Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد عـلى رسالة موظف بالمكتب الشعـبي ـ لندن
بعـض الاسباب الحقيقية لهـجرة الطلاب

بسم الله الرحمن الرحيم
اولاً نشكرك علي طرحك موضوع اسباب هجرة الطلاب. برغم اننانضيعوا في وقتنا في الكتابه الا انني اريد ان الفت النظر الي احدي الاسباب الحقيقة من وجهة نظري كطالب ببريطانيا, ان الطالب لا حول لا قوة له في ايجاد اي حل اخر لحل مشاكله واذا واحد اشتكي عليه فانه لن يستفيد شي ولكن سوف تعرقل اجراءته لان بعض الطلاب يقولون ان المشرف في الامن.وبدل رجعهم إلى الجماهيرية ليواكبوا حركة التنمية يقرروا البقاء.لان الطالب يشعر بفقد الامان لان اذا موظف صغير يقدر يدير ما يبي بدون وجود اي رادع فيقول لنفسه ادا ارجعت ماذا يصير في من الناس اللي اكبر منه. فاللهم شتت شمل الظالمين وارينا فيهم قوتك يا رحمن يارحيم. ولاحول ولا قوة الا بالله العظيم. مثل ماانت وامثالك ساهمتوا في تشتيت اولادنا.
علما بان هذا الموضوع لقد اثير في السابق من موظف منهم وفيهم و المسئوولين لم يحركوا ساكنة.هذا نسخة من المواضيع التى نشرت في السابق.


من داخل ادارة البعـثات
باللجنة الشعـبية العـامة للتعـليم العـالي
سؤال يطرح نفسه هل هى ادارة بعثات تتولى اجراءت الطلبة الموفدين بالخارخ واعداد الدراسات المستقبلية لاحتياجات الدولة من اعضاء هيئة التدريس ام هى وكر من اوكار الفساد الدى لا يمكن ان يقبل به بأى حال من الاحوال مهما كان مستوى تدنى الادارة فى ليبيا , وبأعتبارى احد الموظفين فى هده الادارة المنتقلين حديثا وجدت ان معظم الطلبة الدين يترددون على هده الادارة للمراجعة يعانون من ضياع المستندات وفى بعض الاحيان اختفائه من اجل ارغامهم على دفع مبالغ مالية.
فلو نظرنا الى مشرف ساحة اوربا الشرقية {عثمان العطوى}لايتم التمديد للطلبة فى هده الساحة الابعد دفع مبلع 300 دينار عن كل شهر تمديد.
ولو دخلنا الى مكتب مشرف الساحة الانجليزية { فرج الجلاب } فهو يشترط فى اى معاملة مبلغ 1000 دينار. ولو زرنا مكتب الساحة العربية لوجدنا { عبدالكريم صولة } لايترك اخضر ولا يابس يأخد أى مبلغ فهو متواضع الى حدا ما اما الكارثة الكبرى فهى مكتب حضرة السارق مدير مكتب التفويضات { مفتاح قدورة } الدى يصدر تفويضات بأجراءات مزورة بعد الاتفاق بينه وبين بعض المراقبين الماليين المرتشين فى بعض المكاتب الشعبية فى الخارج وبأسماء وهمية حيث يتم سحبها بعد دلك. أين مدير الادارة { موسى } اين الجهات الرقابية.
22/11/2006
موظف من ادارة البعـثات

من داخل ادارة البعـثات
اصبحت ادارة البعثات مأوى لكل المرتشين مع احترامى الشديد للقليل من الموظفين داخلها والغريب فى الامر هو تردد الكثير من المراقبين المالين الموجودين فى المكاتب الشعبية فى الخارج على المرتشى الكبير مفتاح قدورة هدا يعنى الصفقات التى تتم بين مفتاح قدورة وبعض المراقبين المالين الموجودين فى الخارج حيث يتم تحويل مبالخ تفويضات للعلاج بأسماء وهمية ليتم صرفها بعد دلك.
ومن امثال هولاء المراقبين المالين :-
مراقب المكتب الشعبى اوكرانيا ( نورى البى ) – مراقب المكتب الشعبى بولندا – مراقب المكتب الشعبى ماليزيا- مراقب المكتب الشعبى فرانسا .
الغريب فى الامر ان مدير ادارة البعثات يعلم بكل الترهات والتزوير من قبل بعض موظفيه ولا يحرك ساكنا . وفى المدة الماضية اعلن فرج الجلاب مشرف الساحة الانجليزية انه من يدفع مبلغ 300 دينار يتم يصدر له تداكر فى نصف المدة . الى متى ستبقى ادارة البعثات مرتع لكل مرتشى .

موظف من ادارة البعـثات
4/2/2007


طالب من ابريطانيا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home