبال الإنترنت. فيا من خلقت للكلام سوقاً في عكاظ وقدست المعلقات و كتبتها بماء الذهب و ربما سجدت حتي لها! هون عليك؟ و تعامل بشئ من الحكمة و الحنكة و المنطق! فهل ضمنت لنفسك أن تكون زهرة قرنفل في روضة الجنة؟ و ضمنت لي أن أكون حطب جهنم؟! لأن الله سبحانه و تعالي يقول:- "يوم نقول لجهنم هل أمتلئت فتقول هل من مزيد" و لم يقل:- "يوم نقول لجهنم هل أمتلئت فتقول هل من يهود". فالأمر لله الواحد القهار يعذب من يشاء و يغفر لمن يشاء. و من قال لك بأن الجنه لا يدخلها يهودي أو مسيحي؟ فاليهوديه هي ديانه منزله من الله، و الرسول محمد – صلي الله عليه و سلم – أخبر في تعاليمه بأن الله – عز و جل - أدخل أمرأه يهوديه الجنه في قطه أحسنت إليها. و أضاف أيضاً أن الله – سبحانه و تعالي – يدخلنا الجنه برحمته، وصلاتنا وصيامنا وبقية الأركان هي مجرد وسائل فقط لقياس معدل الأيمان و التقوي عند بني البشر. و ما هو محور الأديان السماوية؟ محورها الأساسي هو و بكل بساطة عبادة الله الواحد الأحد و الأيمان باليوم الأخر. وهذا هو ما أؤمن به تماماً. فكوني يهودي لا يعني بأنني لا أؤمن بالله و اليوم الأخر! و لكن كونك أعرابي ... يستر الله .... كفر و نفاق! هذا و بالإضافة إلي تفسير الأية (78) من سورة المائدة :- "لٌعن الذين كفروا من بني أسرائيل على لسان داوود وعيسى أبن مريم" فأمعن النظر،و دقق، و أقرأ و حلل؟ "الذين كفروا" وهذا ما يسمي باللعن الشرطي. أي أن هناك شرط ينطبق فقط علي اللذين كفروا من بني أسرائيل و بطروا بالنعمة وكذبوا و تكبروا.
أما بالنسبة لتعليقي علي:- "وعلي اليمين ترد إلى ليبيا نقصلك كرعيك يا نجس يا خنزير. ولا تحلم حتي الحلم" فيا عزيزي .. أنا نمشي لي ليبيا بأستمرار، ؤ أنخشلها بجواز سفر ليبي ؤ بأسم عربي مسلم ؤ ندهور في شوارعها ؤ نأكل في مطاعمها ؤ أنتر فيها، ؤ كان ربي كاتبلي عمر - إن شاء الله - أنزورها ثاني ؤ ثالث ؤ رابع. ؤ ندوي ليبي خير منك ؤ من اللي جابوك. ؤ بعدين من أمتى العربية كانت للمسلمين بس؟ - " تحكي (و بالعربي)" - زعمك يهود بني النظير و بنو قينقاع يدوٌوا فرنسي ولا فنلندي؟ إن شاء الله بس الدكتوراه أمتاعك مش في التاريخ.
عزيزي، أنت ربما مشوش الفكر قليلاً، و هذا شي طبيعي، لا تقلق ... فتنويهك للبازين خير دليل علي أن عصافير معدتك بدأت تزقزق، و أنك لا تستطيع أن تلجم هذيانك و لا تتحكم في تركيزك لكي تسرد لنا مقالة بسيطة، محترمه و مفهومه؛ إلا من بعد أن تلعق أصابعك العشرة و تملئ كرشك كما يُملئ برميل البارود (حشي) ... فنصيحتي لك عزيزي هي:- " يالأعشى عدي تعشى".

د. عمير كوهين
يهودي ليبي مقيم بأمريكا
________________________________________________

للعلم: " كلمة راكون في لغة سكان أمريكا الشمالية الأصليين تعني الحيوان الذي يدلك بيديه" .


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home