Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

احذروا من استنساخ برقة كردياًً..!!

من الوهلة الأولى تتراءى لمتابع مقالات د/ جاب الله موسى حسن فلتان نرجسية الكاتب المطلقة وتصاعد عوارض تأويل كاريزما معرفية تختلقها أوهامه الذاتية الداعمة لتصوراته الأحادية بنشوب جدل واسع حول ما يطرحه للشارع الشرقي من أفكار طوباوية شاذة لاستحداث دعوة الانفصال في ظل احتشام تقديراته السياسية والديمغرافية وإصراره الغير مبرر بمشروع خارطة طريق نزع برقة التي هي أحد أضلاع مثلث الوطن وغير القابل أيضاً لتعددية الآراء وتشدده بتبني منطلقاته الجهوية إضافة إلى خجول معرفته الدقيقة لخصوصية الإقليم النضالية ومكتنزات المتبقين من معتقلات المقرون والبريقة ، والعقيلة وسلوق الذين رفضوا الإذعان بالتنازل عن الهوية الوطنية المجزئة.. رغم الإبادة الجماعية والمجاعة والمرض وغموض المصير الذي عاشوا بكنفه في زمن أتعس وأبشع قضية انتهاك حرية وحقوق الإنسان في عصر التمدن الغربي المزيف الذي أبهر (الدكتور) في الهروب إليه والتعايش وسط متناقضاته الأيدلوجية والحضارية (بهارس الشمالية) بعيداً عن عجاج طبرق .. ومراعي (العزيات) .. وقرية (لملودة) ..
ويبدو أن الدكتور الذي تخصص بإجادة المحاكاة التعبوية من (أوهايو) يستمد مصطلحاتها من مهنيته الأكاديمية في صناعة (البربقاندا) اليانكية !!.
يعيش أزمة مفصلية عاصفة على سلوك خطاب نضاله ضد القذافي .. وانفصام سيكوباتي تحت وطأة استعداء النظام وتقويضه بعد تفكيك جغرافيته الوطنية وهو يتناول (القصطل) المطبوخ خارج مدرجات كلية (هيوستون) بتكساس !! ..
ويدعونا على عجل وتحريض على المطالبة بفدرالية تعرض البلاد إلى تمزيقها وتعريضها لمخاطر قضايا ومطالب نائمة على رأسها أرض قبيلة العبيدات التي ينتمي إليها (والينا الجديد) المنزوعة من قبائل أولاد علي !! .. وهي استحقاقات تاريخية مؤجلة الإيقاظ !! بسبب وجود القذافي المرحلي !!..
إن المتتبع لوصلات ونوبات د/ جاب الله المتشنجة المطالبة باستقلال برقة وتحقيرها إذا نكصت عن أفكاره وتوجهاته الانفصالية واختلاق حراك حول هذه الدعوة التي همشت جنوحه عن الحفاظ على الهوية الوطنية والنسيج الاجتماعي والارتباطات المصيرية والعلاقات المناطقية .. وإجهاض هذا التحول الخطير بتصفية الوطن في ظل الاغتياض من أهله .. وشدة مخاصمة القذافي ..
تفرز المعارضة الليبية هذه الأيام ماراثون دعوات الانشقاق وترسيخ الثقافة المناطقية التي دشنها الدكتور جاب الله وواصل نهجها سليم نصر الرقعي لتضييق مساحات نضالها على أطر ومحددات جهوية بحتة .. متناغمة مع ما يعيشه العراق من أزمة التفكك .. والانشقاق وملامحها الانفصالية .. دون التفكير بتحاشي المخاطر والتواطؤ مع العدو الأكثر وحشية .. وعفناً .. ودموياً من القذافي .. والمأساة أكبر حجماً .. إذا استنسخت برقة كردياً !!

دخيل بو هـنية


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home