Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى فوزي عبدالحميد المحامي... أقولُ

من لا خير فيه لدينه وعقيدته لا خير فيه لوطنه أو لأهله .. وطن نفسك يا أخي وتحدث كرجل مثقف ومسئول عما يصدر عنه .. واجبك الدفاع عن الحقوق بالطرق المشروعة لا التجني وقلب الحقائق و ( امعايرة الناس بالفقر والشحاته كما ادير العجوز الجالطة ) عيب والله وصف أخوتنا وأهلنا في غرب ليبيا المنكوبة بهذه الأوصاف ألا تعلم أنه أكثر من نصف سكان برقة أصلا من المناطق الغربية وأن المدن العريقة في برقة أساسها وأقامها هؤلاء ، وأنهم الضمانة الحقيقية لتماسك هذا الإقليم المكون من قبائل كانت لعهد قريب جدا جاهلية تحل الدماء والأعراض والأموال ، وأنها قد تعود إلى الانقسام والجاهلية .
خلال أيام معدودة ، بدون سبب أو بسبب نزاع أطفال (يلعبون البطش) أو بسبب (لعبة الشيزة ) ألا تذكر العداوات والثارات بين هذه القبائل والتي مازالت قنابل موقوتة .. ثم بالله عليك من مكن لهذا الطاغية النذل في البلاد .. لقد طرد من سبها ثم لم يجد له مكانا في طرابلس فجاء إلى بنغازي والتي تفتخرون بأنها (رباية الذائح ) فضحك على شيخ من مشايخ برقة عضو في مجلس النواب فتوسط له وأدخله الكلية العسكرية .. ثم من الذين سلموه معسكرات (القوى المتحركة ) بعد أن سرحوا الجنود واعتقلوا الضباط .. أليسوا هم من تدعي أنهم ضباط برقة الأحرار وتذرف الدموع لغدره وتنكيله بهم ألم يكن موسى أحمد وأقربائه من الضباط هم من قدم العون الأكبر لنجاح المؤامرة لقد حق فيهم قول المصطفى صلى الله عليه وسلم "ولا اظنك تؤمن به " : ( من أعان ظالما سلطه الله عليه ) لقد ذهبوا إلى لقاء ربهم يحملون أوزار شعب .. ولن يفيدهم بكاؤك عليهم ولا إلصاق التهم بالأبرياء .
المناداة بالانفصال هي خيانة ومؤامرة وعمالة لأجندة أجنبية وتحت أي مسمى أمازيغية ، تباوية ، برقاوية ، فزانية ، طرابلسية .. ألا ترى أنه لا يذكر التقسيم والانفصال إلا في المناطق التي بها مخزون نفطي كبير ( دار فور ، العراق ، ليبيا ، الصومال ) هل هذا جاء صدفة بريئة أم مخطط لتحويل هذه المناطق إلى مشيخات نفطية جديدة ، ثم هل تعتقد أنت ومن يجأرون بالتقسيم أن الأوضاع ستستقر لكم ( نعمة أورغيد ) لا يا سيادة المحامي ستتقاتل هذه (الكنتونات) فيما بينها وستتسابق لعقد معاهدات الدفاع المشترك مع ذات القوى الأجنبية وستمتلئ البلاد بالقواعد العسكرية لحماية أسود برقة ، ونمور الأمازيغ ، وأفاعي التبو .. وحينها ستشرف هذه القوى الأجنبية على مصالحها النفطية بنفسها وسيكون نصيبكم ربما فتات موائدهم .. يا سيادة المحامي دعك من الكلام الفارغ ليبيا ستظل دولة واحدة ذات سيادة إلى أن تقوم الساعة إن شاء الله .. وأقول لك ( اللَّـعب موش علي زنانة الخاطر ) يعني خط أحمر.. إن لم تفهمها فسأل عن معناها .

الداهش منهم
aldahsh_mnhm@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home