Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

من هو البغـدادي المحمودي
أمين اللجنة الشعـبية العـامة "الوزير الأول!!"

من هو البغدادي المحمودى؟
الاسم بالكامل هو البغدادي المحمودي عبدالله السنوسي المقرحي .
نائلي من أصل تونسى , درس فى يوغسلافيا حتى السنة الخامسة طب ,ولم يستكمل دراسته وشهادته تم رفضها من قبل لجنة المعادلة جامعة الفاتح (( بامكانكم التأكد من ذلك بشهادة /الدكتور محمد معافة وأعضاء اللجنة ((واللى ما عند شاهد كذاب)).
بدء رحلة البزنس والسمسرة عندما عينه مراد لنقفي وزير الصحة فى ذلك الوقت رئيسا" للجنة تجهيز المستشقيات ,عندما كان أمينا" للصحة فى بلدية النقاط الخمس و منها أنطلق فى السرقة والنهب والأحتيال وأسس شركة باسم أبناء أخيه فى مالطة وشركة أخرى فى المغرب....أرتبط اجتماعيا" بالمقارحه أحيانا" وبالقذاذفه أحيانا" أخرى وشهد فيه المرحوم الحاج صالح القذافى فى هذا حتى وصل الى وزير صحة ليبيا سنة 92 ف مما مكنه من مضاعفة السرقات والنهب والدليل على ذلك صفقة أدوية المغرب ((الشهيرة )).
ونظرا" لأنه يفتقدد الفكر و الثقافة والحجة و العقيدة و المبداء فلا بد له من أساليب أخرى لجذب مراكز القوة حوله فكان سخيا" فى منح مبالغ مالية على هيئة صفقات لأشقاء عبد الله السنوسى .
من هنا يتبني عبد الله السنوسى هذا الدكتور المزيف وأصبح هذا المعنى ينظر إلى عبد الله السنوسى كولي نعمته وربه على الأرض , تلاحظون حتىالمسؤولين الذين يختارهم يجب أن يكون أسمه السنوسى أو على الأقل فيه حرف السين مثل مهندس السنوسى حماد مثلا" وكاتبه العام محمد عبد السلام و السوسى.
ويلاحظ عليه ..... انه يحاول أن يرتبط مع الأقوياء دائما" فهو كان فى يوم من الأيام مثله الاعلى أحمد ابراهيم عندما كان فى أمانة المؤتمر الشعب العام.. واليوم يرتبط بالمهندس سيف الأسلام لعدة أسباب لأنه فى أسمه حرف السين أكثر من مرة مما يذكره بعبد الله السنوسى وربما لعبد الله السنوسى دور كبير فى ربطه بالمهندس , مد يده السخية للكثير من الدوائر الهامة مثل الخبير الدولى الأستاذ الدكتور بشير صالح و لمجموعة من القذاذفة ولاننسى حتى بعض من الألوية بحكم الجهوية وبحكم المصالح وماكرهه وحقده على مدير الجمـارك السـابق ((بو هدمه)) الذى تصدى لأحدى الصفقات التى كانت تخص بعض الالوية الا دليل على ذلك ..
حاول بقدر الأمكان أن يعطى كل من يرغب فى شىء من مراكز القوة (( رشوة )) وهذا هو ما يشغل باله..أما شؤون الفقراء والدولة والباحثين عن العمل والسكن فلهم الله..كما يعتبر هذا المعنى أكذب رئس حكومة في العالم والدليل على ما أعلن عنه منذ أربعة سنوات عندما كان نائبا" لرئيس الوزراء أو رئيسا أعلن عن أشياء لم يتحقق منها شيء حتى وأن تحقق القليل فهو بتدخل مباشر من سيف الإسلام حفاظا" على وعوده التى قطعها على نفسه أمام الناس رغم انه المهندس ليس له أى حق صفة قانوني تخوله بذلك .
علاقة هذا المعني بقريبه الدكتور السهيلي الرفيق الدائم لزوجة المعني أثناء سفرها وعلاجها قصة معروفة لدي الجميع , وما يوجد لدي السهيلي من ثروات فهي مشتركه بينه وبين المعني.
اما عن أخر إنجازاته العظيمة فهي دفعه لقيمة 12 مليون دينار تعويضا عن عمارة تم هدمها في طرابلس وتقاسمها بطبيعة الحال مع المستفيد.
يؤكد احد المختصين أن ميزانية التنمية هذا العام ستصرف في تعويضات المباني التي تم هدمها بدون لوائح ونظم, مليارات صرفت وستصرف كتعويضات مبالغ فيها ومشبوهه , فهل ياتري القائد وابنه يعلمون بهذا ؟.
هل يعلم الاخ القائد بأن الفقير ازداد فقرا ؟ , وان الغني ازدادا غني ؟ وهل يعلم بأن اكثرمن ثمانين الف موظفا ممكنا لم يتلقوا مرتباتهم منذ خمسة سنوات ؟ ( انهم قنبلة موقوته).
هل يعلم القائد ايضا ؟ بأن الاف الموظفين لم يتلقوا مرتباتهم من الذين حلت شركاتهم وتركوا في الشارع !!!.
هل يعلم القائد ؟ أنه في الجبل الاخضر تم تعويض شخصا بمليون دينارا ليبيا مقابل بعض الهكتارات .
هل يعلم القائد ؟ بأن الرشوة والوساطة والمحسوبية اصبحت متفشية اكثر من أي وقت مضي , والسبب ان الوزير الاول طراز غير عادي من السراق!!!
هل يعلم ؟ أن الادوية موجودة , أم غير موجودة ؟ ومدي صلاحيتها من عدمها ؟.
وهل يعلم بصفقات النفقط ؟ وهل يعلم بثروة حسونة طاطاناكي ؟ التي يحصل عليها من خلال قربه من الوزير الاول والاخرين , ولم يتحصل طاطاناكي في العهد المباد علي واحد من المليون مما تحصل عليه في عهد الثورة المباركة.
وهل يعلم ؟ ان ما تحصل عليه الاغا (( نسيب المنصوري)) (( نسيب عبدالله السنوسي)) من ثروات بحكم علاقته برموز النظام.
كل الليبين علي علم تام بأن رئيس الوزراء الفعلي منذ سنة 2003 هو المهندس سيف الاسلام , وأن المعني ماهو الا منشف .
وفي الجلسات الخاصه , عندما يتحدث عن تصريح الموظفين ورفع الدعم عن السلع وزيادة الاسعار يؤكد الوزير الاول أنها تعليمات من سيف وماهو الا منفذ فقط وعبد مأمور!!!

ع. أ. أ.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home