Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

أمانة الخارجية تـكذب

بالطبع ليس جديدا على وزارة الخارجية أو بما يسمى بأمانة الخارجية الليبية أن تمارس عادة الكذب والتدليس, فهي ليست المرة الأولى ولن تكون المرة الأخيرة في القيام بإخفاء الحقائق والتستر بمبرارات كاذبة.

ما يسمى بأمانة الخارجية الليبية هي جزء من نظام تم بناءه من أساسه على الأكاذيب, وهي في ذات الوقت تتبع سلطة تدعي أنها سلطة الشعب وهي في الحقيقة أكبر كذبة في التاريخ.

ليس بمستغرب على ما يسمى بأمانة الخارجية أن تقوم بما قامت به وهي التي تتبع بعسكري فاشي أستولى على السلطة وأستمر بالكذب على شعبه صباحا مساءً دون خجل أو إستحياء.

الكل في ليبيا يعرف بأنه القذافي في حد ذاته هو أكذوبة العصر ومع ذلك فلا أحد يريد أن يتصدى له.

أن ما يعنينا في هذا المقام هو الخطاب الرسمي "للدولة" الليبية في ردها على الاتهامات التي جاءت في التقارير الأمريكية حول مسألة حقوق الانسان في ليبيا وما يتعرض له المواطنون من إعتقالات وسجن حيث بدا رد الفعل مضحكا الى درجة البكاء لأن الحقيقة حول ما يجري في ليبيا وما يتم أصبح واضحا للعيان وضوح الشمس, خاصة في عالم اليوم الذي أصبح فيه إنتقال المعلومات والأخبار يتم بسرعة البرق, ولم يعد هناك شئيا يمكن إخفاءه أو التعتيم عليه كما كان يحدث في السابق.

أن التهم التي أشار اليها رد بما يسمى بأمانة الخارجية الليبية لبعض النشطاء السياسين في داخل الوطن ليس كاذبة وملفقة فحسب بل هي محض إفتراء وتجني.

والشعب الليبي يعلم تماما أن المسؤلين في أجهزة نظام القذافي قد ماتت ضمائرهم منذ زمنا بعيد حتى أصبح مجرد شخوصا مطاطية تتلون بألوان الطيف, ولم يعد ما يصدر عنه "رسميا" أو غير رسمي يعبر عن الحقيقة أو قيمة ثابتة بل هو تعبيرا عن العجز والقصور الذي بلغ درجة الانحطاط.

وزارة الخارجية الليبية أو ما يسمى بالأمانة الخارجية الليبية لا تعتمد في تقاريرها على الحقائق والوقائع بل تعتمد على تقارير الأمن والمخبرين الذين أصبحوا يشكلون الغالبية العظمى من كوادرها.

وهكذا في ظل النظام الاستبدادي تصبح الأجهزة والمؤسسات جميعها, التي كان ينبغي لها أن تعكس مصالح الشعب الليبي, الى مجرد أبواق دعائية تتخبط في تصريحاتها وتقاريرها وردودها الخالية من أي مصداقية أو فاعلية فأمانة الخارجية هي إنعكاس لحالة التردي المأساوية التي وصل اليها النظام في ليبيا.

موسى عـبدالكريم


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home